recent
أخبار ساخنة

أهم مميزات نظام التشغيل ios 14 المخفية في اجهزة آيفون iPhone 12 - إبداع تقني

الصفحة الرئيسية

 أهم مميزات نظام التشغيل ios 14 المخفية في اجهزة آيفون iPhone 12 

أهم مميزات نظام التشغيل ios 14 المخفية في اجهزة آيفون iPhone 12 - إبداع تقني


مميزات آيفون 12 المخفية، إذا كنت تمتلك هاتف iPhone 12 من Apple، فأنت تمتلك مجموعة رائعة من المميزات التي يجب عليك ضبطها على هاتف الذي يعمل بنظام التشغيل IOS 14 ، فيما يلي نعرض لكم شرح مُفصل حول أهم مميزات آيفون 12 المخفية. التي يجب عليك اكتشافها وضبطها على هاتفك نظرا لأهميتها في زيادة انتاجية الآيفون. 

 

 

ميزة تقنية شبكات الجيل الخامس 5G

 

تُعد تقنية شبكات الجيل الخامس، واحدة من أكثر ميزات  iPhone 12 الرائعة، حيث تقدم الشبكات الخلوية  الجديدة الخالية من التشويش والتي أطلق عليها شبكات 5G. سرعات أعلى بكثير من شبكات الجيل الرابع، كما ستسمح ببث أعلى جودة فديوهات ممكنة، بمجرد توفرها في منطقتك سيتم دعمها في هاتف آيفون 12 . 

 

 

طريقة تفعيل تقنية الجيل الخامس 5G على آيفون 12:

 

تفعيل تقنية الجيل الخامس 5G على آيفون 12, سهلة جدا ولن تحتاج منك الكثير من الخطوات، فقط كل ما عليك هو فتح الإعدادات على جهاز iPhone 12 الخاص بك، ومن ثم الإنتقال إلى القسم الخلوي ثم النقر على الصوت والبيانات. هناك يمكنك الاختيار من بين عدة  خيارات، منها الخيار الإفتراضي 5G On يمكن اختياره عند العثور على شبكة 5G متوافقة.

 

ولكن هذا الخيار يستهلك بطاريتك بشكل سريع، هناك وضع البيانات الذكية 5G Auto الذي يستخدم سرعات أعلى، ويمكنك أيضا العودة إلى وضع LTE حيث تؤدي إلى إيقاف تشغيل 5G تماماً ، ولكن ستحافظ علي عُمر بطارية أفضل. 

 

 

ميزة التحكم في استهلاك البيانات علي آيفون 12 

 

بالإضافة إلى اختيار استخدامك لتقنية الجيل الخامس 5G ، يمكنك أيضاً التحكم في طريقة استهلاك iPhone 12 للبيانات. فقط كل ما عليك فعله هو الإنتقال إلى الإعدادات> ومن ثم الهاتف الخلوي> ثم وضع البيانات ، وستتمكن من الإختيار من بين ثلاث خيارات كالتالي .

 

 

اولاً : الوضع القياسي الافتراضي لوظائف محدودة، مثل التحديثات التلقائية والمهام التي تؤديها التطبيقات في الخلفية الرئيسية، بالاستمرار في العمل على الهاتف الخلوي ، مع خفض جودة FaceTime وجودة الفيديو أثناء الاتصال بشبكة الهاتف المحمول ، وذلك لحفظ بيانات الهاتف. 

 

ثانياً : وضع البيانات على 5G ،إذا كنت تستخدم اتصال 5G، فيمكنك إخبار النظام بالسماح بالمزيد من البيانات على 5G ، حيث يمنحك ذلك جودة أفضل لتدفق الفيديو ومكالمات فيس تايم FaceTime. ولكن تأكد من التحقق مما تسمح به خطة البيانات الخاصة بك، فمعظم شركات الاتصالات تقيد سرعات أقل بمجرد تشغيل البيانات.

 

ثالثاً : إذا كنت من محبي وعشاق السفر وتسافر للخارج دائما، حيث يتم محاسبتك بالميغابايت، فيمكنك تنشيط وضع البيانات المنخفضة لتقليل استخدام البيانات بشكل كبير على كل من شبكة Wi-Fi وشبكة البيانات الخلوية من خلال إيقاف تلك التحديثات والمهام الخلفية على آيفون 12. 

 

 

 ضبط خاصية Face ID في آيفون 12

 

قد يكون آيفون 12 هو أول جهاز يحتوي على ميزة Face ID ، لذلك إذا كنت تمتلك آيفون جديد يعمل بنظام المصادقة البيومترية، فقد تواجه بعض المشكلات الطفيفة. مثل، عدم التعرف علي أنواعًا معينة من النظارات الشمسية التي يمكن أن تتداخل مع كاميرات الأشعة تحت الحمراء التي تستخدمها للتعرف على وجهك وإلغاء قفل الجهاز. 

 

 

 خطوات تمكين ميزة Face ID في آيفون 12:

 

 

الخطوة الأولى : انتقل إلى الإعدادات> ثم مُعرف الوجه ورمز المرور، ثم قم بتعطيل خاصية الانتباه لمعرفة تفاصيل الوجه. هذا يعني أن النظام لا يحتاج إلى أن يكون قادرًا على اكتشاف عينيك للتعرف على وجهك. حيث يجعل Face ID آيفون أقل أمانًا بشكل ملحوظ ، لكن سيوفر لك على الأقل الاضطرار إلى عدم ارتداء النظارات الشمسية باستمرار. 

 

 

ميزة صورة داخل صورة فيديو في آيفون 12

 

 

تُعد ميزة صورة داخل صورة من أفضل الميزات فائدة في آيفون، فعندما تشاهد مقطع فيديو على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك وتريد الانتقال إلى تطبيق آخر لكتابة ملاحظة أو الرد على مكالمة أو التحقق من شيء ما في المتصفح ، مما يؤدي إلى ترك مقطع الفيديو ومغادرته. 

 

 

لكن لحسن الحظ ،أتاحت آيفون هذه الجديدة الأكثر من رائعة في نظام التشغيل iOS 14، وهي صورة داخل صورة. عندما تعرف كيفية استخدام ميزة صورة داخل صورة فيديو على ايفون، حيث يمكنك الرجوع إلى الشاشة الرئيسية أو تطبيق آخر عند مشاهدة الفيديو، وسيظهر لك الفيديو كنافذة منبثقة في زاوية شاشتك. كما يمكنك الاستمرار في التصفخ ومشاهدة الفيدوهات في وقت واحد. 

 

 

كيفية استخدام ميزة صورة داخل صورة في ايفون :

 

 

طريقة استخدام ميزة صورة داخل صورة في آيفون 12، هي سهلة للغاية ولا تتطلب الكثير من الاعدادات، في معظم الحالات ، ستتمكن من إدخال وضع صورة داخل صورة يدويًا من فيديو مليء الشاشة، لكن إذا كنت تريد تفعيل الوضع الافتراضي ، قم بتشغيل الإعدادات ، ثم إنتقل إلى قسم عام ، ثم إلى خاصية صورة داخل صورة. من هناك ، قم بتمكين الوضع Start PiP Automatically.

 

 

ميزة التواصل بالعين في فيس تايم Face time

 

 

دائما ما تقدم شركة آبل العديد من الميزات والاضافات المتطورة في أجهزة آيفون، حيث أضافت الشركة ميزة غريبة بعض الشئ وهي ميزة التواصل بالعين في فيس تايم، حيث مزجت الشركة بين الواقع المعزز وتقنيات الرؤية الحاسوبية المتقدمة لإصلاح هذه المشكلة، كما تعمل هذه الميزة على تحريك عينيك يميناً ويساراً بشكل مصطنع ، مما يولد شعوراً بالاتصال المباشر بالعين .

 

 

كيفية تمكين ميزة التواصل بالعين في آيفون :

 

 

إذا كنت تمتلك احد أجهزة آبل التي تعمل بنظام التشغيل iOS 14، فسوف يتم تشغيل ميزة التواصل بالعين في فيس تايم تلقائيا دون إجراء أي تعديلات ، وهي تبدو ميزة رائعة، إلا أنها قد تكون مربكة بعض الشيء، وإذا كنت لا ترغب في النظر أو التحديق بالمتصلين. 

 

فيمكنك تعطيل ميزة التواصل بالعين في فيس تايم، من خلال الانتقال إلى الخطوات التالية: اذهب الي الإعدادات على جهاز الآيفون > ثم إختر من القائمة خاصية فيس تايم > ثم بعد ذلك اسحب للأسفل > ثم قم بإيقاف خاصة Eye Contact، وبهذا ستكون أوقفت ميزة التواصل بالعين. 

 

إقرأ أيضاً⇚ مميزات رائعة يجلبها تحديث IOS 14.3 Beta القادم لأجهزة آيفون. 

 

 

الي هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، قدمنا لكم شرح مُفصل حول أهم مميزات آيفون 12 المخفية. التي يجب عليك اكتشافها وضبطها على هاتفك نظرا لأهميتها في زيادة انتاجية هاتفك الآيفون. إذا اعجبكم الشرح فلا تنسوا دعمنا بمشاركته مع اصدقائكم لتعم الفائدة بين الجميع، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، وتحميل افضل البرامج والتطبيقات، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني

 

google-playkhamsatmostaqltradent