U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

يوليوس لوثر ماير :: جوجل تحتفل بذكرى ميلاد العالم يوليوس الـ190


العالم يوليوس لوثر ماير Julius Lothar Meye


يحتفل محرك البحث العالمي جوجل بذكرى ميلاد العالم الكيميائي يوليوس لوثر ماير. والذي أفنى حياته في البحث العلمي وعلوم الكيمياء، فهو يعتبر أول من عرف العلاقة بين الوزن الذري وخواص العنصر.

ذكرى ميلاد العالم يوليوس لوثر ماير

كما توصل العالم الألماني يوليوس لوثر ماير، إلى العديد من الاستنتاجات العلمية التي أفادت الكثير من العلماء، ومن أهم استنتاجات يوليوس لوثر ماير، هو ان " العناصر الكيميائية تتكون من جسيمات صغيرة تدل على وجود علاقة بين الكتل الذرية".


وتكريماً لعالم الكيمياء الألماني يوليوس لوثر ماير، احتفل محرك البحث جوجل بمرور 190 عاما على ذكرى ميلاد العالم الألمانى يوليوس. بعد أن قامت شركة جوجل بالاحتفال بطريقتها الخاصة من خلال وضع صورة للعالم الكيميائي يويوس أعلى محرك البحث جوجل ، يبحث العديد من الأشخاص حول العالم عن السيرة الذاتية للعالم الالماني يوليوس لوثر ماير.



السيرة الذاتية للعالم الكيميائي يوليوس لوثر ماير


السيرة الذاتية للعالم الكيميائي يوليوس لوثر ماير، Julius Lothar Meyer هو عالم ألماني شهير يهتم بمجال الكيمياء والبحث العلمي ، ولد العالم يوليوس في عام 1830 وتوفي في عام 1895 ، حيث قدم العديد من الأبحاث التي تخدم مجال الكيمياء و استطاع تلك العالم إستدلال العلاقة بين الكتلة الذرية وخصائص العناصر الكيميائية، مما جعله أحد أشهر علماء الكيمياء.

تمكن العالم الألماني يوليوس لوثر ماير من استنتاج ومعرفة " ان العناصر الكيميائية تتكون من أنواع عديدة ومختلفة من الجسيمات الأصغر حجماً " ، حيث أفاد تلك الاستنتاج أشخاصًا آخرين لدراسة التركيب الذري للعناصر الكيميائية .


ولد العالم الكيميائي Julius Lothar Meyer في توبنغن التى تقع فى ولاية بادنفورتمبرج، على بعد مسافة 30 كيلومتراً عن مدينة شتوتجارت ، أفنى حياته في خدمة البحث العلمي، حيث درس الكيمياء فى المدارس والجامعات الألمانية الشهيرة ، منها جامعات " فروتسواف و هايدلبرج و فورتسبورج ". كما استدل علي العلاقة بين الكتلة الذرية للعنصر ، وخصائص العناصر الكيميائية ، ورتَبَ العناصر ترتيباً متزايدًا للكتلة الذرية.


أهم مؤلفات العالم الالماني يوليوس لوثر ماير


قدم عالك الكيمياء الألماني Julius Lothar Meyer، العديد من المؤلفات المهمة، والتي مازالت متواجدة في وتدرس الجامعات، ومن أهم تلك المؤلفات مايلي :

  1. ‪Modern theories of chemistry مؤلفة
  2. ‪Outlines of theoretical chemistry مؤلفة
  3. مؤلفة Outlines of theoretical chemistry
  4. مؤلفة Modern theories of chemistry



عمل العالم الألماني ماير، مع العالم الروسى ديميترى مندلييف والذي يهتم بمجال الكيمياء أيضا ، على تطوير الجدول الدورى للعناصر الكيميائية ، حيث يقع كل عنصر في مجموعة مختلفة طبقاً للوزن الذري وخواص كل عنصر . رحل عالم الكيمياء الألماني يوليوس لوثر ماير في يوم الحادي عشر من إبريل عام 1895. عن عمر  65 عاماً ، بعد أن قضى رحلة طويلة في خدمة العلم والمعرفة.



إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، قدمنا لكم السيرة الذاتية لعالم الكيمياء الألماني يوليوس لوثر ماير. ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، اشتركوا في قائمتنا البريدية ليصلكم كل ما هو جديد من موقع إبداع تقني.


الاسمبريد إلكترونيرسالة