recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة التسجيل والربح من موقع Zazzle لطباعة التيشرتات 2021

شرح طريقة التسجيل وإنشاء متجر موقع Zazzle 


كيفية إنشاء متجر Zazzle لبيع المنتجات عبر الإنترنت، يبحث الكثير من الاشخاص عن افضل مواقع التجارة الالكترونية التي تُتيح للمستخدمين إنشاء متجر الكتروني خاص بهم عبر الانترنت. وفي هذا الدليل سنلقي الضوء علي واحد من أشهر منصات التجارة الالكترونية لبيع وشراء المنتجات عبر الانترنت. آلا وهو موقع Zazzle الشهير ، حيث ان فكرة هذا الموقع مشابهه تماماً لموقع ميرش باي امازون عملاق التجارة الالكترونية.



شرح طريقة التسجيل والربح من موقع Zazzle لطباعة التيشرتات 2021


وفي الوقت نفسه، يتيح متجر Zazzle العديد من الطرق والافكار المبتكرة لكسب المال من الانترنت ، حيث ان فكرة عمل الموقع تعتمد بشكل اساسي علي الربح من طباعة وتصميم التيشرتات . كما ذكرنا سابقاً فإن هذا الموقع مشابه بشكل كبير لموقع merch by Amazon .  



ما هو موقع Zazzle



Zazzle هو عبارة عن منصة تجارية عملاقة لبيع وشراء المنتجات عبر الإنترنت، تُتيح للمبدعين والمصممين الربح من طباعة التيشرتات وبيعها للعملاء، كما يوفر للمستخدمين فرصة عمل مثالية لعرض الأعمال الفنية والابداعية على منتجات مخصصة مقابل الحصول علي المزيد من الدولات. 



تأسست منصة Zazzle سنة 2005، يقع المقر الرسمي للشركة في ريدوود سيتي ، كاليفورنيا الولايات المتحدة الامريكية، حيث تجلب حالياً أكثر من 30 مليون زائر شهرياً من جميع أنحاء العالم. فهي عبارة عن سوق تجاري عالمي يضم الكثير من المصممين واصحاب الاعمال التجارية .



كيفية الربح من موقع Zazzle



يمكن من خلال إنشاء متجر الكتروني في موقع زازل - Zazzle ، كسب المال بعدة طرق مختلفة ، ولكن سنعرض لكم شرح لأهم طريقتين يمكن من خلالهما العمل وتحقيق الربح من موقع Zazzle . حيث ان تلك الطريقتين من بين افضل الطرق واكثرها استخداما علي الموقع ،وذلك لما توفره من سهولة في العمل وتحقيق المزيد من الارباح .



 الربح من تصميم التيشرتات


يعد الربح من تصميم التيشرتات علي موقع زازل - Zazzle ، من افضل الطرق المربحة التي يمكنك من خلالها ربح مبالغ كبيرة بسهولة. كل ما عليك فعله هو انشاء التصاميم والملصقات المميزة وعرضها على متجر zazzle الخاص بك . وعندما تتمكن من الحصول علي عملاء لشراء التصاميم الخاصة بك ، ستحصل انت في المقابل على جزء من قيمة المبيعات النهائية.



طريقة العمل والربح من طباعة التيشرتات ، يوفر موقع Zazzle مجموعة كبيرة من الشركات المُصنعة للملابس والتيشرتات. يمكنك التعاقد مع هذه الشركات والعلامات التجارية الاخري ، لشراء المنتجات الاولية ، ومن ثم طباعة التصاميم والملصقات الخاصة بك علي التيشرتات والحصول علي المنتج النهائي .



فعلي سبيل المثال ؛ تقوم هذه الشركات بعرض انواع مختلفة من التيشرتات السادة بسعر منخفض وليكن مثلا 5 $ مقابل كل تيشرت . تقوم انت بشراء هذه التيشرتات كمنتج أولي ، ومن ثم طباعة التصميمات التي قمت بانشائها علي التيشيرت ليصبح منتج نهائي ، بعد ذلك يمكنك اضافة الربح الخاص بك الي سعر المنتج الاولي ، وليكن مثلاً قيمة التصميم ، 5 دولارات آخري .



إذاً بعد الانتهاء من طباعة التيشرتات اصبح سعر المنتج النهائي 10 $ ، كل ما عليك فعله هو عرض المنتج النهائي  داخل متجر zazzle الخاص بك ،ومن ثم عند الحصول علي مبيعات ستحصل انت علي ربح قدره 5 دولار لكل تيشرت تقوم بييعه، حيث ان هذا مجرد مثال لفكرة العمل والربح من طباعة التيشرتات .



يمكنك بعد ذلك رفع قيمة الربح الخاصة بك ، فهناك الكثير من الاشخاص اللذين يحققون ارباح خيالية من طباعة التصاميم وبيعها علي موقع zazzle , ويمكنك انت أيضاً تحقيق المزيد من الارباح ، وحتي تتمكن من الربح يجب التصميم وفقاً لمتطبات العملاء والسعي دائماً خلف الجودة والتميز لإخراج منتج نهائي ذات جودة مثالية.



الربح من التسويق في موقع زازل - Zazzle 



موقع Zazzle مثله مثل باقي مواقع التجارة الالكترونية الاخري ، التي تقدم لمستخدميها برنامجاً خاصاً بالتسويق بالعمولة "affiliate " ، كما هو الحال فان موقع زازل يوفر ايضا برنامج التسويق بالعمولة الخاص به ، حيث يمكنك تحقيق الربح والحصول علي عمولة من خلال التسويق للمنتجات او الخدمات المتاحة علي منصة زازل zazzle.



كل ما عليك فعله لتتمكن من الحصول علي عمولة والربح من التسويق للمنتجات والتصاميم الموجودة على موقع zazzle . هو الاشتراك اولاً في برنامج التسويق بالعمولة داخل الموقع ،ومن ثم تقوم بمشاركة الروابط الخاصة بالمنتجات والتصاميم المتاحة من قبل البائعين في Zazzle .علي موقع ويب خاص بك ،او من خلال نشرها علي وسائل التواصل الاجتماعي Facebook, Instagram, Pinterest, والمزيد من المواقع الاخري .



وفي الوقت نفسه ،ستحصل انت في المقابل على نسبة ربح من قيمة المبيعات التي تم تحقيقها من الرابط اللذي قمت بنشره في مواقع التواصل الاجتماعي ، وكلما تمكنت من تحقيق المزيد من المبيعات ستحصل ايضا علي المزيد من الارباح.



كيفية التسجيل وإنشاء متجر الكتروني في موقع Zazzle   



تُعد طريقة التسجيل وانشاء متجر الكتروني في موقع Zazzle ، سهلة للغاية ولا تتطلب منك سوي بعض الخطوات البسيطة ، كل ما تحتاج له لبدء عملية التسجيل  هو امتلاك حساب Gmail نشطاً. يستغرق إنشاء حساب زازل بضع دقائق فقط. ما عليك فعله هو إدخال عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور الخاصة بك . بعد ذلك سيطلب منك إنشاء اسم فريد لمتجرك الالكتروني في موقع Zazzle . فيما يلي خطوات انشاء متجر الكتروني في موقع زازل :- 



خطوات إنشاء متجر Zazzle


اولاً : يتوجب عليك الذهاب الي الموقع الرسمي من خلال النقر علي رابط موقع Zazzle.


الخطوة 1 :- بعد الذهاب الي الموقع انقر على "Register" او تسجيل.



الخطوة 2 :- قم بإدخال البياناتك الشخصية بشكل صحيح   وهي كالتالي " الإسم بالكامل - والبريد الإلكتروني - وكلمة المرور " ثم انقر علي موافق .



الخطوة 3 :- بعد الانتهاء من ادخال بياناتك الشخصية ، سيتم إرسال رسالة الحقق من الموقع الي بريدك الإلكتروني المسجل به ، تحتوي تلك الرسالة علي رمز تفعيل حسابك في موقع zazzle .  يجب عليك كتابة الرمز المُرسل لك في خانة التحقق، حتي يتم تفعيل الحساب والبدء بالعمل على موقع زازل - Zazzle.



كيفية ضبط وتهيئة متجر Zazzle


الآن وبعد الإنتهاء من عملية التسجيل وانشاء متجر Zazzle خاص بك ، ننتقل الي الخطوة التالية و هي ضبط وتهيئة متجرك الإلكتروني. ينبغي عليك الاهتمام جيدا بتلك الخطوة والتي من خلالها يتم ملئ البيانات والمعلومات الهامة حول متجر Zazzle ، بالإضافة الي رفع المنتجات والصور ، ليبدو اكثر جاذبية واحترافية علي الانترنت .



وفي الوقت نفسة ، فإن ضبط مظهر متجرك الإلكتروني بشكل مثالي واضافة المنتجات والمعلومات الهامة والمزيد من القصص حول ما تقدمه من منتجات. يمكن ان يكون ضمن افضل الممارسات التي تتيح لك جذب المزيد من العملاء لعلامتك التجارية ، وتحقيق المزيد من المبيعات ،فيما يلي خطوات مهمة لضبط وتهيئة متجر Zazzle الخاص بك :-


1 - إكمال ملف التعريف الخاص بك


 يُعد الملف التعريفي الخاص بك في موقع Zazzle، ضمن المعلومات الهامة التي يجب عليك مراعاتها جيداً، ولكي تتمكن من الوصول الي ملف التعريف خاصتك ، انتقل الي تبويب الإعداد لتتمكن من إكمال ملف التعريف الخاص بك. ابدأ بملئ جميع المعلومات المطلوبة في قسم "حول". يجب أن يكون هذا بشكل احترافي، يتعين عليك ايضا اضافة تعريف قصير حول سبب فتح المتجر أو لماذا يحتاج الناس لشراء منتجاتك التي تعرضها. 



يمكنك ايضا أضافة لافتة او شعار مميز لجعل متجر Zazzle اكثر جاذبية. حيث يتيح لك المتجر أيضًا إضافة بعض العلامات التي تسهل علي العملاء التنقل والعثور علي المنتجات بسهولة. أضف علامات تُسهل على الأشخاص العثور على متجرك.



2 - أضافة المنتجات داخل متجر Zazzle


لا يمكن ان يجذب متجرك الالكتروني عملاء بدون اضافة المنتجات، لذلك فان هذه الخطوة من ضمن اهم خطوات ضبط متجر Zazzle الخاص بك. في حسابك الخاص انقر فوق ايقونة إنشاء المنتج. سيتم تزويدك بمجموعة مختلفة من المنتجات التي يمكنك اضافتها وتخصيصها في متجرك الإلكتروني .



ومع ذلك ، إن لم تتمكن من العثور على المنتجات المناسبة لعلامتك التجارية ، فيمكنك استخدم مربع البحث عن المنتجات علي موقع Zazzle ، فهي اداة دقيقة للغاية في عرض المنتجات التي تبحث عنها .


مواضيع ذات صِلة |افضل مواقع بديلة لموقع ميرش باي امازون .


يتم اختيار المنتج الذي تود القيام بطباعة التصميم عليه من خلال قائمة Create، ثم بدء العمل عليها من خلال الأدوات المتوفرة لديك مثل "Add Text" و "Add Image" وأدوات تغيير اللون وزاوية النظر والمزيد .



كيفية جلب المزيد من التصاميم لطباعتها علي التيشرتات ، يمكنك العمل على أي من برامج التصميم والتعديل علي الصور مثل برنامج فوتوشوب . كما يمكنك ايضا شراء التصميمات من مواقع العمل الحر فهناك الكثير من الاشخاص اللذين يقومون بتصميمات اكثر من رائعة وبسعر معقول .

 

بعد الإنتهاء من اختيار المنتج النهائي ، لا تنسي إدخال المعلومات الهامة حول منتجك ،مثل الكلمات المفتاحية حتي يظهر منتجك في محركات البحث بسهولة ، وبذلك يتم عرض منتجك للبيع ضمن نتائج البحث.



3 - التسويق لمتجرك عبر وسائل التواصل الاجتماعي 


أخيراً ، وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة يجب عليك الآن الإنتقال للخطوة التالية؛ وهي التسويق لمتجر Zazzle الخاص بك. لتتمكن من تحقيق مبيعات جديدة لمنتجاتك، من خلال جذب المزيد من العملاء المحتملين. ولحسن الحظ ، فان موقع Zazzle يمنحك فرصة لمشاركة متجرك على كافة وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية ، بما في ذلك Pinterest و Facebook و Instagram والمزيد من المواقع الاخري.



كيفية الحصول علي الارباح من موقع Zazzle



يتيح موقع Zazzle العديد من طرق الدفع التي يمكنك استخدامها في اضافة او سحب الارباح الخاصة بك . يمكنك بسهولة ضبط إعدادات الدفع من خلال الضغط على "Payment Settings" وتحديد الطريقة المناسبة لك .



وهي إما من خلال الدفع عن طريق بنك باي بال أو من خلال الحصول على شيك بنكي بالأرباح، ويمكنك التعرف على كافة المعلومات الخاصة بعدد المبيعات التي حصلت عليها وعلى مقدار الأرباح من خلال الضغط على ايقونة الارباح - "Earnings" .


الي هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة التسجيل وانشاء متجر الكتروني في موقع Zazzle ، نتمني ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع ، اذا اعجبكم الشرح فلا تنسوا مشاركته مع اصدقائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي .


google-playkhamsatmostaqltradent