U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لظهور الموقع في نتائج البحث الاولي2020

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لقوة منافسة موقعك 


كيفية مسك الكلمات المفتاحية وتصدر نتائج البحث، هل تريد الارتقاء بموقعك أو مدونتك للظهور في نتائج البحث الاولي، هل تريد بناء خطة محكمة لتطوير seo موقعك أو مدونتك، هل تبحث عن استراتيجية بناء الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث.


طريقة إختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا


اذا كنت تبحث عن طريقة تحسين محركات البحث وكيفية اختيار الكلمات المفتاحية التي تساعد علي ظهور موقعك. فأنت في المكان الصحيح، فقط تابع معنا موضوع اليوم، و سنتعرف معا على عدة أمور مهمة لتطوير موقعك على الويب، وسنجيبك على كافة الأسئلة المهمة، والتي لن تسمع عنها من قبل، كما سنتحدث أيضا عن القوة التنافسية لموقع الويب وأهميتها في تصدر نتائج البحث ومسك الكلمات المفتاحية.




هل تعلم أن كافة مواقع الويب التي تحتل المراتب الأولى في محرك البحث، ربما تعتمد على عدة استراتيجيات مهمة لتطوير seo الموقع والارتقاء به في نتائج البحث، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم القواعد لبناء الكلمات المفتاحية، وكيفية اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك، حتى تتمكن من الصعود بموقعك أعلى  نتائج البحث.




وتلبيةً لمتطلبات زوار موقعنا الكرام، يتشرف موقع إبداع تقني بعرض سلسلة متواصلة من الشروحات المميزة والحصرية، حول تحسين محركات البحث والارتقاء بموقعك الإلكتروني أعلى نتائج البحث. جميع المعلومات المقدمة داخل سلسلة شروحات تحسين محركات البحث على موقع إبداع تقني. مقدمة من كبار المسئولين الاقتصاديين لتطوير  وتحسين الـ SEO. كما نعتمد أيضا على أهم الكُتب المدفوعة المقدمة من خبراء SEO.




ماهي القوة التنافسية لموقع الويب



تُعد القوة التنافسية لموقع الويب بمثابة العمود الفقري لموقعك أو مدونتك، حيث يعتمد عليها ظهور موقعك في نتائج البحث، كما يُستَدل بها في اختيار الكلمات المفتاحية التي تساعد على تحسين الظهور في محركات البحث.




يوجد عدة تعريفات مختلفة للقوة التنافسية للموقع، لكن في النهاية فقد توحي تلك التعريفات بأن القوة التنافسية لموقع الويب " هي حدة المنافسة التي تعتمد على قوة الموقع، والتي من خلالها يتم اختيار الكلمات المفتاحية التي تساعد في ظهور موقعك أعلى نتائج البحث".





يوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون باختيار الكلمات المفتاحية، دون وضع خطط مسبقة أو معرفة مدى قوة المنافسة على الكلمة المفتاحية، وهذا الشيء يعتبر خاطيء وربما لا تساعد على ظهور موقعك تلك الكلمات العشوائية. لذلك من المهم معرفة القوة التنافسية لموقعك على الويب. فيما يلي كيفية معرفة القوة التنافسية :



معرفة القوة التنافسية لموقع الويب



يوجد طريقتين مختلفتين لمعرفة القوة التنافسية لموقعك على الويب، يمكنك اختيار مايناسبك من بينهم، حيث تعتبر الطريقة الأولى شبه مجانية وليست مجانية بالكامل، اما الطريقة الثانية تعتبر مجانية تماما لكنها صعبة بعض الشيء.




الطريقة الأولى تعتمد على خطة مدفوعة لكنها سهلة جدا وستساعدك كثيرا في المستقبل. حيث تعتمد هذه الطريقة على اختيار احد كبار المسؤلين الاقتصاديين SEO، مثل موقع " أليكسا - Alexa" والذي يقدم لك خطة مجانية لمدة 14 يوم وبعد انتهاء تلك الفترة سوف يخصم من حسابك مبلغ مائة دولار أو أكثر. 



وتعتبر تلك الخطة جيدة جدا اذا كنت تريد معرفة قوة الموقع فقط وقبل انتهاء الـ14 يوم يمكن إلغاء اشتراكك دون دفع اي مبالغ مالية. عند الاشتراك في هذه الخطة سوف تحصل علي مايلي :




  • معرفة القوة التنافسية لموقعك على الويب.
  • عرض أهم الكلمات المفتاحية المقترحة لظهور موقعك في نتائج البحث الاولي.
  • عرض المشكلات الموجودة في موقعك مع اقتراح الحل.
  • تحليل كامل للمواقع المنافسة لموقعك وأهم الكلمات التي ينافسون عليها.
  • تحديث كامل على مدار اليوم للوحة التحكم الخاصة بك.
  • يوجد المزيد من الميزات الأخرى التي يمكنك التعرف عليها عند الاشتراك .




الطريقة الثانية تعتبر صعبة بعض الشيء، لكنها مجانية تماما، حيث تعتمد على عدة مواقع وبرامج مختلفة، يمكن من خلالها قياس قوة المنافسة على الكلمات المفتاحية بناءً على قوة موقعك ، وهل تصلح تلك الكلمات لموقعك ام يصعب على موقعك الظهور من خلالها، ومن أمثلة هذه المواقع "google ads - traffic tols - traffic travis ".


شرح  موقع traffic travis



حتى لا أطيل عليكم أكثر من هذا ، ساقدم لكم الان  شرح  موقع traffic travis وطريقة التسجيل واختيار الكلمات المفتاحية بعناية، في البداية طريقة التسجيل في موقع traffic travis سهلة جدا ولا تحتاج منك سوى حساب جيميل فقط للتسجيل.




بعد الانتهاء من عملية التسجيل، سوف يفتح لك البرنامج هذه الواجهه قم بالنقر على free download، ثم قم بتسطيب البرنامج على جهازك بالطريقة المعروفة، ثم قم بفتح البرنامج ثم اختر program options من قائمة file.


تحميل برنامج traffic travis


بعد الانتهاء من ذلك قم باختيار الدولة المستهدفة من علامة التبويب general والتي ترغب في أن يتم عرض كافة القيم والتحليلات انطلاقا منها. 

اختيار الدولة المستهدفة


الان ناتي الي الخطوة المهمة وهي تحليل الكلمات المفتاحية ,اولا نقوم بالنقر علي علامة التبويب SEO , ثم النقرعلي competition , ثم إضغط علي search engines , واختر محرك البحث جوجل والدولة التي تريد عرض نتائج وتحليلات الكلمات المفتاحية بناء عليها .

اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة



بعد ذلك اضغط علي keywords ثم ضع الكلمات المفتاحية التي ترغب في معرفة قوة المنافسة عليها وهل تصلح لموقعك ام لا ,ثم اضغة ok .


معرفة الكلمات المفتاحية القوية



الان ستظهر كافة النتائج حول الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها ,لكن مايهمنا هو ما سيظهر داخل خانة difficulty اي قوة المنافسة للكلمة المفتاحية , اذا وجدت كلمتي "difficulty او medium " فلا انصحك باختيا تلك الكلمة .






لانها تكون متوسطة القوة وهذا قد يحتاج لبعض الحسابات حتي تنجح في ظهور موقعك عند البحث بتلك الكلمة المفتاحية . لكن اذا وجدت كلمتي "easy او relatively easy " فلا تتردد في اختيار هذه الكلمة لانها ستجلب لك زيارات كثيرة من محرك البحث وستساعد جدا في ظهور موقعك اعلي نتائج البحث .





الي هنا نكون قد وصلنا لنهاية شرح موضوع اليوم , كيفية اختيار الكلمات المفتاحية بناء علي قوة المنافسة لموقعك ,انتظرونا في شرح جديد من سلسة تحسين محركات البحث SEO , نتمني ان تشاركونا تعليقاتكم وارائكم حول استمرار تلك النوعية من الشروحات ,ولمزيد من الاخبار التقنية ومواقع الربح من الانترنت ,اشتركوا في نشرتنا البريدية ليصلكم كل جديد من موقع ابداع تقني. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة