U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء ملف Sitemap | أفضل ملف سايت ماب احترافي لمدونة بلوجر2020

طريقة إنشاء ملف Sitemap وإرساله لادوات مشرفي المواقع جوجل 


كيفية إنشاء ملف Sitemap وإرساله لمحرك البحث جوجل، هل تبحث عن أفضل ملف خرائط سايت ماب لمدونة بلوجر الخاصة بك، إذا كان الأمر كذلك فأنت في المكان الصحيح ، وسنقدم لكم اليوم طريقة إنشاء خرائط مدونة بلوجر احترافية، وإرسالها لمحرك البحث جوجل حتى تحصل على ارشفه قوية لمدونة بلوجر.

كيفية إنشاء ملف Sitemap احترافي وإرساله لادوات مشرفي المواقع جوجل كونسول2020


ما هو ملف الـ Sitemap


تعتبر ملفات Sitemap عبارة عن خلاصه لموقع الويب بحيث يستدل محرك البحث منها على مواضيع مدونتك وأرشفتها ، كما تُعد إضافة ملف Sitemap لمدونة بلوجر، من أهم العوامل التي تساعد في تصدر نتائج البحث. 


وذلك لأن تلك الخرائط تعمل على جلب مقالاتك والصول إليها بسرعة، و تعتبر هذه الملفات بمثابة خريطة كاملة تجمع كافة أقسام موقعك والمقالات الموجودة بداخله، وتساعد كثيرا في زيادة سرعة ارشفة المقالات.


طريقة إرسال ملف Sitemap خاص بمدونتك لمحرك البحث، سهلة جدا ولا تحتاج منك اي مجهود شاق، لكن في البداية يجب عليك اضافة مدونتك في ادوات مشرفي الموقع google search consol.



ملحوظة : إن لم تكن مدونتك مضافة من قبل في ادوات مشرفي المواقع يمكنك قراءة هذا الشرح لمعرفة طريقة اضافة الموقع في ادوات مشرفي المواقع جوجل .


أهمية ملف Sitemap لمواقع الويب



أهمية ملف Sitemap لمواقع الويب كبيرة جدا، وتمثل دوراً مهماً في نشر مواضيع مدونتك في محركات البحث، فهو عبارة عن ربط كامل لكافة عناصر موقعك، حيث تظهر مواضيع مدونتك داخل خرائط الموقع، على هيئة أكواد html ونصوص تحتوي على عناوين المواضيع، وتعد اللغة الموجودة داخل ملف Sitemap، هي وسيلة لمحاكاة عناكب البحث للتعرف على عناصر موقعك، واظهارها في نتائج البحث.



كما أن ملف سايت ماب، مهم جدا لارشفة المواضيع من أجل ظهور موقعك ومقالاتك في محرك البحث جوجل، فهو يعمل على أرشفة موقعك بالكامل، لكن في نفس الوقت فهو يعمل على تصدر مواضع مدونتك في نتائج البحث، من خلال استخراج الكلمات المفتاحية الخاصة بتلك المواضيع.


 طريقة إرسال ملف Sitemap لأدوات مشرفي المواقع



إن ملفات الـSitemap تُعد من الأمور الهامة التي يجب على كل مدون الاهتمام بها ، لرفع رتبة موقعك على محركات البحث، مما يزيد من جذب العديد من الزوار الجدد لموقعك الإلكتروني. و كسب تقه محركات البحث. 


حيث يجب عليك أيضاً، إرسال خرائط الموقع لكافة محركات البحث الأخرى، ليس جوجل فقط لكن اليوم سنقدم لكم  طريقة ارسال خرائط الموقع لجوجل كونسول، وسأترك لكم رابط شرح طريقة إضافة مدونتك لمحرك البحث Bing.


في البداية أود أن أخبركم انه يوجد ملف سايت ماب مكون من عدة أكواد، وليس كود واحد، حيث كان يستخدمه العديد من المدونين سابقا، وسوف اترك لكم هذه الاكواد، وطريقة إرسالها في ادوات مشرفي المواقع جوجل كونسول.


لكن يوجد ملف Sitemap، عبارة عن كود واحد "Sitemap.xml" فقط، وهو يعتبر افضل ملف سايت ماب، استخدمته على هذه مدونة إبداع تقني، ولم اواجه  أي مشكلة حتى الآن. فيما يلي طريقة إرسال ملف Sitemap المكون من عدة أكواد.



أولاً يجب عليك الذهاب الى ادوات مشرفي الموقع، Google search consol, ثم اختر ملف Sitemap من القائمة الجانبية.



ملحوظة مهمة : قبل إرسال خرائط الموقع، يجب عليك إضافة بعض المواضيع أو المقالات داخل موقعك، حتى يتم قبول الملف وعدم حدوث أخطاء.

طريقة انشاء ملف Sitemap وارساله 


الان نذهب إلى الخطوة المهمة وهي إرسال ملف Sitemap في جوجل كونسول، يجب عليك إضافة كود الأول ثم اضغط علي إرسال ملف Sitemap، ثم إدخال الكود الثاني والضغط على إرسال وبعد ذلك اعد الطريقة حتى تضيف جميع الاكواد.


atom.xml
sitemap.xml
feeds/posts/summary
feeds/posts/default
feeds/comments/default
atom.xml?redirect=false&start-index=701&max-results=100
ملاحظة مهمة : يجب اضافة مدونتك في ادوات مشرفي المواقع جوجل كونسول، وان لم تكن مسجله من قبل لن يظهر لك خيار ارسال Sitemap، لذلك يجب عليك تسجيل المدونة اولا.



افضل ملف Sitemap لمدونة بلوجر


كما ذكرت لكم في البداية أن افضل ملف Sitemap، استخدمه لمدونتي الخاصة، هو الكود الوحيد "Sitemap.xml" . ويعتبر هذا الكود هو الأفضل بالنسبة لمدونتي حتى الآن، طريقة إضافة هذا الكود هي بنفس الطريقة السابقة.

خطوات إرسال ملف Sitemap


  • اذهب الى أدوات مشرفي المواقع جوجل
  • من القائمة الجانبية اختر ملف Sitemap
  • ادخل الكود  "Sitemap.xml"

ستظهر لك رسالة " تم الإجراء بنجاح" وبهذا تكون قد انتهيت من إضافة ملف سايت ماب بنجاح، وإذا ظهرت لك رسالة خطأ أو مشكلة أخرى تأكد من وجود مواضيع كافية داخل موقعك الويب.


إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة انشاء ملف Sitemap احترافي، وإرساله لأدوات مشرفي المواقع جوجل ويب ماستر، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني.

الاسمبريد إلكترونيرسالة