recent
أخبار ساخنة

كيفية الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN بنك مصر "Bank misr"

الحصول علي رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN بنك مصر 

كيفية الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN بنك مصر "Bank misr"

كيفية الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN لدى بنك مصر، يبحث الكثير من مالكي حسابات بنك مصر عن طريقة الحصول على رقم الحساب بصيغة IBAN ، حيث توجد بعض الشركات التي تتطلب وجود رقم حساب دولي IBAN لإرسال المدفوعات المستحقة  للمستخدمين، وذلك لتسهيل عملية إرسال واستقبال الأموال من الخارج . وفي هذا الشرح سنعرض لكم دليلاً شاملاً حول طريقة الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN بنك مصر دون الذهاب إلى فرع البنك، وما هو الـIBAN، وما هو الفرق بينه وبين رقم الحساب العادي. 



ما هو رقم الحساب المصرفي الدولي "IBAN" 



رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN، هو رقم حساب بنكي معترف به دولياً من قبل جميع البنوك والمؤسسات المالية في كافة انحاء العالم، حيث يتم التعامل به لدى معظم البنوك المحلية، ويمكنك التعامل به من خلال اجراء المعاملات النقدية، كإرسال وإستقبال الحولات المالية المحلية او الدولية بشكل سلس وسريع، هناك بعض الشركات التي تتطلب وجود رقم IBAN الحساب المصرفي، مثل شركة "جوجل أدسنس" حتى يتم ارسال المدفوعات للناشرين بشكل صحيح دون وقوع مشاكل. 



الفرق بين الحساب المصرفي الدولي "IBAN" والحساب المصرفي العادي 


فيما يخص رقم الحساب البنكي الدولي IBAN، فهو شكل آخر للحساب المصرفي العادي، تم إعداده وصياغته إلكترونياً لتسهيل التعامل بين البنوك الدولية والمحلية، حيث يمكنك إجراء جميع انواع المعاملات المالية مثل إرسال واستقبال الحوالات البنكية المحلية والدولية بسهولة وسرعة دون وقوع أخطاء. الفئات الأكثر استخداماً لرقم IBAN هم الذين  يستقبلون الأموال من الخارج بشكل مستمر ، وذلك لتسهيل المعاملات بين البنوك والشركات والافراد دون حدوث مشاكل. 



أما بالنسبة لرقم الحساب البنكي العادي، فهو رقم حساب مصرفي خاص بالمستخدم لدى البنك، يتم الحصول عليه مباشرةً عند إنشاء الحساب، ويمكنك من خلاله إجراء جميع انواع المعاملات البنكية المتاحة لدى البنك الذي أنشأت به تلك الحساب، أهم هذه المعاملات هي إرسال وإستقبال المبالغ المالية سواء المحلية أو الدولية بسهولة ويُسر . قدمنا لكم اهم الاختلافات بين رقم الحساب المصرفي العادي ورقم الحساب المصرفي الدولي IBAN، فيما يلي مما يتكون رقم الحساب المصرفي الدولي :



مكونات رقم الحساب البنكي الدولي IBAN 


تتكون جميع الحسابات البنكية الدولية المستخدمة لدى بنك مصر  من إجمالي 29 رقم تتضمن الآتي :


  • كود الدولة : مكون من حرفين "EG" 
  • رمز التحقق : مكون من رقمين "مُتغير من حساب لآخر " 
  • رقم البنك : "لكل بنك رقم خاص به" 
  • رقم الفرع : "رقم الفرع الذي أنشأت به الحساب" 
  • رقم الحساب : رقم الحساب الذي حصلت عليه من البنك


هذه هي المكونات الأساسية لرقم الحساب الدولي IBAN, في النهاية سيكون رقم الحساب بهذا الشكل ، (رقم الحساب - رقم الفرع - رقم البنك - رمز التحقق - كود الدولة) ** 0002 0000 **************** EG 



بالتالي فإننا نلاحظ ان رقم الحساب المصرفي الدولي "IBAN" لبنك مصر يتضمن كافة التفاصيل الضرورية التي يحتاجها البنك المُرسِل، ليتمكن من إرسالها إلى العميل مع ضمان وصول الدفعات المالية إلى المستخدمين تلقائيا وبدون أخطاء أو تعقيدات تُذكر .



كيف يمكن معرفة رقم الحساب البنكي الدولي "IBAN" 



طريقة الحصول على رقم IBAN الدولي ببنك مصر، يمكن لجميع مستخدمي حسابات بنك مصر معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي بصيغة IBAN. من خلال عدة طرق مختلفة، منها التوجه إلى أحد فروع البنك ، أو من خلال الاتصال بمقدمي الخدمة الصوتية على "19888".  أو مراسلة خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني التالي : ‏‪


bm19888@banquemisr.com‬‏


معرفة رقم الحساب البنكي الدولي "IBAN"


يمكن أيضا الحصول على رقم الحساب الدولي IBAN بنك مصر بدون الذهاب للبنك، من خلال النقر علي الرابط بالاسفل خاص ببنك مصر ، ومن ثم النقر على الحصول على رقم الحساب الدولي IBAN، سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة يطلب منك إدخال رقم حسابك البنكي في الخانة ثم كتابة الرمز في الخانة التالية كما هو موضح بالصورة أعلاه، ثم اضغط على تحويل. وسيتم اضهار رقم حسابك بصيغة IBAN



>> رابط الحصول على رقم حسابك البنكي بصيغة IBAN 



إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، قدمنا لكم دليلاً شاملاً حول كل مايخص رقم الحساب البنكي الدولي IBAN بنك مصر ، وكيفية الحصول عليه بدون الذهاب إلى البنك، نتمنى ان تكونوا استفدتم من هذا الشرح ، لاتنسوا مشاركته مع اصدقائكم عبر مواقع التواصل لتعم الفائدة بين الجميع. 

google-playkhamsatmostaqltradent