recent
أخبار ساخنة

كيفية تحسين محركات البحث لمتجر شوبيفاي Shopify Seo في عام :: 2021

دليل شامل Shopify SEO أفضل 5 طرق تحسين محركات البحث لمتجر شوبيفاي

 

كيفية تحسين محركات البحث لمتجر شوبيفاي Shopify Seo في عام :: 2021


تتمثل أهم الممارسات المجربة والمؤكدة لجذب حركة المرور إلى متجر شوبيفاي وزيادة المبيعات في الحصول على حركة البحث العضوية، ومع ذلك فإن تحسين السيو الخاص بمتجر شوبيفاي Shopify، يعد من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها كسب تصنيفات أعلى لمحركات البحث، مما يزيد من ظهور متجرك في نتائج البحث والحصول على عدد كبير من الزيارات والعملاء المستهدفين .

 

 

يؤدي تحسين محركات البحث سيو SEO إلى وصول الأشخاص لموقعك، كما يساعد أيضًا في جذب المزيد من العملاء الجدد، وتحقيق مبيعات أعلى لمتجرك في المستقبل، أفضل شيء في Shopify SEO هو أنه ليس من الصعب القيام به، مع بعض الفهم وبناء الإستراتيجيات الدقيقة لتحسين Shopify SEO يمكن أن تحقق  نتائج رائعة ومبهرة حقاً .

 

فهم Shopify Seo تحسين محركات البحث لمتجر شوبيفاي :

 

قبل البدء في شرح طُرق وممارسات تحسين السيو لمتجر شوبيفاي الخاص بك، يجب عليك أولاً فهم ما هية Shopify Seo، وكيف يتم بناء استراتيجية تساعدك في ظهور متجرك ضمن نتائج البحث الأولى، Shopify Seo هو سلسلة من الإستراتيجيات والتكتيكات التي تستخدمها لجعل محركات البحث تحدد موقعك كحل مفيد لمشاكل مستخدميها، يمكن أن تكون هذه الممارسات أي شيء من إنشاء تجربة مستخدم إيجابية إلى تطوير محتوى هادف ومفيد للزوار .

 

 

مهما كان الأمر ، فإن الهدف من ذلك هو إنشاء تجربة مستخدم إيجابية، تجعل الأشخاص ينظرون إلى موقعك على أنه مصدر مناسب للزوار، فكلما كان موقعك أكثر ملاءمة، كلما زادت احتمالية أن توصي محركات البحث به للآخرين ، وكلما كان ترتيب موقعك أعلى في قوائمهم.

 


هذه التصنيفات الأعلى مهمة جدا وبشكل خاص لمواقع التجارة الإلكترونية، مثل متجر شوبيفاي، أو أي متاجر أخرى على شبكة الإنترنت. حيث يحصل متجر شوبيفاي الذي يحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث، على ضعف حركة المرور التي يحصل عليها المتجر الذي يحتل المرتبة الثانية، بعد إعداد استراتيجية تحسين Seo ، أنت لا تقوم فقط بتحسين المحتوى بل ستقوم بتحسين قوائم المنتجات أيضاً.

 

 

فيما يلي نعرض لكم أفضل 5 طرق تحسين الـSEO لمتجر شوبيفاي ، يمكنك من خلالها تحسين Shopify Seo لظهور متجرك أعلى محركات البحث وزيادة حجم المبيعات، حيث يمكن للبائعين على منصة Shopify الاستفادة من بعض الميزات المضمنة في تحسين محركات البحث، مثل تحرير علامات العنوان وعناوين URL والأوصاف التعريفية لتلبية الاحتياجات المحددة لجمهورك.

 

 

الخطوة الأولى : تحسين هيكل متجرك وتنظيم المحتوى

 

يعد تنظيم المحتوى خطوة في غاية الأهمية لنجاح استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بمتجر شوبيفاي، على سبيل المثال تصور أنك تمشي وسط مول تجاري ضخم، أول شيء ستراه هو المنتجات المتناثرة في جميع أنحاء المول، و لا توجد إشارات لتوجيهك نحو القسم الذي تريده، ولا يمكنك العثور على موظف لطلب مساعدة ما.

 

من المؤكد أنك اول ما يجول بخاطرك هو الخروج من هذا المكان الغوغائي، أليس كذلك..؟، إنه نفس الشيء بالنسبة لعملاء متجر شوبيفاي – Shopify، عندما يزور شخص ما متجرك عبر الإنترنت، فإنه يريد أن يتمكن من العثور على العناصر بسهولة، لذلك يجب أن يكون هناك نظام وحس لهيكل متجرك حتى يتمكن الزائر من العثور على ما يريد دون صعوبة في ذلك .

 

قم بإنشاء تجربة مستخدم إيجابية على موقعك من خلال تنظيم محتوياته في فئات قليلة مبسطة. لا تأخذ العملاء بعيدًا جدًا عن الصفحة الرئيسية، لا أحد يريد أن يضيع في متاهة من الروابط أثناء محاولته العثور على منتج واحد، ضع في اعتبارك الصفحة الرئيسية> الفئة> هيكل صفحة المنتج.

 

هذا ليس أسهل في التنقل فحسب ، بل إنه من أفضل الممارسات أيضًا التي تؤدي لتحسين محركات البحث والزحف إلى منتجاتك وترتيبها، عليك أيضا التأكد من تضمين صفحة About Us ورابط اتصل بنا وشريط البحث لتسهيل عملية التنقل والبحث علي متجر شوبيفاي، ملحوظة تمنح هذه الميزات الإضافية مصداقية لموقعك ، وتوصيل العملاء بمتجرك ، وتساعد في بناء الثقة مع عملائك.

 

 

الخطوة الثانية : تقليل إحباطات المستخدم وجعل موقعك متجاوب مع الشاشات المختلفة

 

من المؤكد أن يستمر العملاء والمتسوقين الراضين عن أداء موقعك، لفترة أطول ويتصفح المزيد من الصفحات ويتفاعل بشكل أكبر مع متجرك، ليس هذا مفيدًا فقط للأعمال ولكن يُعد هذا مفيدًا جداً لتسهيل مهمة التعرف على موقعك بالنسبة لعناكب البحث أيضًا.

 

لذلك يتوجب عليك تصميم متجرك مع وضع العميل في الإعتبار ، وفي هذه النقطة نطرح سؤالاً مهماً، ماذا تفعل للحد من إحباط العملاء والمتسوقين أثناء زيارتهم لمتجرك…؟

 

تتمثل إحدى طرق ضمان تجربة العملاء الإيجابية في زيادة سرعة أداء موقعك، وجعله أكثر سلاسة في التنقل بين محتويات وعناصر متجر شوبيفاي الخاص بك، حيث يتوقع 47٪ من المتسوقين عبر الإنترنت تحميل صفحات الويب في غضون ثانيتين فقط، هنا نطرح سؤالاً آخر وهو كيف تزيد سرعة متجر شوبيفاي…؟

 

يمكنك زيادة سرعة متجر Shopify الخاص بك وجعله أسرع من خلال الابتعاد عن صور شريط التمرير واستخدام صور منتجات أصغر ومضغوطة لا تُعيق أوقات التحميل. قم بإزالة أي تطبيقات أو إضافات غير مستخدمة قد تكون قيد التشغيل في الخلفية، يجب عليك أيضًا استخدام سمة سريعة الاستجابة للتقليل من وقت تحميل موقعك، وجعله متجاوب مع أحجام الشاشات المختلفة.

 

فعندما يكون متجرك متناسق ومتجاوب مع العديد من الشاشات المختلفة، وأنظمة التشغيل الأساسية ، فأنت لا تقوم فقط بتحسين تجربة المستخدم، ولكن تزيد من احتمالية أن تصل إلى جمهور أوسع ، حيث يصل أكثر من 48٪ من الأشخاص إلى الإنترنت من خلال اجهزة الهواتف الذكية فقط.

 

من خلال زيادة قابلية استخدام متجرك على العديد من الأجهزة والشاشات المختلفة، يمكنك تحسين احتمالية الحصول على ترتيب أعلى ضمن نتائج محركات البحث.

 

الخطوة الثالثة : عرض مجموعات المنتجات على متجر Shopify

 

عرض مجموعات المنتجات في متجر شوبيفاي، تُعد من أفضل ممارسات Shopify Seo، لتحسين تجربة المستخدم مع احتمالية زيادة عدد المبيعات على متجرك، وتعزيز نتائج محركات البحث، وهي تقديم مجموعات مقترحة من المنتجات لعملائك، التي تتكون من عدة منتجات مختلفة تتم إضافتها عادةً ضمن فئات مختلفة على متجر شوبيفاي.

 

من خلال جمع منتجاتك معًا في مكان واحد، فإنك تقلل من عدد الأماكن التي يتعين على العملاء البحث فيها عن المنتجات التي يحتاجونها، هذا يجعل تجربة التسوق أكثر سهولة وسلاسة بالنسبة لعملائك، كما يُفيد متجرك كثيراً ويجذب محركات البحث بطريقتين مختلفتين .

 

  • الطريقة الأولى، من خلال استخدام محركات البحث الدلالات والسياق للحصول على فهم أوضح لقوائم المنتجات الخاصة بك، وتسهيل مهمة عناكب البحث في التعرف عليها وعرضها في نتائج البحث لعملائك الذين يبحثون عنها.

 

  • الطريقة الثانية، تُتيح المجموعات فرصة رائعة لإنشاء أوصاف شاملة حول منتجات متجرك، وذات مغزى باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة، حيث يساعد ذلك أيضاً في تعزيز سهولة استخدام متجرك وتحسين الفهم الدلالي لمحركات البحث.

 

تقدم منصة شوبيفاي ميزة التجميع اليدوي لمساعدتك في جمع المنتجات معًا في مكان واحد داخل متجرك، حيث يمكنك إنشاءها تلقائيًا لعرض منتجات جديدة أو شائعة أو في الوقت المناسب، فهي تكون مثالية لقضاء العطلات وغيرها من المناسبات التي تقدم الهدايا مثل الفلانتين أو أعياد الميلاد.

 

الخطوة الرابعة : البحث عن الكلمات الرئيسية المستهدفة

 

تُعد هذه الخطوة بمثابة العمود الفقري لمتجر شوبيفاي، وذلك لأن الكلمات الرئيسية هي حقاً أساس تحسين محركات البحث الناجحة، فمن خلال الكلمات الرئيسية المناسبة تأتي حركة المرور لمتجرك وكلما كانت الكلمات مستهدفة بشكل صحيح كلما حققت نجاحاً عظيماً، هكذا يبدأ الاشخاص عمومًا في العثور عن المنتجات أو السلع التي تقدمها على متجر شوبيفاي.

 

ففى هذه الخطوة المفتاح هو تحديد الكلمات الرئيسية الصحيحة والمستهدفة التي ستوجه حركة الزيارات إلى متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك على منصة شوبيفاي.

 


 كيفية إختيار الكلمات الرئيسية المستهدفة لمتجر شوبيفاي؟


حتى تتمكن من اختيار الكلمات الرئيسية المستهدفة، عليك اولاً وضع نفسك مكان عملائك، ما المصطلحات التي يمكنك إدخالها في شريط البحث للعثور على منتجات مثل منتجاتك المعروضة على متجر شوبيفاي، بكل تأكيد ستتمكن من جمع معلومات قيمة حقاً عن عملائك عندما يأتون إلى متجرك، يمكنك أيضًا البحث عن  الكلمات الرئيسية في صفحات المنافسين ، ومعرفة الأوصاف التعريفية المستخدمة والعناوين التي يستخدمونها لجذب المزيد من العملاء الجُدد .

 

 

البحث في وسائل التواصل الإجتماعي والمنتديات عبر الإنترنت وإجراء مناقشات وطرح أسئلة حول منتجاتك، تعد من أفضل الطرق المستخدمة للتعرف على متطلبات عملائك، والتعرف أيضاً على المصطلحات المستخدمة والشائعة هناك، ومع ذلك فإنك تحدد الكلمات الرئيسية التي يجب تضمينها في متجرك، إن استخدام الكلمات الرئيسية يعد عنصرًا مهمًا لتحقيق أقصى استفادة من Shopify SEO.

 

الخطوة الخامسة : تحسين صفحات المنتجات في متجر شوبيفاي

 

بمجرد حصولك على هيكل موقع مبسط ومنظم، واختيار  الكلمات الرئيسية المستهدفة و القيمة ، فقد حان الوقت الآن لتحسين صفحات منتجات متجرك الإلكتروني، ومن الأفضل أن تبدأ بالصفحات التي تحقق أكبر قدر من الزيارات المباشرة، وذلك لأنها ستكون الأكثر ربحية من بين الصفحات الأخرى، ابدأ بصفحتك الرئيسية ومن ثم قم باختيار مجموعات المنتجات الرئيسية ، ثم الصفحات الأكثر مبيعاً على متجرك.

 

وتعد هذه الخطوة مهمة جدا لتحسين ظهور متجرك ضمن نتائج البحث، وذلك لأن المحتوى المنظم والمفهوم دائما ما يجذب العديد من حركة الزيارات، وقد تكسبك هذه الخطوة أيضا صداقة محركات البحث، مما يؤدي في النهاية لتحقيق المزيد من النمو لمتجرك الإلكتروني عبر الإنترنت.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، قدمنا لكم دليل شامل حول كيفية تحسين Shopify SEO، مع شرح أفضل 5 طرق لتحسين محركات البحث لمتجر شوبيفاي، نقترح عليكم أيضا قراءة طريقة اختيار الكلمات الرئيسية الأكثر بحثاً باستخدام جوجل تريند، إذا اعجبكم الشرح فلا تنسوا دعمنا بمشاركته مع اصدقائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة بين الجميع ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني.

google-playkhamsatmostaqltradent