كيفية معرفة تطبيقات آيفون iphone و ipad التي يمكنها الوصول إلى جهات الإتصال على هاتفك

كيفية معرفة تطبيقات آيفون iphone و ipad التي يمكنها الوصول إلى جهات الإتصال على هاتفك

 

يبحث الكثير من مستخدمي أجهزة آيفون عن طريقة معرفة التطبيقات التى يمكنها الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بهم، وذلك لأن هناك عدد من التطبيقات التى تُمثل بعض مشكلات خصوصية iPhone، يمكن لتلك التطبيقات أن تتغلغل أكثر حتى تتمكن من الوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، والتي تعرض خصوصيتك لطرف ثالث، يمكنه بعد ذلك مقارنة القائمة بسجلاته أو مشاركته مع الآخرين. فيما يلي نعرض لكم كيفية معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك وكيفية منح أو إيقاف الوصول أيضاً .

 

كيفية منع التطبيقات من الوصول إلى جهات اتصالك على اجهزة آيفون iPhone

 

في البداية يجب عليك معرفة التطبيقات التى يمكنها الوصول إلى جهات اتصالك على اجهزة آيفون iPhone أو iPad, وسنعرض لكم طريقة سهلة للغاية ولا تحتاج للكثير من الأمور المعقدة، فقط هناك 3 خطوات يمكنك فعلها حتى تتمكن من إيقاف او تشغيل إذن الوصول لجهات اتصالك على أجهزة Apple. 

 

  •  إفتح تطبيق “الإعدادات” على جهاز iPhone الخاص بك.
  •  ثم من “الإعدادات” قم بإختيار “الخصوصية”.
  • في “الخصوصية” اضغط على “جهات الاتصال”.

 

بعد الانتهاء من تنفيذ هذه الخطوات ستظهر لك قائمة بكافة التطبيقات المثبتة التي يمكنها الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك على هاتف آيفون، وبجانب كل تطبيق سترى مفتاحاً إما قيد التشغيل أو إيقاف التشغيل. إذا تم ضبط المفتاح على تشغيل ، سيتمكن التطبيق من الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك. أما إذا قمت “بإيقاف تشغيل المفتاح” ، فلن يتمكن التطبيق الآن من الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك. فيما يلي قائمة بالتطبيقات التي طلبت الوصول إلى جهات اتصالك على iPhone أو iPad في إعدادات الخصوصية.

 

يمكنك في أي وقت تفعيل أو إلغاء تفعيل حق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك لجميع التطبيقات الموجودة علي أجهزة iPhone أو iPad. من خلال النقر على المفتاح الموجود بجوار كل تطبيق ستتمكن من منح حق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك أو إيقافه من خلال قلب المفتاح الموجود بجوار اسم التطبيق في قائمة إعدادات الخصوصية.

 

قائمة بالتطبيقات التي طلبت الوصول إلى جهات اتصالك على iPhone أو iPad في إعدادات الخصوصية.

 

ومع ذلك إذا قمت بمنح التطبيق حق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، فقد لا يتمكن التطبيق تلقائياً من معرفة هذه التغييرات في الإعدادات. إذا كان الأمر كذلك ، فقد تتمكن من الحصول على تطبيق للنظر في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك مرة أخرى عن طريق إجبار التطبيق على إعادة التشغيل . في بعض الحالات المستعصية ، قد تعمل إزالة التطبيق ثم إعادة تثبيته. إذا قمت بإلغاء وصول تطبيق ما باستخدام هذه الميزة ، فلن يتمكن التطبيق من الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك بمجرد قلب المفتاح.

 

 

ولكن ربما يكون التطبيق قد قام بالفعل بتحميل ونقل قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على خوادمه، وفي هذه الحالة لا يزال هذا الجانب من خصوصيتك مكشوف في أيدي الشركة التي تدير التطبيق. إذا كنت بحاجة إلى إزالة الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك هناك ، فقد تتمكن من القيام بذلك في التطبيق نفسه ، عن طريق مراسلة الشركة التي تدير التطبيق ، أو من خلال البحث في إعدادات إدارة الحساب  والتطبيقات على خدمات مثل Facebook . نقترح عليك أيضا قراءة هذا المقال ,مميزات جديدة في نظام التشغيل ios 14 المخفية في اجهزة آيفون iPhone . 

 

 

قدمنا لكم شرح طريقة معرفة تطبيقات آيفون iPhone التي يمكنها الوصول إلى جهات الإتصال الخاصة بك على أجهزة آيفون و آيباد ، وكيفية منع تلك التطبيقات من الوصول إلى خصوصيتك، إن اعجبكم الشرح فلا تنسوا دعمنا بمشاركته مع اصدقائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، وتحميل افضل البرامج والتطبيقات، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *