U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

تحديث IOS 14 | قائمة بأهم مميزات وإضافات تحديثiOS 14 و iPadOS 14

قائمة بأهم مميزات وإضافات تحديث iOS 14 و iPadOS 14


أهم ميزات الحماية والامان في تحديث iOS 14 و iPadOS 14 التي يجب عليك معرفتها، ذكرت شركة Apple عن المزيد من اعدادات الأمان والحماية في تحديث iOS 14 و iPadOS 14 لأجهزة iPhone و iPad للحفاظ على خصوصية المستخدمين . يما يلي نعرض لكم اهم مميزات تحديث IOS 14 الجديد.

تحديث IOS 14 | قائمة بأهم مميزات وإضافات تحديثiOS 14 و iPadOS 14

مميزات التحديث الجديد IOS 14 


إبداع تقني - يعرض لكم أفضل مميزات نظام iOS 14 ، أعلنت شركة Apple عن إضافة المزيد من اعدادات الأمان في تحديث iOS 14 و iPadOS 14 لأجهزة iPhone و iPad للحفاظ على خصوصية المستخدمين .

وإذا كنت ضمن الأشخاص اللذين قاموا بتثبيت نظام التشغيل IOS 14 على أجهزتهم ، فستحصل على بعض مميزات الأمان والخصوصية الرائعة والمميزة جدا . فقد يأتي بعضها مرئي والبعض الآخر غير مرئي في نظام التشغيل IOS 14 .


فيما يلي ناخذكم في جولة سريعة للتعرف على أهم  إعدادات الحماية، وماهي الميزات الجديدة في تحديث IOS 14 التي تحتاج إلى معرفتها.



منع الوصول إلى الكاميرا والميكروفون

قدمت شركة أبل ميزة رائعة جديدة ومميزة في تحديث IOS التي أطلقته الشركة في 16 سبتمبر 202‪0 حيث تعمل هذه الميزة على إخبار المستخدمين أن هناك أحد التطبيقات تمكنت من الوصول إلى كاميرا الجهاز أو الميكروفون.


في كل مرة يتمكن فيها التطبيق من الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون ، تظهر نقطة مضيئة اعلي الشاشة بجوار قوة الإشارة. فهي تكون باللون الأخضر عند الوصول إلى الكاميرا، " على غرار تطبيق access dots " الذي يضيى بالون الأخضر  على أجهزة Mac عندما تكون الكاميرا قيد التشغيل ، كما يصدر أيضا اشعاراً باللون البرتقالي عند وصول احد التطبيقات إلى الميكروفون.



وإذا قمت بالدخول إلى مركز التحكم ، فستجد هناك إشعاراً في الأعلى يوضح لك التطبيقات الحديثة التي تمكنت من الوصول إلى كاميرا أو ميكروفون هاتفك الذكي، ويعد تلك الأشعار تلقائياً وليس هناك حاجة لإعادة ضبط هذا الأشعار ولا توجد طريقة لإيقاف تشغيله.

ليس هذا فقط، بل يوجد اشعاراً اخر عند نسخ أو لصق البيانات، عندما يقوم المستخدم بنسخ البيانات ولصقها ، يظهر اشعار على الشاشة في شكل نافذة منبثقة. تخبر المستخدم بالموافقة أو الرفض على هذه الخطوة، وهي طريقة بسيطة في تحديث IOS 14 لكنها فعالة لمعرفة ما إذا كانت التطبيقات تتطفل على الحافظة الخاصة بك.



منع التطبيقات من الوصول الي موقعك


تحديث IOS 14 قَدم العديد من ميزات الحماية والامان للمستخدمين، ومن بين تلك المزايا هو منع التطبيقات من الحصول على موقعك الجغرافي بشكل دقيق، حيث يتوفر للمستخدمين خيار السماح للتطبيقات بالوصول إلى موقعك العام ، وليس موقعك الدقيق. فإن الشيئ المميز في ذلك، أن يكون لديك خيار استخدام بيانات الموقع دون تحديد موقعك بشكل دقيق .



فيما يلي خطوات تفعيل الوصول إلى هذا الإعداد : اولاً انتقل إلى  الإعدادات> ثم الخصوصية> ثم خدمات الموقع ، بعد ذلك تحقق من إعدادات التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك.



منع التطبيقات من الوصول إلى الشبكة المحلية

هناك ميزات آخرى ستراها بعد تثبيت تحديث iOS 14 أو  iPadOS 14 على أجهزة أبل، وهي خاصية  التطبيقات التي تتطلب إمكانية الوصول إلى الشبكة المحلية. فقد تحتاج بعض التطبيقات إلى هذه الخاصية لاستخدامها في التحكم بأدوات Bluetooth أو WiFi - ولكن سبب احتياج التطبيقات الأخرى إليها مازال مجهول .


ويمكنك تفعيل هذه الخاصية من الاعدادات، للوصول إلى معلومات الشبكة المحلية المتصلة على جهازك، أو إلغاء تفعيلها لعدم تتبع التطبيقات لشبكات المحلية على هاتفك الذكي.


منع تتبع Wi-Fi

يُتيح لك تحديث نظام iOS 14 / 1PadOS 14 توفير عنوان MAC، عشوائي خاص بجهازك يمكن تغيره أو توليد العديد منه، عند الانضمام إلى شبكة Wi-Fi أو إعادة الاتصال بها. يمكن أن يساعد ذلك في منع تعقبك عند استخدام اتصالات الشبكة، وحظر الوصول لهاتفك .

يمكنك تشغيل هذه الميزة افتراضياً، وللعثور عليها إنتقل إلى " الإعدادات"> ثم  Wi-Fi ثم النقر فوق "i" في الدائرة المجاورة للشبكة.


ملاحظة : على الرغم من أن هذا يعمل بشكل جيد على معظم الشبكات ، إلا أنه قد يتسبب في حدوث بعض المشكلات. على سبيل المثال ، تم تصميم بعض شبكات WiFi الذكية لإرسال إشعارا عند اتصال بجهاز جديد.



أهم مزايا iOS 14 الإضافية


يمكنك إضافة ميزة "Smart Stack" ، والتي تمثل مجموعة من الأدوات المهمة التى يمكنك التمرير من خلالها والتى تستخدم على الجهاز لإظهار الأداة الصحيحة فى الوقت المناسب بناء على عوامل مختلفة، مثل الوقت والموقع والنشاط الحالي .

 تم اضافة مكتبة التطبيقات الجديدة. والتي يمكن من خلالها تنظيم كافة التطبيقات بسكل تلقائيًا وترتيبها حسب الفئة. كما يتم عرض التطبيقات المقترحة بناء على الوقت و نشاط الجهاز .

 تم اضافة ميزة رائعة في تحديث IOS 14، وهي وضع "صورة داخل صورة" والذى يتيح للمستخدمين الاستمرار فى مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستمرار في مكالمة FaceTime أثناء استخدام تطبيق آخر.

 تم اضافة أحدث برنامج ترجمة جديد كلياً ، فهو مصمم خصيصا للمحادثات، ويمكن الترجمة إلى 11 لغة مختلفة، كل ما عليك فعله هو جعل هاتفك في الوضع الأفقي والنقر على زر الميكروفون الفردي لقول شيء ما وسيتم ترجمته إلى اللغة المفضلة لديك .

 مع iOS 14، يمكنك الرد بشكل مباشر على اي رسالة محددة فى المحادثات الجماعية، ويمكنك عرض الردود فى المحادثة الكاملة أو  محادثات خاصة بأشخاص آخرين.




إلى هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم، قدمنا لكم أفضل وأهم مميزات تحديث iOS 14 / 1PadOS 14، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، و تحميل أفضل البرامج والتطبيقات، اشتركوا في قائمتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني.

الاسمبريد إلكترونيرسالة