recent
أخبار ساخنة

الفرق بين وضع التصفح المتخفي و برامج VPN ايهما افضل لحماية خصوصيتك 2021

الصفحة الرئيسية

الفرق بين التصفح المتخفي و برامج VPN وايهما افضل لحماية خصوصيتك 

 

الفرق بين وضع التصفح المتخفي و برامج VPN ايهما افضل لحماية خصوصيتك 2021


تُعد شبكات VPN الافتراضية، ووضع التصفح المخفي من أكثر الأدوات استخداماً، بل وأكثرها فاعلية لحماية بياناتك وخصوصيتك عبر الإنترنت. حيث تعمل برامج الشبكات الافتراضية “VPN” على منع المواقع والتطبيقات من تتبعك أثناء التصفح ، بينما يمكن لوضع التصفح المخفي توفير متصفح جديد لا يمكنه حفظ بيانات سجل التصفح الخاص بك. 

 

ما هو وضع التصفح المتخفي؟

 

التصفح المخفي الخاص، له العديد من الأسماء المختلفة ، بما في ذلك اسم “InPrivate” في متصفح Microsoft Edge ويطلق عليه ايضاً التصفح المتخفي في Google Chrome. والغرض من التصفح المخفي هو فقدان ذاكرة متصفحك مؤقتاً . عندما تكون في وضع التصفح المتخفي ، لن يقوم المتصفح بتخزين بيانات المواقع التي قمت بزيارتها، فلا يمكن حفظ عناوين البحث ، ولا ملفات تعريف الارتباط ، ولا أي من بيانات التصفح التي قمت بإدخالها .

 

حيث يتيح لك وضع التصفح المتخفي أيضاً إنشاء صفحة تصفح جديدة بدون أي ملفات تعريف ارتباط. لذلك ، إذا قمت بتسجيل الدخول إلى تطبيق Facebook في نافذة المتصفح العادية ، فيمكنك فتح نافذة وضع التصفح المتخفي ولن يراك Facebook أثناء قيامك بالتصفح باستخدام تلك النافذة.

 

عندما تقوم بالتصفح أثناء تفعيل وضع التصفح المتخفي ، لن يتذكر متصفحك أي شيء تفعله في متصفحك. كما سيتم اخفاء صفحات الويب التي قمت بزيارتها في سجلك، ولن تظهر في علامة تبويب المواقع التي تم زيارتها مؤخراً . إذا قمت بتسجيل الدخول إلى موقع ويب ، فكل ما عليك فعله هو إغلاق النافذة وسيقوم متصفحك بحذف جميع البيانات والمعلومات التي قمت بإدخالها في أي وقت.

 

وفي الوقت نفسه، لا يتم تخزين أي معلومات أو بيانات خاصة بجلسة التصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن هذا لا يعني أنه تم محوها من الطرف الآخر. فلا يزال بإمكان مواقع الويب التي تزورها رؤية عنوان IP الخاص بك ، ولا يزال بإمكان مزودي خدمة الإنترنت الخاص بك رؤية نشاطك علي الإنترنت .

 

ما هي شبكات VPN الإفتراضية؟

 

تُعد برامج VPN الإفتراضية، واحدة من أفضل برامج الحماية أثناء تصفح الإنترنت، فعندما تقوم بالإتصال بأحد برامج VPN، فإنه سيتم الإتصال بالإنترنت باستخدام مُلقم خاص بالشبكة الافتراضية، مما يجعلها تبدو كما لو أن الخادم هو من قام بالوصول إلى موقع على شبكة الانترنت بدلا منك. بمعنى آخر ، لن ترى مواقع الويب التي تم زيارتها عنوان IP الحقيقي ولا الموقع الجغرافي الخاص بك، سيرون عنوان IP الخاص ببرنامج VPN.

 

يعمل هذا على تحسين خصوصيتك العامة وحماية بياناتك أثناء التصفح ، مع الميزة الإضافية التي يمكنك من خلالها تغير موقعك الجغرافي إلى أي مكان في العالم بسهولة، حيث توفر الشبكات الافتراضية ” VPN ” ميزة تغير موقعك الجغرافي، لذلك يمكنك تغير مكان الاتصال الخاص بك، حتى تراك مواقع الويب على أنك تتصفح من منطقة خادم VPN بدلاً من موقعك الحقيقي . 

 

تتيح لك ميزة تغير الموقع الجغرافي في برامج VPN, تخطي قيود المنطقة الخاصة بك، فعلى سبيل المثال ، إذا كانت دولتك تحظر استخدام Netflix ، أو بعض الخدمات المصرفية عبر الإنترنت . فيمكنك استخدم شبكة VPN الافتراضية لتغير دولتك إلى أي مكان تريده  إنها طريقة رائعة لتجاوز الرقابة والتتبع أثناء تصفح الإنترنت في جميع أنحاء العالم .

 

كل هذا يجعل شبكات VPN الافتراضية، شائعة جداً بين مجموعة من المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الأشخاص العاديون الذين يريدون منع مواقع الويب أو البرامج الأخرى من تعقب بياناتهم  وخصوصيتهم. وأيضاً يمكن للأشخاص الذين يريدون الوصول إلي مواقع الويب أو البرامج والتطبيقات المحظورة في دولتهم، حيث يمكنهم تخطي الحظر من خلال استخدام برنامج VPN. 

 

إستخدام برامج VPN والتصفح المُتخفي معاً :

 

يُمكن لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم تحقيق مستويات عالية من الحماية والخصوصية من خلال استخدام برنامج VPN والتصفح المُتخفي معاً أثناء تصفح مواقع الويب. بالرغم من أن الشبكات الخاصة الافتراضية لا تشترك في أي وظائف مع وضع التصفح المتخفي ، إلا أنهما يعملان بشكل أكثر من رائع عند استخدامها معاً. 

 

يُتيح لك استخدام VPN والتصفح المُتخفي جنباً إلى جنب، سد العديد من الثغرات في أمان برامج VPN باستخدام وضع التصفح المتخفي ، بينما تغطي شبكات VPN أوجه القصور أثناء استخدام وضع التصفح المتخفي. إن استخدامها معاً يعني أنك تجعل من الصعب على الأطراف الثالثة تتبعك أو حفظ سجلات البحث التي اجريتها، مع توفير حماية عالية لخصوصيتك وبياناتك أثناء تصفح مواقع الويب.

 

فعلى سبيل المثال ، في نافذة التصفح المخفي، لن يتم تسجيل الدخول إلى حسابك على Google أو حساب  Facebook الخاص بك ، كما يتم أيضًا حذف جميع ملفات تعريف الارتباط جميعها أثناء تصفح مواقع الويب .

 

وفي نفس الوقت ، لا يمكن لمواقع الويب التي تزورها رؤية عنوان IP الحقيقي الخاص بك ، ولا يستطيع أيضاً مزودي شبكة الإنترنت الخاصة بك معرفة مواقع الويب التي قمت بزيارتها مؤخراً .

 

إقرأ أيضاكيفية معرفة تطبيقات آيفون iphone و ipad التي يمكنها الوصول إلى جهات الإتصال على هاتفك ؟

 

قدمنا لكم شرح مفصل حول أهم الإختلافات بين وضع التصفح المتخفي و برامج VPN وايهما افضل لحماية خصوصيتك، إذا اعجبكم الشرح فلا تنسوا دعمنا بمشاركته مع اصدقائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة بين الجميع، ولمزيد من شروحات الحماية، اشتركوا في قائمتنا البريدية، أو تابعونا على مواقع التواصل Facebook و @ Twitter ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني.

google-playkhamsatmostaqltradent