recent
أخبار ساخنة

Apple تُعلن عن موعد وصول تحديث iOS 14.5 إليكم أهم المميزات التي سيحصل عليها iPhone

الصفحة الرئيسية

أهم المميزات التي ستحصل عليها أجهزة آيفون من تحديث  iOS 14.5


Apple تُعلن عن موعد وصول تحديث iOS 14.5 إليكم أهم المميزات التي سيحصل عليها iPhone

أعلنت شركة آبل عن موعد طرح تحديث iOS 14.5 لجميع أجهزة آيفون وآيباد ، اليكم أهم المميزات التي سيحصل عليها iPhone من إصدار IOS 14.5 ، حيث تقوم الشركة الآن باختبار تجريبي لنظام التشغيل iOS 14.5 ، والذي سيصدر قريباً هذا الربيع من العام الجاري، وصفت آبل تلك التحديث بأنه أكبر تحديث لنظام التشغيل iOS 14. 


سيقدم تحديث IOS 14. 5  القادم مجموعة من الميزات الرائعة والمتطورة ، بما في ذلك القدرة على إلغاء قفل  iPhone الخاص بك عن طريق ساعة Apple Watch الذكية ، كما يشمل التحديث أيضاً ميزة شفافية تتبع التطبيقات التي طال انتظارها من قبل المستخدمين، من المحتمل أن يتم الإعلان عن آخر إصدار iOS 14.5 في شهر أبريل الجاري . فيما يلي أهم المميزات التي سيحصل عليها آيفون من تحديث iOS 14.5 القادم :



  • إلغاء قفل iPhone باستخدام ساعة Apple Watch 


تُعد ميزة إلغاء قفل iPhone باستخدام ساعة Apple Watch، إحدى أهم ميزات iOS 14.5 التي تُتيح للمستخدمين القدرة على إلغاء قفل أجهزة iPhone باستخدام Apple Watch . الفكرة هي تجاوز Face ID لإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك. بالتأكيد ، تُعد ميزة Face ID  رائعة جداً للمستخدمين، ولكن أثناء تفشي فيروس كورونا ، أدرك الكثيرون أن ميزة التعرف على الوجوه في iPhone لا تعمل عندما يكون نصف وجهك مغطى بماسك .


الحل : دع ساعة Apple Watch تستخدم لإلغاء قفل iPhone الخاص بك. لا تزال الميزة الجديدة تتطلب وجهك أو رمز المرور الخاص بك.



  • شفافية تتبع التطبيق


أضافت شركة Apple بعض الميزات الرائعة في تحديث iOS 14.5 الذي سيصل قريباً لجميع مستخدمي أجهزة آيفون ، أبرزها ميزة شفافية تتبع تطبيقات Apple ، ببساطة ، تتطلب تلك الميزة الحصول على إذن المستخدم للتطبيقات التي تريد تتبع عمليات تسجيل الدخول عبر التطبيقات أو مواقع الويب الاخري .


حيث لاقت تلك الإضافة الكثير من الانتقادات من كبار مطوري البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية ، بما في ذلك شركة Facebook . فبمجرد أن يصبح التحديث متاحاً للمستخدمين ، سيحتاج تطبيق الـ Facebook إلى طلب إذنك للوصول إلى معرف الإعلان الخاص بك. انخرط كل من Facebook و Apple خلال الأشهر الماضية في مشادات كلامية حول تغييرات الخصوصية الجديدة .



  • إعادة معايرة البطارية


سيقدم تحديث iOS 14.5 ميزة أكثر من رائعة تسمى  إعادة معايرة البطارية ، والتي ستعرض بشكل أساسي الحالة الصحية لبطارية جهازك. بشكل أساسي ، ستتيح تلك الميزة إعادة معايرة السعة القصوى للبطارية وإحصائيات الأداء . سيتمكن المستخدمون أيضاً من الوصول إلى معلومات إعادة معايرة البطارية ضمن الإعدادات > البطارية > صحة البطارية .



  • إضافة أصوات جديدة للمساعد الرقمي من Siri


عندما تقوم بتثبيت تحديث iOS 14.5 ، ستسمح لك Apple بإختيار صوت أنثى أو ذكر للمساعد الرقمي ، ليس هذا فقط ، بل سيتم إضافة صوتين جديدين من Siri  لمتحدثي اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يفهم مساعد الصوت الرقمي من Apple تفضيلات الاستماع للموسيقى بشكل مميز على أجهزة آيفون. 


إضافة إلى ذلك، سيدعم هاتف iPhone 12 بطاقة SIM المزدوجة 5G قريباً ، مما يعني أن كل من بطاقة SIM الأساسية للهاتف والبطاقة الإلكترونية سيتمكنان من الوصول إلى إتصال 5G. الميزة رائعة جداً ومفيدة لمحبي وعشاق السفر والرحلات . مع تحديث iOS 14.5 ، تضيف Apple أيضاً دعماً مميزاً لوحدة تحكم PlayStation 5 DualSense أو Xbox Series X / S . 


لذلك بمجرد أن يصبح تحديث iOS 14.5 متاحاً بشكل رسمي ، يمكن للمستخدمين ممارسة الألعاب على أجهزة iPhone أو iPad الخاصة بهم باستخدام وحدات تحكم بلايستيشن PS5 و إكس بوكس Xbox Series X / S. سيتلقي مستخدمي أجهزة آيفون ، أكثر من 200 رمز تعبيري جديد قادم إلى تحديث iOS 14.5 . حيث ذكرت Apple بأنها ستضيف مجموعة رائعة من الرموز التعبيرية الجديدة ضمن آخر إصدار من نظام التشغيل  iOS 14.5. 



إقرأ أيضا | إعدادات مهمة في تطبيق المراسلة سيجنال Sgnal لمزيد من الخصوصية والأمان 



قدمنا لكم شرح مفصل حول أهم المميزات التي سيوفرها  تحديث IOS 14. 5 لأجهزة آيفون . نتمني ان تشاركونا تعليقاتكم وارائكم حول أفضل ميزة اعجبتكم ضمن هذه الميزات ، ولمزيد من نشر الأخبار التقنية والتحديثات الهامة اشتركوا في قائمتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني. 


المصدر : Apple support 


google-playkhamsatmostaqltradent