U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

واتسآب تطرح ميزات جديدة للشركات وأصحاب الأعمال من خلال تحديث واتسآب2020

واتسآب تطرح ميزات جديدة للشركات وأصحاب الأعمال


اعلنت خدمة الرسائل الفورية Whatsapp، المملوكة لشركة Facebook، عن مميزات جديدة تهدف إلى مساعدة الشركات في البقاء على اتصال دائم مع العملاء والسماح لهم بعرض خدماتهم ومنتجاتهم بكل سهولة على وسائل التواصل الإجتماعي.


واتسآب تطرح ميزات جديدة للشركات وأصحاب الأعمال من خلال تحديث واتسآب2020


ماهي مميزات واتسآب الجديدة، المميزات الجديدة في تطبيق واتسآب - Whatsapp ،والتي تسمح بإستخدام رموز QR للمساعدة في بدء التواصل والدردشة بين الشركات التجارية والعملاء، كما طورت الشركة أيضًا خدمة جديدة تساعد الاشخاص في جعل الكتالوجات والقوائم التجارية قابلة للمشاركة بين العملاء وبعضهم البعض .


تسمح ميزة مسح رموز QR في واتسآب ، للعملاء ببدء محادثات فورية بين الشركات التجارية وعملائها، عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة QR، الذي يتم عرضه من قبل الشركات في واجهة المتجر الخاص بهم ، أو اغلفة المنتجات ، أو الكروت الدعائية . بحيث يفتح رمز الاستجابة السريعة QR، في دردشة جديدة ، مع وجود خيار للشركات التجارية لإنشاء رسالة ترحيبية  في بداية كل محادثة.


تهدف ميزة مسح رموز QR في واتسآب، إلى استبدال العملية التقليدية التي تتطلب من الأشخاص إضافة رقم هاتف مسجل في Whatsapp للأنشطة التجارية، إلى جهات الاتصال الخاصة بهؤلاء الأشخاص، حيث تتطلب هذه العملية إضافة رقم هاتف مسجل علي واتسآب في كل مرة يريد العملاء محادثة الشركات التجارية .


بالإضافة إلى ذلك فقد طورت Whatsapp من وظائفها، لتُمكن الشركات من مشاركة الكتالوجات وقوائم المبيعات والمنتجات الفردية، كروابط على مواقع السوشيال ميديا " Facebook ، Instagram " ، من خلال ميزة QR Code - رمز الاستجابة السريعة ، وأماكن أخرى على مواقع الإنترنت المختلفة .


من جانبه، قالت الشركة في منشورٍ لها على مدونتها الشخصية "تسمح ميزة مشاركة الكتالوجات للشركات التجارية، بعرض المزيد من السلع أو الخدمات التي تقدمها هذه الشركات ، والتي يمكن أن تساعد العملاء في تنفيد عمليات البيع والشراء بكل سهولة " .


"حيث أصبحت الكتالوجات التجارية، طريقة شائعة للتواصل بين العملاء والشركات، في الانشطة التجارية على WhatsApp. في الحقيقة فإن أكثر من 40 مليون عميل يشاهدون كتالوجات الأعمال التجارية على تطبيق WhatsApp كل شهر "


وأضافت الشركة، بأن كلتا الميزتين تتوفر للشركات التجارية على مستوى العالم، من خلال إستخدام تطبيق WhatsApp Business أو WhatsApp Business API، يوجد حالياً أكثر من 50 مليون مستخدم نشط لتطبيق WhatsApp Business - واتسآب للأعمال.


 إقرأ أيضا:

كما أن التطبيق المملوك لشركة Facebook، يتواجد في اكثر من  99 ٪ داخل معظم الهواتف الذكية في الدول المختلفة ، وفقاً لدراسة المراسلة على الإنترنت، أجريت في البرازيل ، والتي نفذتها شركتي Opinion Box و Mobile Time وبتكليف من شركة خدمات الاتصالات والإنترنت Infobip.

المصدر : zdned
الاسمبريد إلكترونيرسالة