U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تعلن عن ميزة حماية البيانات KDP بدعم من Windows kernel

ميزة حماية البيانات KDP بدعم من Windows kernel


أعلنت شركة Microsoft، عن تقديم ميزة أمان جديدة، تدعى KDP بدعم من Windows kernel ، حيث تعتبر هذه الميزة قوية جدا في حماية نظام التشغيل Windows 10، والتي قد تُحدث طفرة كبيرة في أنظمة حماية ويندوز 10.


مايكروسوفت تعلن عن ميزة حماية البيانات KDP بدعم من Windows kernel

قالت مايكروسوفت، إنه بسبب ميزات الأمان التي منعت مستخدمي نظام الويندوز، من التحديث إلى أحدث إصدار من Windows 10  ، و التحديثات الآخرى الطارئة  التي وصلت إلى العناوين الرئيسية ، فإن مستخدمي Windows 10 يستحقون بعض الأخبار الأمنية الجيدة .


وأضافت مايكروسوفت، بأنها قد كشفت عن ميزة جديدة ، ربما توصف بأنها من أفضل برامج الحماية، التي تم دمجها بالفعل في أحدث إصدار من Windows 10 Insider Build. هذه الميزة هي Kernel Data Protection (KDP)، وهي تعد بأن تكون شيئاً ما يغير قواعد الأنظمة الأمنية في ويندوز 10 .

ما هي ميزة حماية بيانات Kernel؟


وفقاً لما قدمته، الباحثة الأمنية "أندريا أليفيي"، أحد أعضاء فريق Core Kernel Core Security ، والتي وصفت فيها Microsoft، بأنها قدمت تقنية أمان منصة جديدة لمنع تلف البيانات. تعمل KDP  من خلال تمكين  المطورين من تأمين أجزاء معينة من أنظمة Windows kernel وبرامج التشغيل في وضع القراءة فقط ، عن طريق مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) وبالتالي إيقاف المتسللين من تعديل الذاكرة المحمية.



والخبر السار أيضاً ، هو أن هذه الميزة سوف تمنع الجهات التي تعد بمثابة تهديد أمني على نظام التشغيل، والتي تعتمد بشكل عام على منهجيات فساد البيانات أو اختراقها، لتسهيل هجماتها الإلكترونية الضارة ,التي قد تسعى إلى تصعيد الامتيازات وتثبيت برامج التشغيل الخبيثة.


والبرامج الضارة والملغمة بروابط من قبل  القراصنة ، وذوي النوايا الخبيثة ، فإن هؤلاء الأشخاص يتجهون نحو فساد البيانات كوسيلة مفضلة للهجوم لبعض الوقت . تسعى مايكروسوفت لوقف تلك الأمور السيئة والتي تضر بالمستخدمين .


 إقرأ أيضا:

ما هي الاجهزة التي دعم ميزة حماية بيانات Kernel


هل ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 Secured-core للاستفادة من حماية بيانات Kernel ؟ تم ذكر ميزة حماية بيانات KDP، لأول مرة من قبل Microsoft عندما ظهرت أجهزة الكمبيوتر الشخصية المؤمنة في سوق الإلكترونيات الحديثة. 


ووفقاً لمايكروسوفت ، فإن هذه الميزة "تجمع بين الهوية الافتراضية ونظام التشغيل والأجهزة وحماية البرامج الثابتة" . فهو يعد أحد جوانب الأمان القوية، والمستند إلى المحاكاة الافتراضية (VBS) الذي يظهر في الصدارة فيما يتعلق بمسألة الحماية KDP. تعني واجهات برمجة تطبيقات KDI أن أجزاء من ذاكرة Windows kernel المصنفة للقراءة فقط معزولة عن بقية نظام التشغيل بواسطة VBS .



والخبر المفرح هو أنه حتى إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر شخصي آمن بعد ، سوف يعمل كل من KDP و VBS على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك، والتي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 التي تدعم ملحقات المحاكاة الافتراضية " ARM أو AMD أو Intel " جنبًا إلى جنب مع ترجمة العناوين .


يتم حالياً توفير المزيد من المعلومات و نشر البيانات الكافية حول حماية KDP، في موقع مركز تطوير أجهزة Microsoft. من جانبه فقد ذكر "Allievi" مسؤل الحماية والامان "إن حماية KDP تعزز من الأمان الذي توفره الميزات التي تشكل أجهزة الكمبيوتر الأساسية الآمنة من خلال إضافة طبقة أخرى من الحماية لبيانات تكوين النظام الحساسة".

المصدر : CNET
الاسمبريد إلكترونيرسالة