recent
أخبار ساخنة

كيفية حذف البرامج الضارة "xhelper" من الهاتف بدون إعادة ضبط المصنع -2021

الصفحة الرئيسية


طريقة حذف البرامج الضارة "xhelper" من أجهزة أندرويد


كيفية حذف البرامج الضارة "xhelper" من الهاتف بدون إعادة ضبط المصنع -2021


كيفية التخلص من البرامج الضارة على هاتفك الذكي ، هل تبحث عن أفضل طريقة لحذف الفيروسات والبرامج الضارة من هاتفك دون إعادة ضبط المصنع، سوف نتحدث معكم اليوم عن موضوع مهم جداً شغل بال الكثير من مستخدمي أجهزة أندرويد , هل تذكرون فيروس xHelper الذي اصاب معظم مستخدمي الهواتف الذكية. 


حيث يتغلغل داخل نظام التشغيل اندرويد, مما يجعل المستخدمون يلجؤن دائما الي اعادة ضبط المصنع الخاص بهواتفهم , ومع ذلك فان فيروس xHelper , لايزال يعمل داخل الهواتف حتي بعد اعادة ضبط المصنع ,فهو عبارة عن نافذة منبثقة تظهر علي شاشة الهاتف ,تخبرك بان هناك خطأ ما داخل الهاتف ,ويتيح لك خيارين اما اغلاق او انتظار , نعم نتحدث عن فيروس XHelper الضار، وما هي طريقة ازالته نهائيا من الهواتف المصابة به نترككم الان مع الشرح .



ما هو فيروس “xhelper” 


بالنسبة للاشخاص اللذين لايعرفون الكثير حول هذا الفيروس ، سوف نقدم لكم المعرفة الكافية حول تلك النوعية من الفيروسات ، تسببت هذه السلالة من البرمجيات الخبيثة التي أصابت الكثير من الهواتف الذكية،  في شتى أنحاء العالم خلال الأشهر الماضية. تم اكتشاف هذا النوع من البرنامج الضار للمرة الأولى في شهر مارس 2019 ، عندما بدأ المستخدمون بإستشارات   المنتديات الخاصة بحماية البيانات والمعلومات عبر الإنترنت. 



استغرق الباحثون الأمنيون ما يقرب من عشرة أشهر لاكتشاف طريقة موثوقة لتنظيف الهواتف الذكية المصابة بـ xHelper ، وهو نوع من البرامج الضارة التي تعمل داخل نظام Android والتي كان من المستحيل إزالتها حتى بعد إعادة ضبط المصنع الخاص بالهواتف الذكية, سوف نقوم بشرح طريقة الازالة النهائية لهذه النوعية من الفيروسات, في الأسطر الاخيرة بعد ان نقدم اهم النصائح لقراءنا الاعزاء لتجنب إصابة الهاتف بالفيروسات والبرامج الخبيثة .



نصائح مهمة للحماية من الفيروسات والبرامج الضارة 


  • يجب علي المستخدمين عدم الضغط نهائيا علي النوافذ المنبثقة داخل الإعلانات ,حيث ان هذه النوعية من الاعلانات تحتوي علي روابط مخفية ,لا نعلم مصدرها جيدا فيمكن ان تكون روابط خبيثة ,او بعض انواع الفيروسات التي تتغلل داخل انظمة تشغيل الهواتف الذكية.


  • يجب تجنب المواقع المشبوهة او الضارة ,التي تقدم محتوي فيروسي مثل “اربح ايفون بطريقة سهلة او ادخل رقم هاتفك وسوف يتم تحويل رصيد اليك ” مثل هذه الاعلانات اصبحنا نشاهدها كثيرا في يومنا هذا ,لذلك ننصجكم بعدم الضغط عليها نهائيا ,او حتي الدخول لتلك المواقع التي تضع مثل هذه النوعيات من الاعلانات يجب تجنبها تماما .


  • يجب علي المستخدمين عدم ربط المواقع غير المعروفة ,بحساباتهم علي “فيس بوك او غيرها من مواقع التواصل الاجتماعية ” حيث تقوم هذه المواقع بالدخول الكامل لخصوصيات المستخدمين, مما يسهل المهمة علي هذة المواقع التي لانعلم ما مصدرها من الدخول الكامل لمحتويات جهازك ,فلا تعلم ما الغرض من جمع بيانات المستخدمين .


  • تجنب رسائل البريد الإلكتروني العشوائية غير المرغوب فيها ، التي تحتوي علي روابط مجهولة المصدر ,حيث يتم تصنيف هذه الرسائل داخل البريد علي انها مزعجة ,فيجب علي المستخدمين عدم الدخول الي هذه الروابط نهائيا ,فهي تعتبر روابط احتيالية تسهل من جلب الفيروسات , والمتطفلين الي اجهزة المستخدمين .


  • يجب تحديد مصادر الروابط التي يتم الدخول اليها من هاتفك ,او حتي متصفحك فلا نعلم من يريد بنا سوءا الا عند وقوع المشكلة ,يجب ايضا الابتعاد النهائي عن الاعلانات التي تحتوي علي جوائز مبالغ فيها ,مثل ” ايفون وسيارة العمر ” حيث لا تقوم اي شركة او مؤسسة بمنحكم جوائز من هباء ,بل يلزم ان تكون هذه الشركات هي المستفيد الاول من تلك الاعلانات.


  • عدم تحميل اي تطبيقات أو برامج على هاتفك الذكي من مصادر غير معروفة، بإستثناء المتاجر الرسمية للتطبيقات مثل متجر google Play للأندرويد ، أو app store للآيفون. وذلك لأن المتاجر الرسمية توفر ميزة حماية كبيرة وفحص مستمر لكافة التطبيقات و البرامج المتاحة فيها، مما يجعلها أكثر أمانًا للمستخدمين. 



طريقة إزالة الفيروسات والبرامج الضارة Xhelper 


تُعد عملية التخلص من فيروس XHelper الضار دون إعادة ضبط المصنع ، سهلة للغاية ولا تتطلب سوى بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لتتمكن من حذف البرمجيات الخبيثة من هاتفك الذكي، 


الخطوة الأولى : يجب تثبيت برنامج مدير الملفات من Google Play لديه القدرة على البحث عن الملفات وإدارتها على هاتفك ، مثل تطبيق Amelia File Manager .


الخطوة الثانية : يجب تعطيل Google PLAY مؤقتاً لإيقاف الإصابة مرة أخرى، لأن هذه النوعية من الفيروسات تقوم بتثبيت نفسها تلقائيا، انتقل إلى الإعدادات > ثم التطبيقات > متجر Google Play ثم اضغط على زر تعطيل.


الخطوة الثالثة : قم بإجراء مسح ضوئي داخل تطبيقات الماسح الضوئي، مثل Malwarebytes لنظام Android لتحديد اسم التطبيق الذي تختفي بداخله البرامج الضارة xHelper. قد يكون إلغاء التثبيت يدويًا أمراً في غاية الصعوبه ، لكن الأسماء التي تبحث عنها في قسم معلومات تطبيقات Android OS هي مدخل ، xhelper ، ليست صعبه مثل إلغاء التثبيت يدوياً.


الخطوة الرابعة : قم بفتح مدير الملفات وابحث عن أي شيء في التخزين يبدأ بـ com.mufc، وان لم تجده قم بتفعيل الفرز حسب التاريخ وسوف تظهر لك تلك الملفات، ثم قم بحذفها نهائيا من الملف.



بعد الانتهاء من تنفيذ هذه الخطوات سوف تتمكن من حذف فيروس XHelper من هاتفك دون إعادة ضبط المصنع، نرشح لكم أيضاً مقال كامل حول أفضل برامج الحماية من الفيروسات الضارة، لمزيد من الخصوصية والأمان. 



إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية حذف البرامج الضارة "xhelper" من الهاتف بدون إعادة ضبط المصنع، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات، ولمزيد من الشروحات والأخبار التقنية، وبرامج الحماية والآمان، اشتركوا في القائمة البريدية ليصلكم آخر وأهم التحديثات من مدونة إبداع تقني. 

google-playkhamsatmostaqltradent