كيفية استخدام جوجل تريند Google Trends لإختيار أفضل الكلمات الرئيسية 2021

شرح طريقة استخدام آداة Google Trends للبحث عن أفضل الكلمات الرئيسية

شرح طريقة استخدام آداة Google Trends للبحث عن أفضل الكلمات الرئيسية,هل تبحث عن أفضل طريقة لإختيار الكلمات المفتاحية الأعلى بحثاً على شبكة الإنترنت، هل تعاني من انخفاض حركة المرور على موقعك أو مدونتك، هل تريد تصدر نتائج البحث وجلب آلاف الزيارات لموقعك، اذا كان الأمر كذلك فلا تقلق فأنت في المكان الصحيح، سنعرض لك شرح مُفصل حول كيفية إختيار أفضل الكلمات المفتاحية باستخدام جوجل تريند – google trends.

يمكن أن تكون أداة جوجل تريند Google Trends أداة فعالة للمسوقين الرقميين، وأصحاب المواقع ومنشئي المحتوى على شبكة الإنترنت، حيث يمكنك تحقيق نتائج مذهلة وزيادة حركة المرور على موقعك عن طريق استخدام تلك الأداة، فلا تزال الكلمات الرئيسية مهمة جداً لتحسين محركات البحث، ولكن المهم أيضاً مراعاة اختيار الكلمات المفتاحية بعناية، وقياس مدى ملاءمتها وتفردها وشعبيتها بمرور الوقت .

طريقة اختيار الكلمات الرئيسية بإستخدام أداة جوجل تريند

تُعد أداة جوجل ترند Google Trends الخيار الأمثل لتحليل الكلمات المفتاحية ومعرفة مدى شعبيتها، فهي تستطيع أن توفر لك كل هذا واكثر، بإستخدام جوجل ترند، يمكنك الحصول على عرض للكلمات الرئيسية التي يجب تضمينها، وما يجب تجنبه، وما يجب التخطيط له في المستقبل، فيما يلي نقدم لكم أفضل 7 خطوات يمكنك من خلالها تحقيق أقصى استفادة ممكنة من اداة Google Trends للعثور على كلمات رئيسية ذات بحث مرتفع وشائعة للمزيد من حركة المرور.

آداة جوجل تريند

الخطوة الأولى، فهم حجم البحث عن الكلمات الرئيسية :

يشير حجم البحث عن الكلمات الرئيسية إلى عدد المرات التي تم فيها البحث عن كلمات معينة خلال فترة زمنية محددة، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تمتلك احد المواقع التي تحتوي على عدد معين من الكلمات الرئيسية التي تتضمن عمليات بحث كبيرة ، فمن الواضح أنها ستحصل على المزيد من الزيارات على تلك الموقع .

إذا قمت بالبحث عن كلمات رئيسية في Google Trends ، فستشاهد كيف زاد الاهتمام أو انخفض حول هذا الموضوع أو على مدار الوقت، مثال اكتب في جوجل تريند “كرة القدم” وشاهد بنفسك مدى اهتمام الأشخاص بهذه الكلمة وفي أي وقت حازت على معدلات بحث عالية من قبل الاشخاص حول العالم، يمكنك أيضًا معرفة المناطق الأكثر أو الأقل شيوعاً فيها.

الخطوة الثانية، تحديد الاتجاهات الموسمية للكلمات الرئيسية :

تتمثل إحدى المزايا الرائعة بأداة Google Trends، في امكانية تعيين كافة إحصائيات البحث الموسمية عن كلمة رئيسية معينة من خلال الرسم البياني، حيث يمكنك بكل سهولة تحديد إرتفاع معدلات البحث، أو انخفاضها على مدار فترة زمنية معينة، ويمكنك أيضاً معرفة عدد مرات البحث حول تلك الكلمة، ومدى قوة تلك الكلمة في جذب العديد من الزوار لموقعك، أو جذب عدد من العملاء الجدد لشراء منتج معين.

بصفتك مسوق إلكتروني ذكياً يجب أن تعلم ، أن الإستفادة من الشعبية الموسمية، وتحديد الجمهور المستهدف ومدى اهتمامه بشراء المنتج. يعني جذب الكثير من العملاء الجدد، حيث يمكنك صياغة حملات إعلانية مستهدفة حول تلك التوقعات وتعديل خطط المبيعات والمخزون وفقًا لذلك.

كيفية تحديد الاتجاهات الموسمية للكلمات الرئيسة على جوجل ترند Google Trends. في البداية عليك القيام بتحليل المنافس عبر الإنترنت، فعلى سبيل المثال إذا كتبت “موسيقي” ، فستحصل على رسم بياني على شكل خط مستقيم إلى حد ما ومسطح . ولكن إذا كتبت ” فيروس كورونا ” ، فسترى خطاً مسطحاً يرتفع إلى قمة عالية جدًا.

يُعد تحديد تلك الإتجاهات بشكل صحيح، يعني القدرة على التخطيط المستقبلي الناجح، لجذب المزيد من العملاء لمنتجك، أو الحصول على عدد كبير من الزيارات لموقعك الإلكتروني ثم الاستفادة من الاهتمام المتزايد حول هذه الكلمة الرئيسية.

الخطوة الثالثة، تجنب اختيار الكلمات الرئيسية العصرية :

تُعد الكلمات الرئيسة العصرية، ضمن الكلمات التي تكون شائعة خلال فترة زمنية قصيرة، ثم تعاود الهبوط إلى القاع مرة أخرى، لذلك يجب عليك كمسوق أو صاحب موقع، إجراء بحث وتحليل إحصائيات الكلمات الرئيسية قبل أن تقرر إستخدامها، حيث تُمكنك هذه الإحصائيات من معرفة ما إذا كان مصطلح البحث سيظل شائعاً أم أنه مجرد نتيجة ضجة قصيرة العمر. هُنا مرة أخرى نلجأ لاستخدام اداة Google Trends لمساعدتك على فعل ذلك.

توفر لك Google Trends جدول في الصفحة يُتيح لك إمكانية عرض جميع الإحصائيات بما في ذلك إهتمام الجمهور بالبحث حول كلمة رئيسية معينة على مدار السنوات الماضية. بهذه الطريقة ، يمكنك على الفور تحديد ما إذا كان الموضوع قد ارتفع للتو مرة واحدة ثم انخفض مرة أخرى أو ما إذا كان ذا أهمية دائمة لفترة زمنية كبيرة.

س / لماذا عليك تجنب إختيار الكلمات الرئيسية العصرية ؟

هنا نجيب عليك بطرح مثال آخر، اكتب في جوجل تريند كلمة ” تعدين بتكوين ” ، وسترى أن هناك ارتفاعاً ضخماً في عام 2017 ، حيث كان هناك اهتمام كبير بالبحث والاهتمام بجمع معلومات حول هذه العُملة، وعندما تمكن الاشخاص من الحصول على ما يكفي من معلومات حول تلك العُملة انخفضت إحصائيات البحث مرة أخرى في نفس العام، لذلك ننصح بإجراء تحليل احصائي جيد للكلمة الرئيسة، واختيار الكلمات الرائجة لفترات زمنية كبيرة.

الخطوة الرابعة، ابحث عن الموضوعات الشائعة ذات الصلة :

تُعد هذه الخطوة من أهم خطوات اختيار الكلمات الرئيسية الأعلى بحثاً على شبكة الإنترنت، فهي تُتيح لك تحقيق أعلى المعدلات في حركة مرور موقعك، كما تمكنك أيضاً من جذب المزيد من العملاء الجُدد. حسناً ، من الواضح أن أداة Google Trends يمكن أن تساعد في هذه الحالة أيضًا، من خلال إجراء تحليل وتتبع للكلمة المستخدمة، سيمكنك ذلك من معرفة الموضوعات الشائعة ذات الصلة.

كيفية البحث عن المواضيع ذات الصلة؟ في كثير من الأحيان ، حتى الكلمات الرئيسية غير المرتبطة مباشرةً بعملك أو منتجك يمكن أن تكون مفيدة جداً لتحقيق نتائج رائعة. هناك كلمات رئيسية أخرى قد تكون ذات صلة ولكنها ستواصل زيادة كبيرة في حركة المرور. ومن السهل أيضاً تنفيذ تلك الخطوة بإستخدام أداة Google Trends. بعد كتابة كلمة رئيسية ذات صلة في جوجل تريند، يمكنك التمرير أسفل الإحصائيات للعثور على جداول الموضوعات ذات الصلة، ومعرفة مدى الاهتمامات والاستفسارات حول تلك الكلمة .

على سبيل المثال عند كتابة كلمة ” العاب فيديو ” ستظهر لك، الاتجاهات الصاعدة والهابطة لعبارة البحث هذه . ولكن في قسم الاستعلامات ذات الصلة ، سترى كلمة “تحميل ألعاب فيديو”، إذا كنت تستطيع استخدام هذا ككلمة رئيسية ذات صلة ، فمن المحتمل أن تزداد حركة المرور الخاصة بك بشكل كبير .

⇐الخطوة الخامسة، إستخدم تنبؤات الاتجاهات للكلمات الرئيسية :

يمكنك النظر إلى أداة جوجل تريند Google Trends كمرآة تُظهر لك ما يهتم به الآخرين من حولك. ولكن يمكن أن تساعدك أيضًا في استخدام بيانات التنبؤ المستقبلية والاتجاهات لاقتراح الكلمات الرئيسية التي ستزداد شعبيتها في المستقبل. حيث تُتيح لك هذه الخطوة إمكانية التخطيط المستقبلي والاستعداد لتحقيق نتائج مذهلة في زيادة حركة المرور التي ستظهر بشكل ملحوظ في الأيام القادمة.

ومع ذلك يمكنك إلقاء نظرة حول هذه التنبؤات من قبل فريق Google التي تظهر في عام 2021، ارتفاع كبير في عمليات البحث عن المساواة ، وأخلاقيات البيانات ، والوصول إلى المستهلك في المنزل، والتجارة الإلكترونية، والتسويق الرقمي. حيث يمكنك تحديد اختيار الكلمة الرئيسية المناسبة التي من الممكن أن ترتفع عمليات البحث عليها بشكل كبير.

كيفية إستخدم تنبؤات الاتجاهات للكلمات الرئيسية، وتحديد خطة مستقبلية حول كلمة رئيسية معينة، بكل سهولة يمكنك كتابة الكلمة الرئيسية التي تريد استخدامها في أداة جوجل ترند، ثم ملاحظة اتجاهات الرسم البياني على مدار السنوات الماضية ، وهل هو في صعود ام هبوط، وما مدى اهتمام الأشخاص بعملية البحث حول هذه الكلمة، ومن ثم ملاحظة المؤشر وتحديد ما إذا كان سيرتفع في الأيام القادمة ام سيواجه انخفاض في عمليات البحث مرة أخرى .

⇐الخطوة السادسة، استخدم أساليب تحسين محركات البحث :

من منا لا يعلم أهمية تحسين محركات البحث، بالفعل تُعد هذه الخطوة ذات أهمية كبيرة للإستفادة من استراتيجيات وطرق تحسين محركات البحث، وزيادة حركة المرور على مواقع الويب أيضًا ، يوجد العديد من العملاء المهتمين بالقرب منك وهم الأشخاص الذين يُمكن استهدافهم بسهولة وببعض الممارسات الرقمية والكلمات الرئيسية المستهدفة.

يمكن أن تكون أداة جوجل ترند Google Trends حلاً مثاليًا لمساعدتك على تنفيذ هذه الخطوة، فهي تُتيح لك إمكانية استخدام اتجاهات الكلمات الرئيسية المحلية والشائعة لمعرفة المناطق التي تحتاج إلى طلب خدماتك أو منتجاتك وبعد ذلك ، يمكنك بناء استراتيجية قوية تعكس ذلك.

كيفية استخدم أساليب تحسين محركات البحث المحلية؟، على سبيل المثال ، يمكنك كتابة كلمة “تحسين محركات البحث ” ، في جوجل تريند باستخدام مرشح الدولة التي تريد استهدافها بهذه الكلمة الرئيسية ، و ستتمكن من الحصول على المؤشرات العامة حول هذه الكلمة الرئيسية. ثم انتقل لأسفل لمعرفة البلدان والمدن الأكثر استخداماً لتلك العبارة. نقترح عليك ايضا قراءة هذا الموضوع, أفضل طرق تحسين سرعة أرشفة المقالات وصفحات موقعك لظهورها في نتائج البحث.

الخطوة السابعة، استخدم الكلمات الرئيسية الطويلة long Keyword :

يمكنك أن توفر لك الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل long Keyword المزيد من حركة المرور على موقعك، وذلك لانخفاض حدة المنافسة على تلك النوعية من الكلمات الرئيسية، حيث يتم تعريف عبارات المفاتيح ذات الذيل الطويل على أنها تلك التي تختلف عن الكلمات الرئيسية العامة التي تكون مستخدمة بكثرة من قبل العديد من الأشخاص، وقد تكون خاصة بمنتج أو خدمة ما، لكن من الصعب المنافسة عليها.

كيفية الحصول علي الكلمات الرئيسية الطويلة long Keyword؟، على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن كلمة “الربح من الانترنت ” ككلمة رئيسية عامة يصعب المنافسة عليها، يُمكن أن تكون العبارة الطويلة منها كما يلي “الربح من الانترنت بافضل الطرق للمبتدئين”، يسهل المنافسة على تلك العبارة لانخفاض حدة المنافسة عليها ، مقارنةً بالعبارة السابقة، هذا هو السبب في أنها مهمة جدًا لتحسين محركات البحث seo .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم ، قدمنا لكم شرح أهم 7 خطوات حول كيفية استخدام Google Trends للبحث عن أفضل الكلمات الرئيسية. نتمني ان تشاركونا تعليقاتكم وارائكم حول طرق تحسين محركات البحث، وإذا اعجبكم الشرح فلا تنسوا دعمنا بمشاركته مع اصدقائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة بين الجميع، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *