recent
أخبار ساخنة

توقف واتسآب WhatsApp عن العمل على هذه الهواتف اعتبارًا من 1 يناير ::2021

Whatsapp يتوقف عن العمل على هذه الهواتف 


توقف واتسآب WhatsApp عن العمل على هذه الهواتف اعتبارًا من 1 يناير ::2021


توقف واتسآب WhatsApp عن العمل على هذه الهواتف اعتبارًا من 1 يناير قد لا تتمكن العديد من أجهزة أندرويد و iOS من تشغيل التطبيق أو إرسال واستقبال الرسائل، حيث ذكرت واتسآب بأنها ستتخلي عن مجموعة كبيرة من الأجهزة الذكية لكلا نظامي التشغيل Android و iOS اعتبارًا من العام الجديد 2021.

 

سيتوقف تطبيق WhatsApp عن العمل, على مجموعة من أجهزة iPhone أيضاً، وكذلك الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android بداية عام 2021. ومع ذلك فهناك العديد من هواتف Android و iOS التي قد لا تتمكن من تشغيل التطبيق حيث ستسحب واتسآب دعم الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل اعتبارًا من العام الجديد.

 


قائمة الهواتف التي سيتوقف عليها واتسآب بداية 202‪1

 

وفقًا لبعض المعلومات الواردة في قسم الأسئلة والاستفسارات الشائعة حول تطبيق WhatsApp ، سيكون واتسآب متوافقًا فقط مع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل ” Android 4.0.3 ” أو أحدث من ذلك، بالإضافة إلى أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 9 والإصدارات الأحدث منه. بمعنى أن جميع إصدارات الهواتف الأقدم من تلك الانظمة سيتم إيقاف واتسآب نهائياً من عليها. 

 

هواتف آيفون التي سيتوقف عليها واتسآب بداية 202‪1

 

أما فيما يخص أجهزة آيفون ستفقد كافة اجهزة iPhone حتى iPhone 4 دعمها لمنصة المراسلة الفورية واتسآب بداية من 1 يناير المقبل. تشمل أجهزة آيفون التي سيتوقف عليها واتسآب، جميع الاجهزة التالية بما في ذلك الطرازات الأقل من تلك الإصدارات. حيث أكدت واتسآب على أن تلك الأجهزة سيتم سحب واتسآب من عليها بدية من عام 202‪1 

 

  • هاتف iPhone 4S 
  •  هاتف iPhone 5 
  •  هاتف iPhone 5S 
  •  هاتف iPhone 6 
  •  هاتف iPhone 6S.

 

هواتف أندرويد التي سيتوقف عليها واتسآب بداية202‪1

 

بالنسبة لأجهزة أندرويد التي سيتوقف عليها واتسآب ، ستشمل مجموعة كبيرة من الشركات التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث ستفقد أجهزة HTC Desire و واجهزة موتوريلا Motorola Droid Razr، وبعض أجهزة ال جي  LG Optimus Black و جميع إصدارات سامسونج الأقل من Samsung Galaxy S2، كل هذه أجهزة أندرويد سيتوقف عن دعمها تطبيق  WhatsApp مع بداية عام 2021 . 


من جانبه فستدعم منصة المراسلة الفورية واتسآب  تشغيل التطبيق لبعض الهواتف المختارة التي تعمل بنظام التشغيل KaiOS 2.5.1 أو أحدث من ذلك. 


كما ستدعم الشركة أيضا أجهزة JioPhone و JioPhone 2. وللتحقق من نظام التشغيل الذي يعمل به جهاز آيفون الخاص بك ، انتقل إلى قائمة الإعدادات ، ثم اختر المعلومات العامة ، هنا ستتمكن من رؤية نظام التشغيل الذي يعمل به جهاز آيفون الخاص بك .

 

يمكن أيضا لمستخدمي أجهزة أندرويد معرفة إصدار أندرويد الخاص بأجهزتهم، حتى يتمكنوا من معرفة أن كان واتسآب سيتوقف على أجهزتهم ام ان إصدار أجهزتهم أحدث من تلك الإصدارات القديمة، من خلال التوجه إلى الإعدادات ، ثم حول الهاتف لمعرفة إصدار Android الذي يعمل به هاتفهم الذكي. 


الي هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، قدمنا لكم شرح مفصل حول إصدارات الأجهزة التي سيتوقف عليها واتسآب لكلا نظامي التشغيل أندرويد و ios بدايةً من202‪1  نتمنى أن تدعمونا بمشاركة المقال مع اصدقائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة أن كانت أجهزتهم ضمن الأجهزة التي سيتوقف عليها واتسآب ام لا، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، وتحميل افضل البرامج والتطبيقات، اشتركوا عبر البريد الإلكتروني ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني

google-playkhamsatmostaqltradent