U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

أفضل الطرق للحد من التطبيقات التى تستنزف بطارية الهاتف وبيانات الإنترنت :: 2020

معرفة التطبيقات التى تستنزف بطارية الهاتف وبيانات الإنترنت 


كيف تعرف التطبيقات التى تستنزف بطارية الهاتف، وباقة الإنترنت على اجهزة أندرويد، هل فكرت يوماً في معرفة التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف، وتستهتلك الانترنت بشكل كبير، نعم يمكنك معرفة هذه التطبيقات والتحكم فيها، والحفاظ على موارد هاتفك الأندرويد.

معرفة التطبيقات التى تستنزف بطارية الهاتف وبيانات الإنترنت وطرق الحد منها :: 2020

نصائح للحد من استنزاف البطارية وبيانات الإنترنت 


ربما يحتوى هاتف الأندرويد الخاص بك على العديد من التطبيقات والألعاب وملفات الوسائط المتعددة ، التي تستهلك موارد هاتفك بشكل ملحوظ دون علم المستخدم ، مثل طاقة البطارية و بيانات الهاتف ، ولحسن الحظ فإن هناك بعض الأدوات البسيطة للتحكم في إستهلاك تلك التطبيقات لموارد هاتفك والحد من إستنزاف بطارية وبيانات الهاتف .


إبداع تقني - يعرض لكم أهم الأدوات للتحكم في التطبيقات التي تستهلك بيانات الهاتف، و تستنزف البطارية،  والتى يمكنك استخدامها لتحديد ما إذا كنت بحاجة لإلغاء تثبيت التطبيقات التى تستهلك موارد الهاتف الذكي .


في البداية يجب معرفة أن أجهزة أندرويد المختلفة قد تعرض تسمية تلك الإعدادات بشكل مختلف، لذلك قد لا تتطابق إعدادات جهازك كلياً مع هذه الإرشادات، ولكن قد تكون متشابهه جداً، وليس من الصعب العثور عليها داخل هاتفك ، فيما يلى كيفية التحقق من استخدام التطبيقات الخاصة بك على هاتفك الأندرويد.

الحد من استنزاف طاقة البطارية


لا تخلو هواتف الأندرويد من التطبيقات والألعاب وملفات الوسائط المتعددة، حيث يستخدم كل تطبيق أو لعبة  قدراً من طاقة البطارية، ويمكنك من خلال الخطوات التالية معرفة التطبيقات التى تستنزف طاقة البطارية بشكل كبير :

1. اذهب الي "الإعدادات" ثم إضغط على "البطارية".

2. إضغط على "استخدام البطارية".

3. تأكد من أنك داخل علامة تبويب التطبيقات، والتى من خلالها يمكنك التمرير عبر قائمة التطبيقات، لمعرفة النسبة المئوية الإجمالية لطاقة البطارية، والنسبة التى يستخدمها كل تطبيق من التطبيقات الموجودة على هاتفك .

الحد من استهلاك الإنترنت والبيانات


إذا كنت من عشاق وسائل التواصل الإجتماعي، أو من محبي الالعاب التي تعمل بالإنترنت، فقد يكون هذا الشرح مفيد جداً بالنسبة لك، إذا كنت تستخدم خطة بيانات محدودة أو باقات شهرية، وتريد الحفاظ علي أكبر قدر ممكن من البيانات، اليك طريقة معرفة التطبيقات التى تستنزف بيانات الإنترنت :


1. إذهب إلى "الإعدادات" ثم اضغط على "الشبكة أو الإنترنت".

2. اضغط على "استخدام البيانات".

3. فى نفس صفحة استخدام البيانات، اضغط على "عرض التفاصيل".

4. بعد ذلك ستنبثق لك قائمة بكافك التطبيقات الموجودة على هاتفك، ومعرفة حجم البيانات التى يستهلكها كل تطبيق.

حيث يمكنك التحكم الكامل في التطبيقات التي تستنزف بيانات الانترنت، وتغيير الفترة الزمنية باستخدام عنصر التحكم فى التاريخ والوقت، من الجزء العلوى في الصفحة، كما يمكنك إيقاف عمل التطبيقات أثناء غلق الشاشة، و للإطلاع على مزيد من التفاصيل حول استخدام البيانات، إضغط على أي تطبيق .

الحد من استخدام التطبيقات للشاشة الهاتف


يوجد العديد من التطبيقات التي تظل قيد الاستخدام، حتى عند إغلاق شاشة الهاتف، حيث تستهلك كمية كبيرة من بيانات هاتفك وطاقة البطارية،و إذا كنت تريد الحد من عمل التطبيقات على الشاشة، ستتيح لك الخطوات التالية معرفة ماهي التطبيقاتك المفضلة ومقدار الوقت الذى تظل فيه قيد الاستخدام على الشاشة.

1. اذهب الي "الإعدادات" ثم اضغط على "الرفاهية الرقمية أو أدوات الرقابة الأبوية".

2. اضغط على "إظهار بياناتك" ضمن خيار أدوات الرفاهية الرقمية أعلى الصفحة.

3. بعد ذلك يمكنك الاطلاع على كافة إحصائيات استخدام التطبيقات للشاشة.

وللإطلاع على تقرير أسبوعى حول وقت عمل التطبيقات على الشاشة ، اضغط علي رمز الرسم البيانى فى أعلى يمين الشاشة، وسوف يعرض لك تقرير مفصل حول وقت عمل التطبيقات على الشاشة الرئيسية .


الخلاصة : يوجد بعض الارشادات المهمة والتي يجب عليك تطبيقها في هاتفك الأندرويد للحد من استنزاف البطارية بسرعة، أو استهلاك بيانات الإنترنت بشكل كبير.

  1. لا تجعل سطوع الشاشة مرتفع جدا.
  2. يجب إيقاف خاصية الاهتزاز على الهاتف.
  3. يجب وضع خلفية ذات ألوان موحدة.
  4. عدم رفع صوت الهاتف إلى 100‪ %
  5. يجب تقليل مدة الغفوة علي الشاشة.
  6. عدم تشغيل بيانات الهاتف بشكل مستمر.
  7. التقليل من لعب الألعاب التي تعمل بالإنترنت.
  8. التقليل من مشاهدة الفديوهات.


إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، قدمنا لكم طريقة معرفة التطبيقات التى تستنزف بطارية الهاتف وبيانات الانترنت على هاتف أندرويد، وكيفية الحد من استنزاف البطارية والانترنت. 

نتمنى أن يعجبكم الشرح، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، وتحميل افضل البرامج والتطبيقات، اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع إبداع تقني.

الاسمبريد إلكترونيرسالة