recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة التسجيل والربح من المقالات الفورية Facebook Instant Articles على فيسبوك :: 2021

طريقة التسجيل والربح من المقالات الفورية Facebook Instant Articles 

 

شرح طريقة التسجيل والربح من المقالات الفورية Facebook Instant Articlesعلى فيسبوك :: 2021

كيفية التسجيل والربح من المقالات الفورية – Facebook Instant Articles ،في إطار سعي شركة فيسبوك لإستحواذها على العديد من الخدمات التي تُشجع الناشرين ومنشئي المحتوى على مواصلة الإبداع ونشر  المحتوي الخاص بهم ، أتاحت فيسبوك منصات إعلانية و خدمية تجعلها الأفضل  بين الشركات المنافسة، حيث أعلنت الشركة في عام 2015 عن أداة المقالات الفورية التي تُفِيد الناشرين وأصحاب المواقع، من خلال تفعيل المقالات الفورية على مواقعهم و الربح من اعلانات فيسبوك .

 

Facebook Instant Articles خدمة جديدة لنشر المقالات بشكل مباشر وسريع دون أي عوائق لوصول القُراء للمقالات بسهولة ويسر وخاصة أن هذه الخدمة أو الأداة مفعلة من قبل خوادم خاصة بمنصة فيسبوك، حيث أتاحت تلك الأداة حلول رائعة لمشكلة بطء الوصول للخوادم بشكل سريع وغيرها من المشاكل الآخرى .

  

ما هي المقالات الفورية Facebook Instant Articles 

 

المقالات الفورية – Facebook Instant، هي إضافة جديدة من فيسبوك، تتضمن العديد من الميزات التي تفيد الناشرين ومنشئي المحتوى على منصة الفيسبوك. حيث يمكن لأصحاب المواقع والمدونات ربح المال من المقالات الفورية Facebook Instant. عن طريق الاشتراك في هذه الميزة والبدء في إعداد المقالات الفورية الخاصة بك، ومن ثم وضع اعلانات فيسبوك داخل تلك المقالات. 

 

وتعتبر تلك الإضافة مفيدة جدا لموقعك او مدونتك، فهي بإمكانها حل مشكلة بطء سرعة موقعك، وذلك من خلال الاحتفاظ بنسخة من المقالات وصفحات موقعك على فيسبوك ، وعند فتح أحد مقالاتك يتم عرض نسخة من هذه المقالة بشكل فوري أثناء تصفح التطبيق، والفكرة في هذه الميزة هي قيام فيسبوك بإنشاء نسخة خفيفة من المقالات الموجودة على موقعك وتخزينها على سيرفرات الفيسبوك نفسه . 

 

 

بحيث يتم عرض هذه النسخة للمستخدمين داخل تطبيق الفيسبوك دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق و الذهاب إلى موقعك. بطريقة مبسطة تمكنت منصة الفيسبوك بتصميم طريقة رائعة يسحب بها مقالاتك من موقعك ثم يقوم بإزالة الاكواد و الهيدر و الفوتر من الصفحة، ويحافظ فقط على محتوى المقالة من نصوص أو صور أو حتى مقاطع فيديو .

 

 

مميزات المقالات الفورية Facebook Instant Articles 

 

 

ما هي مميزات الاشتراك في المقالات الفورية من فيسبوك، عند التسجيل في Facebook Instant، ستحصل على العديد من الميزات الرائعة لموقعك الإلكتروني، ليس فقط تحصيل الأموال أو الأرباح، بل ستحصل على مجموعة رائعة من الميزات القيمة التي تفيد موقعك على الويب، فيما يلي نعرض لكم أهم وأفضل ميزات المقالات الفورية Facebook Instant

 

زيادة سرعة موقعك وخفض وقت تحميل المقالات والصفحات. 

 

التصفح يكون داخل تطبيق الفيسبوك دون الذهاب لموقعك.

 

الاستفادة من وضع إعلانات داخل مقالاتك وتحقيق الربح من الفيسبوك.

 

ميزة رفع الصور والفيديوهات بجودة عالية دون العبث بالأصل.

 

تقليل معدل الارتداد لموقعك من خلال عرض المقالات ذات الصلة بمحتوى مقالاتك  .

 

ستحصل على تحليل وتتبع الزيارات عبر خدمة Google analytics.

 

بعد تفعيل ميزة المقالات الفورية ستحصل على عدد كبير من الزيارات والتفاعل والنشر والتنقل بين  صفحات موقعك. 

 

شروط تفعيل الربح من المقالات الفورية Facebook Instant Articles 

 

شروط تفعيل الربح من المقالات الفورية داخل موقعك، هناك بعض الشروط التي أضافتها منصة الفيسبوك لتحقيق معدل نجاح وتوافق بين الناشرين والمعلنين على منصة Facebook، وقد وضع الفيسبوك شروط الاشتراك في خدمة المقالات الفورية Facebook Instant Articles على النحو التالي :

 

1- لابد من وجود صفحة خاصة بك وتكون مضاف عليها كمسؤل للصفحة. 

 

2- إضافة عدد 10 مقالات على الأقل لمراجعتها من قبل فريق عمل متخصص. 

 

3- الاشتراك في تطبيق مدير صفحات فيسبوك للأعمال. 

 

4- يفضل أن يحتوي موقعك على عدد زيارات كبير حتى يتم تفعيل المقالات الفورية دون مشاكل. 

 

 

هذه هي أهم الشروط الازم توافرها لتفعيل ميزة المقالات الفورية من فيسبوك Facebook Instant Articles ، حيث تعد تلك الشروط سهلة نوعا ما ويمكنك توفيرها بسهولة دون معاناه، والان ننتقل إلى طريقة التسجيل في المقالات الفورية وتفعيل الخدمة. 

 

 

طريقة التسجيل في المقالات الفورية Facebook Instant Articles 

 

 

طريقة التسجيل في المقالات الفورية علي فيسبوك، سهلة جداً ولا تتطلب منك الكثير من المجهود، فقط فهي تحتاج إلى تركيز أثناء التسجيل ، حتى لا تقع في مشكلة. قبل البدء في خطوات التسجيل ينبغي عليك تجهيز صفحة فيسبوك التي تريد التسجيل بها، ومن ثم يجب التأكد انك تتمتع بدور مسؤل داخل الصفحة، فيما يلي شرح خطوات التسجيل في المقالات الفورية :

 

 

● اولا يجب الذهاب إلى هذا الرابط  >> التسجيل في المقالات الفورية Facebook Instant Articles. 

  

● بعد الذهاب إلى الصفحة الرئيسية و الإنتهاء من تسجيلك في الخدمة وفتح حسابك في موقع فيسبوك .

 

● سوف تنبثق لك صفحة جديدة تحتوي على صفحات فيسبوك التي تديرها مثل التي في الصورة بالأسفل يجب عليك تحديد الصفحة المراد تفعيل أداة المقالات الفورية عليها .

 

طريقة التسجيل في المقالات الفورية Facebook Instant Articles علي فيسبوك

 

 

● ومن ثم قبل أن تكمل خطوات التفعيل يجب عليك الموافقة على شروط الخدمة والتي ستبثق لك بعد إختيار صفحة فيسبوك التي تريد العمل عليها  . 

● بعد ذلك ستظهر لك صفحة تحتوي على كود html، ينبغي عليك نسخ هذا الكود، ثم لصقة في مدونتك اسفل وسم head. 

● بعد ذلك سيطلب منك إدخال موقعك ثم اضغط على جلب، وستجد بعد ذلك عبارة Continue قم بالضغط عليها أيضاً.

● وأخيرًا سيطلب منك رفع 10 مقالات للمراجعة وبعد الموافقة عليهم سيتم نشرها في المقالات الفورية تلقائيا. 


 

إقرأ أيضا | كيفية تحقيق الربح من الألعاب الفورية علي فيسبوك facebook instant games .



ومن هنا أنت الآن قد أكملت عملية التسجيل وتفعيل أداة المقالات الفورية Instant Articles وستجد في قائمة إعدادات الصفحة التي تعمل عليها خاصية المقالات الفورية، وستظهر لك عند الدخول للصفحة ومن ثم إلى أدوات النشر Publishing Tools وستجد من ضمن خيارات القائمة، خاصية Facebook Instant Articles أو المقالات الفورية.

 

 

الي هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، قدمنا لكم شرح طريقة التسجيل والربح من المقالات الفورية Facebook Instant Articles. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الشرح، ولمزيد من الأخبار التقنية وبرامج الحماية والآمان، ومواقع الربح من الانترنت، وتحميل افضل البرامج والتطبيقات، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني

google-playkhamsatmostaqltradent