recent
أخبار ساخنة

كيفية تحقيق الربح من الألعاب الفورية فى الفيسبوك Facebook Instant Games

تحقيق الربح من الألعاب الفورية فى الفيس بوك

 

كيفية تحقيق الربح من الألعاب الفورية فى الفيسبوك Facebook Instant Games

شرح طريقة الربح من الألعاب الفورية على فيسبوك، يوفر تطبيق المراسلة الفورية فيسبوك Facebook، عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها تحقيق الربح والبدء فى جني الأرباح، فإذا كنت من مستخدمى تطبيق المراسلة فيسبوك فمن المؤكد أنك قمت بلعب أحد الألعاب الفورية داخل التطبيق، ومن المؤكد أيضاً أنك شاهدت أحد الإعلانات تظهر أثناء تشغيل هذه الألعاب وهنا الجدير بالذكر بأن هذه الإعلانات هي مصدر الربح من الفيسبوك، والذي أتاحته شركة Facebook Audience Network.

 

هناك طُرق أخرى على فيسبوك يمكنك من خلالها تحقيق الربح والبدء في جني الدولارات، ومن ضمن هذه الطرق هو الربح من فديوهات البث المباشر، وأيضاً الربح من المقالات الفورية، وتلبيةً لمتطلبات زوار موقعنا الكرام سنعرض لكم اليوم شرح مُفصل حول كيفية الربح من الألعاب الفورية، وما هي متطلبات وشروط تحقيق الربح على فيسبوك، مع شرح طريقة إنشاء الألعاب الفورية داخل التطبيق .

 

نبذة حول الألعاب الفورية Facebook Instant Games

 

تُتيح ألعاب الفيسبوك الفورية Facebook Instant Games، للأشخاص ممارسة الألعاب على جميع أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، سواء كان ذلك على فيسبوك ميسنجر Facebook Messenger مباشرة. أو في آخر الأخبار، حيث أن تلك النوعية من الألعاب لا تحتاج إلى تحميلها على الهاتف أو الكمبيوتر، فهي ألعاب ذات مكون اجتماعي إلى حد كبير، ومن السهل دعوة الأصدقاء لممارسة اللعب معاً. يمكنك بكل سهولة بدء استخدام الألعاب الفورية والتي تُلعب مباشرةً من الفيسبوك أو ماسنجر بدون أن تحتاج إلى تحميلها على هاتفك و ملئ مساحة الهاتف أو الكمبيوتر.

 

الألعاب الفورية Facebook Instant Games

 

كيفية إنشاء الألعاب الفورية على فيسبوك

 

طريقة انشاء ألعاب فيسبوك الفورية، حتى تتمكن من إنشاء وتصميم الألعاب الفورية على فيسبوك ، ينبغي عليك امتلاك حساب فيسبوك للمطورين Facebook Developer. في البداية قم بالتسجيل في Facebook Developer ، وان لم يكن لديك حساب قم بالدخول إلى صفحة الألعاب الفورية من هنا، ومن ثم اتبع خطوات انشاء الألعاب الفورية على فيسبوك ، بعد الانتهاء من فتح الحساب.

 

اولاً : قم باختيار إنشاء تطبيق جديد على الفيس بوك.

 

ثانياً : اختر إسم اللعبة الذي تريده.

 

ثالثاً : اكتب البريد الالكتروني الخاص بك.

 

رابعاً : سيتم الموافقة على إنشاء تطبيق ويأخذ رقم معرف “رقم التطبيق على الفيس بوك”.

 

خامساً : سيتم تحويلك لإختيار فئة التطبيق ولابد من التأكيد على فئة الألعاب الفورية.

 

سادساً : إختيار فئة الألعاب الفورية قم بتحديد نوع اللعبة من الفئة الفرعية مثل “اكشن، رياضة، ألغاز، تسلية”.

 

سابعاً : الان قم بحفظ الإعدادات التي اجريتُها وبهذا فقد أصبح لديك تطبيق للألعاب الفورية.

 

 

لقد انتهينا الآن من تكوين حيز التطبيق ضمن الألعاب الفورية ولكن لم ننتهي بعد من ضبط وإعداد اللعبة، حتى تظهر للعامة ويمكن استخدامها من قبل مستخدمي تطبيق الفيسبوك. يجب عليك إنشاء مواصفات اللعبة التي أنشأت من اجلها التطبيق السابق، حيث تُعد مواصفات اللعبة الفورية مهمة للغاية فبدونها يمكن أن يتم رفض التطبيق نهائياً.

 

 

ماهي مواصفات الألعاب الفورية على فيسبوك

 

تُعد مواصفات الألعاب الفورية، احد اهم الخطوات الواجب توافرها داخل التطبيق، وقد تكون عبارة عن إضافة كافة المعلومات حول اللعبة والعناصر الفنية المضافة داخلها، وذلك من خلال لوحة معلومات التطبيق الخاصة بالألعاب الفورية الذي تم إنشاؤها مسبقاً وهذه المعلومات تكون إجبارية، فبدونها سيتم رفض لعبتك بالإضافة إلى ذلك قد لا يتم عرض لعبتك بشكل صحيح دون توافر كافة المعلومات المطلوبة حول اللعبة. ولذلك يجب تحميل جميع المعلومات الخاصة باللعبة قبل البدء في إختيار اللعبة، وقد تتمثل معلومات اللعبة الفورية في الاتى :

 

  1.  الناشر – وهو اسم الشركة التي أنتجت اللعبة.
  2.  رسالة الحالة – وهى عبارة قصيرة تُحفز اللاعبين على استخدام اللعبة.
  3. أيقونة اللعبة – يجب اختيار نوعين من الأيقونات الأولى  بحجم “16 × 16″، والثانية بحجم “1024 × 1024”.
  4. صورة الغلاف – يجب إضافة صورة غُلاف بحجم ” 800 × 150″.
  5. صورة البانر – يجب إضافة صورة بانر بحجم “x1200‪ 627‪
  6. صورة البداية – تظهر هذه الصورة للاعبين أثناء انتظار تحميل اللعبة ويجب أن تكون صورة البداية بدقة ” 750 × 1334″.
  7. فيديو اللعبة – إستخدام فيديو قصير مهيئ بشكل جيد يعرض أسلوب اللعب يفضل اضافة نسبة عرض إلى إرتفاع بقيمة 16:9 أو 1:1. حيث تساعد تلك النسب على تحسين جودة الفيديو.

 

الان ينبغي عليك إختبار اللعبة الفورية ومدى جاهزيتها  للنشر على فيسبوك، وتُعد هذه هي الخطوة الأخيرة في إنشاء تطبيق اللعبة الفورية على الفيسبوك فبعد إضافة جميع المعلومات المطلوبة، سترسل اللعبة إلى صفحة مراجعة التطبيق والذي يحدد من خلالها الموافقة على اللعبة وتضمينها ضمن الألعاب الفورية للفيس بوك او رفضها تمامًا.  أصبح الآن بإمكانك تحميل اللعبة الفورية الخاصة بك وممارستها وكذلك إمكانية مشاركتها عبر موقع الفيسبوك مع من تريد.

 

الي هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، قدمنا لكم شرح كيفية تحقيق الربح من الألعاب الفورية علي الفيس بوك، نتمني ان تشاركونا تعليقاتكم وارائكم حول طُرق الربح من الفيسبوك، وإذا اعجبكم الشرح فلا تنسوا دعمنا بمشاركته مع اصدقائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة بين الجميع، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني.

google-playkhamsatmostaqltradent