recent
أخبار ساخنة

أفضل طرق تحسين سرعة أرشفة المقالات وصفحات موقعك لظهورها في نتائج البحث 2021

الصفحة الرئيسية

كيفية تحسين سرعة الارشفة في أدوات مشرفي المواقع 

 

أفضل طرق تحسين سرعة أرشفة المقالات وصفحات موقعك لظهورها في نتائج البحث 2021

طريقة تحسين سرعة الارشفة في ادوات مشرفي المواقع Google search consol ، بعد توقف ميزة الارشفة اليدوية مؤقتا التي تعتبر من أفضل أدوات تحسين محركات البحث المدمجة ضمن ادوات مشرفي المواقع ، لذا لن تكون ميزة طلب الفهرسة اليدوية متاحة لبعض الوقت، ولا يمكن لأصحاب المواقع أو المدونات من طلب الأرشفة اليدوية من خلال أدوات مشرفي المواقع . 


 

حيث تظهر للمستخدمين رسالة تحذيرية تفيد بأنه “تم مؤقتا إيقاف الإجراءات المتاحة على الصفحة “،  وهذا ما جعل أصحاب المواقع والمدونات في حيرة كبيرة من هذا الأمر، ولكن الخبر السار هو أن شركة جوجل قد طمأنت مالكي المواقع والمدونات بأنه لا زال بإمكانهم أرشفة المقالات والصفحات الخاصة بمواقعهم في محركات البحث دون إتخاذ إجراء الارشفة اليدوية. 

 

 

وتلبيةً لمتطلبات زوار موقعنا الكرام، سنقدم لكم شرح  مفصل حول أهم وأفضل الطرق المجربة للحفاظ على قوة ارشفة موقعك ، حيث  تساعدك ايضا في  ارشفة جيدة لمقالاتك وروابط موقعك، بعد توقف الفهرسة اليدوية في ادوات مشرفي المواقع. 

 

نصائح مهمة لتحسين أرشفة موقعك في محركات البحث

 

 

كيفية تحسين ارشفة مواضيع وصفحات موقعك في أدوات مشرفي المواقع google consol ، هناك العديد من الطرق المهمة التي تساعدك في تحسين أداء الأرشفة وظهور مقالاتك في محرك البحث جوجل. وسنذكر لكم اليوم اهم تلك الطرق والنصائح التي تؤدي إلى تحسين عملية الفهرسة بشكل جيد . 

 

 

ولكن قبل البدء في شرح هذه الخطوات يجب أن تكون على دراية  بأن تلك الخطوات هي بمثابة عامل مساعد يؤدي إلى تحسين فهرسة مواضيع موقعك بشكل ملحوظ. وليس من الضروري أن يتم ارشفة جميع المواضيع في وقت واحد، حيث تساعد هذه الخطوات في تحسين زحف عناكب البحث لمحتوي موقعك مما يؤدي إلى اكتشاف تلك المواضيع وارشفتها بسهولة. 

 

خطوات تحسين سرعة ارشفة مقالات موقعك

 

بشكل عام يجب على أصحاب المواقع والمدونات التي تعاني من مشاكل في الأرشفة وعدم فهرسة المواضيع، أن يستعينوا بالخطوات التالية لضمان فهرسة مواضيع و صفحات مواقعهم بشكل تلقائي، دون الحاجة لطلب الفهرسة اليدوية من أدوات مشرفي المواقع Google Console. 

 

 

الاهتمام بتقديم محتوى متميز من المقالات التي تلبي احتياجات الزوار : 

 

نحن نقصد هنا بالمحتوى المتميز اي المحتوى القيم الذي يتضمن معلومات مفيدة تساعد الزائر على الفهم وكسب المعلومة بسهولة، كما يجب عليك أيضاً مراعاة عدد الكلمات داخل كل مقال بحيث لاتقل عن 500‪ كلمة. فكلما زاد عدد الكلمات داخل المقال كلما أصبحت مقالاتك ذات قيمة وجودة عالية، بالنسبة لعناكب البحث. 

 

يجب عليك أيضا مراعاة توزيع الكلمات المفتاحية داخل المقالات بشكل منظم ومناسب، حيث ان توزيع الكلمات المفتاحية بشكل مناسب ومنثق داخل المقال، يعد من أفضل الممارسات المحببة لعناكب البحث، وذلك لأنها تُعد خطوة جيدة جداً لمساعدة عناكب البحث على اكتشاف محتوى موقعك وارشفته بسهولة. 

 

إضافة الصور والفيديوهات ذات الجودة العالية داخل مقالاتك : 

 

تُعد إضافة الصور و الفديوهات داخل المقالات من أهم الوسائل التي تساعدك في جلب عدد كبير من الزيارات، وذلك لأن المحتوى المرئي مثل الصور والوسائط المتعددة، يكون أكثر جاذبية ولفتاً للإنتباه، مقارنة بالمحتوى الكتابي فقط، وقد يتسائل البعض، ما علاقة عدد الزيارات بأرشفة مواضيع الموقع. 

 

تهتم عناكب البحث بالموضوعات التي تحتوي على عدد زيارات ليس بقليل، وذلك فإن تلك الموضوعات التي تحتوي على زيارات كبيرة تعتبر موضوعات رائجة بالنسبة لمحركات البحث، ويمكن أيضا أن تصبح ضمن المواضيع المقترحة من جوجل، لما تتمتع به من اهتمام الجمهور 

 

لذلك ننصحك باستخدام المحتوى الذي يجذب عدد كبير من الزوار بسهولة مثل الصور والفيديوهات والإنفوجراف، حتى تتمكن من كسب ثقة. محركات البحث، مما يؤدي إلى سرعة ارشفة المقالات تلقائياً داخل موقعك. 

 

تضمين روابط المقالات المضافة حديثاً داخل المقالات القديمة التي تمت ارشفتها :

 

تُعد هذه الخطوة من أهم وأفضل الخطوات التي تساعد على زيادة سرعة ارشفة المقالات بسهولة، حيث أن استخدام هذه الطريقة يفيد كثيراً في رفع قوة السيو SEO الداخلي لموقعك، كما يساعد أيضا عناكب البحث في اكتشاف المحتوى الجديد من مقالات أو صفحات موقعك. 

 

فعلى سبيل المثال : إذا كان هناك مقالة ما تمت ارشفتها من قبل أدوات مشرفي المواقع، فستصبح هذه المقالة متوفرة بسهولة في محركات البحث، وعند تضمين احد روابط المقالات الحديثة داخل تلك المقالة ، تقوم عناكب البحث بدخول على هذا الرابط المضاف حديثا، مما يساعد على ارشفة المحتوي المضاف حديثاً داخل موقعك بسهولة . 

 

 

 استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ونشر محتوى موقعك عليها : 

 

تساعد مواقع التواصل الاجتماعي في سرعة بناء جمهور خاص بموقعك على الويب، وذلك لأن وسائل التواصل الإجتماعي تعد من أفضل الطرق التي تمكنك من إشهار موقعك وزيادة عدد الزوار المهتمين بالمحتوى الخاص بك، ليس هذا فقط بل يمكن أيضا أن تزيد من قوة السيو الخارجي لموقعك. 

 

من خلال كسب العديد من الزيارات وبناء جمهور خاص بموقعك بسهولة ، وكما ذكرنا سابقا بأن عناكب البحث تهتم دائما بالمحتوى الرائج الذي نال إهتمام الكثير من الزوار، لذلك فستتمكن من حصول المقالات الخاصة بك التي قمت بنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، على العديد من الزيارات والتي تساعدك في سرعة ارشفتها وظهورها في محركات البحث. 

 

الإهتمام بملفات السايت ماب Sitemap و روبوت تكست robots.txt :

 

يجب على أصحاب المواقع والمدونات، الاهتمام بملفات السايت ماب Sitemap و روبوت تكست robots.txt، وإضافتهم بالشكل الصحيح لتسهيل عملية زحف عناكب البحث من Google لمواضيع وصفحات موقعك و أرشفتها تلقائيًا دون مشاكل، كما يجب عليك أيضا عدم حظر اي صفحات أو روابط من خلا ملف robots.txt. 

 

وذلك لأنه من الممكن أن يتسبب في حظر عملية الارشفة وعدم فهرسة العديد من الصفحات والموضوعات الأخرى،  لذلك ننصحك بعدم حظر اي صفحات موقعك من قبل ملف robots.txt، والاهتمام جيدا بوضع ملف sitemap صحيح وملف robots.txt خالي من الاخطاء. 

 

 

وبالنسبة للأشخاص الذين لا يعرفون الكثير حول ملف sitemap نرشح لكم قراءة هذا الموضوع طريقة تركيب ملف السايت ماب Sitemap بشكل صحيح.  أما بالنسبة للأشخاص الذين يريدون افضل ملف robots.txt لمدوناتهم ، سنرشح لكم قرائة هذا المقال، شرح افضل ملف robots.txt مخصص لمدونات بلوجر. 

 


الخلاصة :- 


هناك العديد من الأمور الهامة التي تساعدك في زيادة سرعة ارشفة مواضيع وصفحات موقعك الإلكتروني، قدمنا لكم منها اهم وأفضل الطرق المجربة والتي أدت بالفعل لزيادة سرعة الفهرسة والظهور في محرك البحث google. خاصة بعد توقف الفهرسة اليدوية على google search consol. 


ولكن يبغى أن تعرف أن هناك أمور أخرى تساعد على ارشفة المقالات والصفحات، مثل الاهتمام بمظهر موقعك وسهولة التنقل بين المحتوى ، والاهتمام بأقسام الموقع، وكتابة المقالات بشكل مستمر ومتجدد ، حتى تتمكن من فهرسة المقالات تلقائيًا على أدوات مشرفي المواقع . 

 


الي هنا نكون قد وصلنا لنهاية شرح موضوع اليوم، قدمنا لكم أفضل الحلول الممكنة التي تساعدك في زيادة سرعة فهرسة مواضيع وصفحات موقعك للظهور في محركات البحث، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الشرح. 


إذا كنت تعاني من مشكلة بطئ مدونة بلوجر، نُرشح لك قراءة شرح كيفية تسريع مدونة بلوجر. ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، وتحميل افضل البرامج والتطبيقات، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني

google-playkhamsatmostaqltradent