U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة التسجيل في موقع كلاود فلير وكيفية ربط Cloudflare DNS

 شرح موقع كلاود فلير CloudFlare وطريقة التسجيل فيه


ما هو الكلاود فلير CloudFlare؟ ومزايا استخدامه ؟ مرحبا بكم متابعي وزوار موقع إبداع تقني، في موضوع جديد ومميز، حول شرح موقع كلاود فلير، والذي يعتبر من أفضل المواقع التي تحتاجها المؤسسات، والمواقع الكبيرة لحماية مواقعهم وجميع بياناتهم الخاصة على الإنترنت، كما يقدم cloudflare، العديد من المميزات الأخرى مثل تسريع المدونات والمواقع، وتقديم شهادة الحماية ssl لكافة المواقع.

شرح موقع Cloudflare | طريقة التسجيل في موقع كلاود فلير وكيفية ربطCloudflare DNS


تابعوا معنا هذا الشرح للنهاية ، وسوف نتعرف معا على خدمة الكلاود فلير ، وكيفية تفعيل حماية الكلاود فلير، على موقعك أو مدونتك.

ما هو كلاود فلير CloudFlare


Cloudflare، هي خدمة شبكة توصيل المحتوى ونظام أسماء النطاقات، يقع مقر الشركة في الولايات المتحدة، سان فرانسيسكو، حيث تقدم العديد من خدمات تحسين أداء وسرعة مواقع الويب وتوفير حماية عالية لها، تم تأسيس شركة كلاود فلير في شهر يوليو من عام 2009 ,على يد المؤسس "Matthew Prince" .


ما هي خدمات موقع كلاود فلير، تتعدد الخدمات التي يقدمها موقع كلاود فلير، والتي من أهمها زيادة سرعة الموقع وحمايته من الهجمات الإلكترونية ، حيث تمتلك شركة كلاود فلير سيرفرات في العديد من دول العالم ، وعند الإشتراك في خدمة كلاود فلير لتسريع موقعك، يتم أخذ نسخة كاملة من موقعك وما يحتويه من موضوعات مختلفة وملفات الوسائط المتعددة وما إلى ذلك.


بحيث تقوم cloudflare بتوزيع تلك النسخة على هذه السيرفرات، و يعرف ذلك بخدمة توصيل المحتوى CDN من كلاود فلير ، على سبيل المثال إذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونياً، لدى شركة استضافة يقع مقرها في أمريكا، ومعظم زاوار موقعك الإلكتروني من مصر، بدون استخدام خدمة cloudflare. 


سيأخذ بعض الوقت لجلب ملفات موقعك الإلكتروني من السيرفر الذي يقع مكانة في دولة أمريكا، لكن مع استخدام خدمة كلاود فلير، سيقوم الموقع بإرسال نسخة كاملة من موقعك لسيرفر قريب من مصر، حيث أن الهدف من ذلك هو تحميل ملفات الموقع بطريقة سريعة دون مواجهة مشاكل .


اما بخصوص ما يقدمه موقع كلاود فلير عن حماية المواقع أو المدونات، فيعتبر من أفضل المميزات المقدمة من cloudflare، لما يوفره من مميزات رائعة جدا في حماية المواقع من المتطفلين، حيث يقوم الموقع بإعادة توجيه الزوار مباشرة لموقعك بعد أداء اختبار أمني  َسريع للتأكد من أن هذه الزوار ليست روبوتات، ولا يمكن التسلل لموقعك بدون التأكد من أن جميع الزور حقيقيين.



عند الاشتراك في خدمة كلاود فلير - CloudFlare، يجب عليك تغيير الـ DNS الخاص بدومين موقعك إلى الـ DNS الخاص بموقع كلاود فلير، وذلك لتأكيد ربط موقعك بسيرفرات كلاود فلير حتى يتم تطبيق الجدار الناري وحمايته من الهجمات الإلكترونية الضارة، وتشفير كامل للبيانات ووسائل الحماية المختلفة على موقعك.



مميزات كلاود فلير CloudFlare


• تحسين سرعة وكفاءة الموقع: كلاود فلير لديها مخدمات بروكسي منتشرة في أماكن مختلفة حول العالم، وعندما يقوم الزائر بفتح الموقع يتم توجيهه بواسطة البروكسي إلى أقرب مخدم، مما يحسن سرعة الطلب وفتح الموقع.

• حماية الموقع من الهجمات الإلكترونية، تعمل هذه الميزة على حماية موقعك من المتسللين أو الهجمات الإلكترونية الضارة، باستخدام بيانات Honey pot، حيث تقوم بتصفية بيانات الطلب وتصنيفها إذا كان الطلب ضار او عبارة عن روبوتات تتسبب في استهلاك موارد موقعك.

• حماية الموقع من الرسائل المزعجة، تقدم كلاود فلير اسلوب جديد لحماية الموقع من الرسائل المزعجة.

• تنبيه زوار الموقع إذا كانت أجهزتهم مصابة بفيروسات، أو تم اختراقها عن طريق البرامج الضارة .


• توفير خدمة تصفح الموقع Offline،  بحيث لو توقف احد سيرفرات الموقع عن العمل ﻷي سبب يقوم موقع كلاود فلير بتوفير نسخة مخزنة مؤقتاً للموقع.


 إقرأ أيضا:

ذكرنا لكم اهم مميزات موقع كلاود فلير، والتي يستخدمها الكثير من المدونين وأصحاب المواقع، حيث يوجد الكثير من المميزات الأخرى التي لم نذكرها لكم، لكن يمكنكم التعرف عليها وعلى طريقة استخدامها، عند التسجيل في كلاود فلير، فيما يلي نقدم لكم طريقة التسجيل في موقع cloudflare.


طريقة التسجيل في موقع cloudflare



اولا: يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي cloudflare من هنا.

ثانيا: اضغط على أيقونة التسجيل، أعلى الشاشة الرئيسية.

ثالثا: قم بكتابة البريد الإلكتروني، وكلمة السر الخاصة بك، يجب أن تكون كلمة المرور مكونة من أرقام وحروف، ثم اضغط بعد ذلك على Create account أو تسجيل الدخول .

رابعا: بعد الانتهاء من التسجيل، سوف يطلب منك الموقع إضافة الدومين الخاص بموقعك في خانة جديدة، بعد إضافة الدومين، اذهب الى البريد الخاص بك لتأكيد حسابك في الموقع.

خامسا: بعد تاكيد حساب cloudflare عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك، يجب عليك تغير DNS الدومين الخاص بك، عن طريق الذهاب إلى الموقع الذي اشتريت منه الدومين، سوف يعطيك موقع كلاود فلير DNS جديد خاص بحسابك، قم بنسخه ووضعه داخل DNS الدومين.


بعد إضافة DNS كلاود فلير، داخل حساب الدومين الخاص بموقعك، اضغط على تأكيد، وسوف يصبح حسابك activated داخل موقع كلاود فلير، وبهذا فقد انتهيت من عملية التسجيل في كلاود فلير. وتم تسجيلك بنجاح، وتتمتع الان بجميع خدمات كلاود فلير .

الاسمبريد إلكترونيرسالة