U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

حقيقة تحويل أجهزة الآيفون إلى ماكينة دفع آلي ATM - إبداع تقني

تحويل الآيفون إلى ماكينة ATM



هواتف الآيفون تتحول قريبا إلى ماكينة ATM , خطة Apple لتحويل الآيفون إلى ماكينة ATM، أعلنت  شركة أبل استحواذها الكامل على شركة Mobeewave الناشئة لتطوبر تكنولوجيا جديدة يمكن من خلالها  تحويل أجهزة الايفون إلى ماكينة دفع آلي ، وتُعتبر شركة أبل الأولى في العالم التي طورت تلك التقنية لتحويل آيفون إلى ماكينة ATM.


تحويل الآيفون إلى ماكينة ATM


حيث يقع مقر شركة Mobeewave  فى مدينة مونتريال، والتي تطور تقنية NFC لتحويل آيفون إلى ماكينة ATM, وتتطلب تلك التقنية وجود شريحة NFC للعمل، مما يوفر للمستخدمين إمكانية الضغط  على هواتفهم الذكية أو بطاقة الائتمان الموجودة داخل هاتف آخر للقيام بعملية الدفع.


وبحسب تقرير ذكره موقع " The Verge " التقني ، " تم اضافة شرائح NFC داخل أجهزة أيفون بدايةً من أجهزة أيفون 6 ، كما  توفر خدمة " Apple Pay " للأشخاص امكانية النقر على أجهزة أيفون الخاصة بهم للدفع والتسوق من المتاجر العالمية، ومنافذ البيع بالتجزئة" .


من جانبه فقد ذكرت شركة أبل، عن إضافة Mobeewave التي يمكن من خلالها السماح لأي جهاز أيفون، من قبول المدفوعات وإرسالها دون أجهزة إضافية مثل قارئ البطاقات أو كود الدفع الشخصي .


حقيقة تحويل آيفون إلى ماكينة ATM



ذكرت مصادر داخل شركة أبل، بأن الشركة قد أعلنت عن استحوذها بشكل كامل على شركة MOBEEWAVE، في مقابل تطوير تقنية NFC داخل هواتف الايفون، حيث تعمل هذه التقنية على تحويل أجهزة الايفون إلى ماكينة دفع ATM، حيث ذكرت الشركة إنها تسعى لتطوير وإضافة طرق دفع جديدة لعملاء الشركة، والتي يمكن أن تسهل عليهم عمليات الدفع في المستقبل.


ووفقًا لتقرير موقع  Bloomberg، فإن شركة أبل دفعت  ما يقرب من  100 مليون دولار، لشركة Mobeewave مقابل الحصول على تقنية NFC لتحويل آيفون إلى ماكينة ATM ، كما احتفظت الشركة بفريقها من المطورين ، ولم تعلن أي من الشركتين عن أي تعليقات حول تلك الصفقة.


وعلى الجانب الأخر، فقد أعلنت شركة Samsung  عن شراكتها مع Mobeewave، في العام الماضي، وذلك للإعلان عن برنامج تجريبي لنقاط البيع في دولة كندا، وكما ذكر موقع بلومبرج، فإن قسم المشاريع الخاص بشركة Samsung مازال مستثمراً مع شركة  Mobeewave.


وفي بيان لشركة أبل، فقد استحوذت الشركة على العديد من الشركات الناشئة هذا العام، بما في ذلك استحواذ الشركة علي تطبيقات جديدة مثل تطبيق الطقس  Dark Sky ، ويبدو أن الشركة مقبلة على دمج ميزات  Dark Sky في تطبيق الطقس الأساسي في نطام iOS 14.



بعد كشف حقيقة تحويل الايفون إلى ماكينة ATM، واتحواذ شركة أبل على شركة MOBEEWAVE لتطوير تقنية NFC الجديدة، إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، اشتركوا في قائمتنا البريدية ليصلكم كل ماهو جديد من موقع إبداع تقني.

المصدر: zdnet
الاسمبريد إلكترونيرسالة