recent
أخبار ساخنة

كيفية إعداد خاصية تسجيل الدخول مع آبل "Sign In with Apple"

الصفحة الرئيسية

ضبط خاصية تسجيل الدخول مع Apple لأجهزة iPhone 


كيفية إعداد خاصية تسجيل الدخول مع آبل "Sign In with Apple"


أعلنت شركة آبل خلال الفترة الماضية عن تحديث IOS 14.5 الجديد لأجهزة آيفون ، حيث يجلب هذا التحديث العديد من ميزات الحماية المتطورة لنظام التشغيل IOS ، التي من أهمها خاصية تسجيل الدخول مع آبل - "Sign In with Apple"، يمكن لهذه الخاصية منح أجهزة آيفون جدار حماية قوي إن لم تكن متأكد من تحميل احد التطبيقات لأول مرة على جهاز آيفون الخاص بك ، أو إذا كنت تريد المزيد من خيارات الآمان والتحكم في الخصوصية وحماية بياناتك الشخصية. 


في هذه المقالة سوف نُلقى الضوء على خاصية تسجيل الدخول مع أبل، وكيفية ضبطها على أجهزة iPhone، 


ما هي خاصية تسجيل الدخول مع آبل "Sign In with Apple" 


تُعد خاصية "Sign In with Apple" احد أفضل ميزات الحماية الجديدة التي قدمتها شركة APPLE لنظام التشغيل IOS، فهي عبارة عن أداة حماية متطورة تمنح مستخدمي أجهزة iPhone المزيد من الخصوصية والأمان، وأيضا التحكم في البيانات الشخصية عند استخدام احد التطبيقات لأول مرة، أو تصفح مواقع الويب التي تتطلب تسجيل دخول. 


كيف تعمل خاصية تسجيل الدخول مع أبل؟ عند قيام مستخدمي آيفون بتحميل احد التطبيقات من متجر Apple، هناك العديد من التطبيقات التى تحتاج إلى تسجيل دخول لحسابك الشخصي على آيفون، بدلاً من تسجيل الدخول باستخدام حسابات " Facebook أو Google" أو إنشاء حساب جديد. 



يمكنك بسهولة اختيار خاصية تسجيل الدخول مع Apple. من خلال استخدام معرف آبل الخاص بك للتحقق من بيانات الاعتماد ، ومنح التطبيقات إذن الوصول إلى بياناتك الشخصية أو على عكس ذلك يمكنك بسهولة منع التطبيقات من الوصول نهائياً لمعلومات الشخصية. 



كيفية استخدام تسجيل الدخول مع Apple 


طريقة استخدام ميزة تسجيل الدخول مع Apple، سهلة للغاية ولا تتطلب منك سوى بعض الخطوات البسيطة التس سنقوم بعرضها لكم في الأسطر القادمة، كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية ضبط وإعداد خاصية Sign In with Apple . بالإضافة إلى ذلك ، إليك كيفية التحقق من إعدادات الخصوصية لجهاز iPhone الخاص بك. 


الخطوة 1 : عند تحميل احد التطبيقات أو زيارة موقع ويب، إذا كان يدعم عملية تسجيل الدخول باستخدام Apple - كل ما عليك فعله هو الضغط على متابعة مع Apple . 


الخطوة 2 : سوف يقوم التطبيق بمنحك خيارين مختلفين حول اذونات الخصوصية اما القبول أو الرفض .


الخطوة 3 : عليك اتباع التعليمات التي تظهر أعلى الشاشة فيما يخص معرف آبل الخاص بك، يمكنك اختيار تعديل اسمك أو مشاركة بريدك الإلكتروني أو إخفاء المشاركة، ثم اضغط متابعة. 


الخطوة 4 : قم بادخال رمز المرور الخاص بك عند طلبه منك، يمكنك أيضاً استخدام خاصية التأكد عن طريق "Face ID أو Touch ID"، إذا لم يكن لديك أي من تلك الخيارات ، قم بإستخدام كلمة مرور معرف Apple . 



هذه هي الخطوات اللازمة حتى تتمكن من استخدام خيار تسجيل الدخول مع أبل بدلاً من حساب فيسبوك أو جوجل. طالما قمت بتسجيل الدخول على جهاز آيفون الخاص بك، فسيتم تسجيل دخولك مباشرةً إلى التطبيق، ولتسجيل الخروج منه ،كل ما عليك فعله هو تحديد إعدادات الخروج من التطبيق أو موقع الويب ومن ثم سيتم تسجيل خروجك بنجاح . ستحتاج إلى تكرار الخطوات السابقة إذا كنت تريد تسجيل الدخول مرة أخرى للتطبيق.



طريقة عمل خاصية تسجيل الدخول مع Apple؟


تستخدم ميزة تسجيل الدخول مع أبل - Sign In with Apple، جهاز iOS الخاص بك للتحقق من بيانات الاعتماد الخاصة بك ، بدلاً من استخدام عمليات تسجيل الدخول إلى حساباتك الاجتماعية ، مما قد يجعلك عرضة للتتبع نشاطك عبر الإنترنت. باستخدام خيار إخفاء مشاركة البريد الإلكتروني ، تنشئ Apple عنوان بريد إلكتروني عشوائي لاستخدامه على جهازك  . 



لا يمكن لمستخدمى اجهزة آيفون استخدام عنوان البريد الإلكتروني العشوائي إلا لتطبيق واحد فقط . سيستخدم التطبيق أو موقع الويب البريد الإلكتروني العشوائي الذي تم إنشاؤه من قبل معرف آبل ، لكن Apple ستعيد توجيه سائل البريد العشوائي إلى بريدك الإلكتروني الحقيقي ، لحماية هويتك. يمكنك الرد على أي رسائل بريد إلكتروني تريده دون الكشف عن عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي. حيث تُتيح لك شركة Apple إيقاف تشغيل ميزة إعادة توجيه البريد الإلكتروني في أي وقت تريد .



يمكن لخاصية تسجيل الدخول مع Apple أنها لن تستخدم أي من معلوماتك بصرف النظر عما هو مطلوب للسماح لك بتسجيل الدخول والخروج من الحساب. تستخدم الأداة أيضًا خاصية المصادقة الثنائية مع Face ID أو Touch ID. إذا كنت لا ترى خيار تسجيل الدخول ، فهذا يعني أن التطبيق أو موقع الويب لا يمكنه دعمه حتى الآن على جهازك الخاص . 




كيفية رؤية التطبيقات التي تستخدم تسجيل الدخول مع Apple؟


يمكنك رؤية التطبيقات التى تستخدم خاصية تسجيل الدخول مع أبل، في خطوات بسيطة سيتم معرفة جميع التطبيقات التى تستخدم خيار Sign In with Apple. 


الخطوة 1 : قم بالنقر علي تطبيق "الإعدادات" على أجهزة  iPhone أو iPad أو iPod touch ، ومن ثم اضغط علي اسمك.


 الخطوة 2 : قم بالضغط على كلمات المرور والأمان


الخطوة 3 : اختر التطبيقات التي تستخدم معرف Apple علي جهاز آيفون الخاص بك.



عند اكتمال هذه الخطوات السابقة، إذا كنت قد استخدمت عملية تسجيل الدخول مع أبل من خلال أحد التطبيقات أو مواقع الويب الأخرى،  ستظهر لك قائمة بالتطبيقات والمواقع التي تسجلت بها من قبل . يمكنك النقر فوق كل تطبيق ومعرفة الاذونات التي قمت بمنحها للتطبيق. 



بالإضافة لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق أو موقع الويب. يمكنك أيضًا إيقاف خاصية إعادة التوجيه من البريد العشوائي إلى بريدك الإلكتروني الحقيقي، وكذلك التوقف عن استخدام معرف Apple الخاص بك مع أي من التطبيقات المُسجلة .



كيف يُمكن تغيير عنوان البريد الإلكتروني الخاص بإعادة التوجيه؟ 


إذا كنت تستخدم خيار مشاركة البريد الإلكتروني Hide My Email وتحتاج إلى إجراء بعض التغييرات الخاصة بإعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني ، فإليك طريقة تغيير عنوان البريد الإلكتروني الخاص بإعادة التوجيه على الهاتف المحمول :


  • قم بفتح تطبيق الإعدادات. 
  •  اضغط على اسمك في جهاز الآيفون. 
  • قم بالنقر علي الاسم وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني .
  • انقر على إعادة توجيه البريد الإلكتروني أسفل إخفاء بريدي الإلكتروني أو تغيره .
  • اختر تعيين عنوان بريد إلكتروني جديد لاستخدامه في إعادة توجيه الرسائل. 



بعد الانتهاء من هذه الخطوات، سيتم تطبيق العنوان الجديد الذي قمت بادخاله عن طريق التسجيل في جميع التطبيقات التي تستخدم خاصية إخفاء البريد الإلكتروني الخاصة بتسجيل الدخول مع أبل . 



يمنحك خيار تسجيل الدخول مع Apple، مزيدًا من خيارات التحكم في الخصوصية والمعلومات الشخصية، ومنح الأذونات التي يمكن للتطبيقات والمواقع الوصول إليها من خلال عمليات تسجيل الدخول . يمكنك أيضًا الموافقة أو الرفض للتطبيقات التي يجب أن تطلب إذنك في كل مرة تطلب فيها بيانات موقعك من Wi-Fi أو  Bluetooth. 


google-playkhamsatmostaqltradent