recent
أخبار ساخنة

كيفية تسريع مدونة بلوجر | أفضل طرق زيادة سرعة مدونة بلوجر وتقليل وقت تحميل الصفحات

الصفحة الرئيسية

 كيفية تسريع مدونة بلوجروالتقليل من وقت تحميل الصفحات 

 

كيفية تسريع مدونة بلوجر | أفضل طرق زيادة سرعة مدونة بلوجر وتقليل وقت تحميل الصفحات


كيفية تسريع مدونة بلوجر، هل تعاني من بطئ مدونة بلوجر، هل جربت استخدام بعض الطرق لتسريع مدونتك ولم تأتي بأي فائدة، إذا كان الأمر كذلك فلا تقلق سنعرض لكم في هذا الموضوع شرح مُفصل حول أفضل الطرق لتسريع مدونة بلوجر، نظراً لأن معظم الأشخاص يقضون اوقاتهم على شبكة الإنترنت ، فمن الضروري أن تتمتع تلك المواقع بسرعة تحميل المحتوى الخاص بها. وذلك تفادياً لمغادرة الزائر من موقعك لإستهلاك الكثير من الوقت في تحميل محتويات الموقع . 

 

لا بأس أن هناك العديد من الطرق والممارسات التي يمكن لأصحاب المدونات القيام بها لتسريع مدونة بلوجر. لكن هناك أيضا بعض الأنظمة التي يصعب التحكم بها، وهناك البعض الآخر الذي يوفر طُرق محدودة للتحكم في السرعة، وقبل الذهاب إلى الشرح ومعرفة طرق تسريع بلوجر الخاص بك، لابد من معرفة بعض النقاط المهمة :

 

توفر واجهة بلوجر طُرق محدودة تساعدك في زيادة سرعة مدونة بلوجر، على عكس المنصات الأخرى التي توفر أدوات وإضافات رائعة لزيادة سرعة موقعك، لا يمكنك التحكم كثيرًا في واجهة بلوجر الرئيسية لموقعك. لذلك ، لا يوجد سوى بعض النصائح والممارسات التي يمكنك القيام بها لتسريع مدونة بلوجر .

 

 أفضل طرق زيادة سرعة مدونة بلوجر وتقليل وقت تحميل الصفحات

 

هناك العديد من طرق تسريع مدونة بلوجر, والتقليل من وقت تحميل الصفحات داخل مدونتك , وسنعرض لكم من خلال موقع إبداع تقني , أهم النصائح التي تساعدك في زيادة سرعة المدونة ,حيث تعتبر سرعة المدونة احد الاسباب المهمة التي يمكنها تحسين نتائج البحث وظهور موقعك في الصفحات الاولي. 


كما تعتبر ايضا احد اهم الممارسات التي تشجع الزوار علي البقاء اطول وقت ممكن داخل موقعك. فيما يلي نعرض لكم  أفضل طرق زيادة سرعة مدونة بلوجر وتقليل وقت تحميل الصفحات :

 

 

 

1- التقليل من عدد المشاركات على صفحة بلوجر الرئيسية :

 

 

تُؤثر عدد المشاركات الموجودة في الصفحة الرئيسية على تحديد مدى سرعة مدونة بلوجر، حيث يُمكن أن يكون تغيير عدد المشاركات أو المواضيع المعروضة على صفحة بلوجر الرئيسية تأثير كبير في وقت تحميل المدونة. لذلك نحن ننصح أصحاب المدونات بتقليل عدد المواضيع المعروضة على صفحة blogger الرئيسية قدر الإمكان، حتى تتمكن من تسريع وقت التحميل في مدونة بلوجر .

 

 إذا كنت ترغب في التقليل من عدد الموضوعات المعروضة على صفحة بلوجر الرئيسية ، انتقل إلى علامة التبويب “التنسيق” ومن ثم انقر فوق زر ” تعديل” بجوار قسم “مشاركات المدونة” سوف يظهر لك خيار تغيير عدد المشاركات .

 

ملاحظة: توفر منصة بلوجر حد أقصى لحجم المشاركات والاضافات على الصفحة الرئيسية، يبلغ هذا الحد 1 ميجا بايت. إذا فشل تحميل بعض الاضافات أو المشاركات ، فهذا يدل علي أنك تجاوزت الحد الأقصى لعرض المشاركات على الصفحة الرئيسية.

 

 

2- تجنب وضع الكثير من الإعلانات :

 

يُعد استخدام الكثير من الوحدات الإعلانات داخل المشاركات أو على الصفحة الرئيسية لمدونة بلوجر، يؤثر بشكل مباشر على سرعة المدونة. فقد يؤدي استخدام  الإعلانات بشكل مفرط إلى إبطاء مدونتك بشكل ملحوظ، ومع ذلك إذا كنت تريد زيادة سرعة المدونة. 


يجب عليك تقليل عدد الإعلانات المستخدمة في كافة صفحات المدونة. كما يجب أيضآ استخدم الإعلانات غير المتزامنة عند توفرها ، وبالتالي لن يتم تحميلها إلا بعد تحميل المدونة بالكامل، مما يؤدي إلى تسريع وقت التحميل.

 

3- التقليل من حجم الصور الكبيرة “ضغط الصور” :

 

تستهلك الصور قدراً كبيراً من وقت تحميل المدونة، وقد تعتبر الأحجام الكبيرة للصور التي تزيد عن 100‪ KB أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى مشاكل بطئ مدونة بلوجر ، لذلك ينبغي على أصحاب المدونات ضغط جميع الصور قبل تحميلها على المدونة. 


هناك العديد من مواقع ضغط الصور المجانية عبر الإنترنت مثل موقع iloveimg  والعديد من المواقع الأخرى، التي تمكنك من ضغط الصور ذات الأحجام الكبيرة إلى أحجام أصغر بشكل أكثر من رائع. وننصحك أيضا بالتأكد من أن كافة الصور على موقعك تحتوي على أحجام صغيرة أقل من 100‪ كيلو بايت، وذلك سيزيد من سرعة مدونة بلوجر بشكل ملحوظ. 

 

 

4- تجنب استخدام الكثير من اكواد جافا سكريبت :

 

تعتبر استخدام أكواد جافا سكريبت بشكل كبير داخل المدونة، ضمن الأسباب الرئيسية التي تؤثر على سرعة المدونة، لذلك ينبغي على أصحاب المدونات إضافة أكواد جافا سكريبت الأقل أهمية قبل إغلاق علامة النص. كما يجب عليك أيضاً ربط مدونتك بأحد مواقع CDN عالية السرعة مثل موقع كلاود فلير، وذلك من أجل تخزين محتويات المدونة واستيراد مكتبات جافا سكريبت ذات الأحجام الكبيرة. 

 

وننصحك ايضاً بوضع كود جافا سكريبت قبل علامة إغلاق الجسم ” <> ” وذلك ليتم تحميل الكود بعد الانتهاء من تحميل محتويات المدونة بالكامل. حيث يتيح للمستخدمين البدء في قراءة المحتوى حتى قبل تحميل الموقع بالكامل.

 

5- الحد من استخدام الإضافات بشكل مُفرط :

 

يُعد استخدام الكثير من الإضافات على صفحة بلوجر الرئيسية أمر في غاية السوء، وذلك لأن استخدام العديد من الإضافات قد يستهلك قدراً كبيراً من النطاق الترددي لتحميل المدونة. مما يؤدي في النهاية إلى بطئ تحميل المدونة، لذلك يجب عليك التأكد من بقاء الإضافات المهمة فقط داخل الصفحة الرئيسية. 


حيث توفر منصة بلوجر العديد من الإضافات الرائعة والخفيفة التي لا تؤثر على سرعة المدونة كثيراً ، كما تُعد هذه الإضافات افضل بكثير من الإضافات التي تعتمد على مصادر خارجية. لذلك فمن الأفضل الاعتماد على الإضافات التي توفرها لك منصة بلوجر. 

 

6- استخدام أدوات ضغط أكواد جافا سكريبت و css :

 

أداة تصغير أكواد html من الأمور الهامة التي يجب على جميع المدونين استخدامها في مدوناتهم الخاصة، وذلك من أجل زيادة سرعة مدونة بلوجر، كما يمكنك استخدام بعض المواقع التي تساعدك في ضغط ملفات جافا سكريبت و css ذات الأحجام الكبيرة، مثل موقع cleancss لأداء مهمة تصغير أكواد html بشكل رائع. 


حيث تتسبب أكواد html ذات الأحجام الكبيرة في تحميل الصفحة بشكل أبطأ وبمجرد الذهاب إلى الموقع  وضغط أكواد html ، سيوضح لك الموقع مقدار الحجم الذي حصلت عليه، فقط الصق الكود في منطقة النص ثم إضغط على “ضغط الكود”. ومن ثم سيقوم الموقع بالكشف التلقائي عن الشفرة وإعلامك بإجراء التغييرات على كود html  .

 

 

7- ربط مدونتك بأحد شبكات CDN :

 

إذا كانت مدونتك تستخدم العديد من الموارد الخارجية مثل اكواد جافا سكريبت وأوراق الأنماط والمعالجات البرمجية المسبقة وما إلى ذلك ، فإن إستخدام إحدى شبكات CDN مثل موقع كلاود فلير . يُعد الخيار الأمثل لزيادة سرعة مدونة بلوجر، حيث تتيح لك شبكات CDN حفظ الملفات وموارد مدونتك بالكامل على خوادم سريعة. يتم استضافة جميع الملفات على خوادم متعددة لتوفير أقصى سرعة ممكنة لمدونة بلوجر. نرشح لك قراءة شرح كيفية ربط مدونتك بموقع كلاود فلير .

 

 

 

 إقرأ أيضا ⇚ كيفية خفض معدل الارتداد Bounce Rate افضل طرق تخفيض معدل الارتداد.

 

 

الي هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، قدمنا لكم شرح مُفصل حول كيفية تسريع مدونات بلوجر، إذا اعجبكم الشرح نتمنى أن تدعمونا بمشاركة هذا الموضوع مع اصدقائكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية والآمان، وشروحات الربح من الانترنت، وتحميل افضل البرامج والتطبيقات، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني

google-playkhamsatmostaqltradent