U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

خطوات سهلة للتأكد من حذف الملفات والصور الهامة من هاتف أندرويد قبل بيعه


كيفية حذف كافة الملفات والصور من الهاتف قبل بيعه



مرحبا بكم متابعي وزوار موقع إبداع تقني، في موضوع جديد ومميز، حول طريقة التأكد من حذف كافة الملفات الموجودة على هاتفك قبل بيعه للتجار ، فقد يضطر العديد من الأشخاص إلى بيع هواتفهم الذكية بسبب مشكلةٍ ما  أو شراء هاتف أحدث ، ولكن عند التفكير في بيع هاتفك الذى يوجد به كافة بياناتك الخاصة وصورك، يجب الانتباه لهذه النقطة جيدا، والتخلص من كافة الصور والملفات المهمة من هاتفك قبل بيعه .




خطوات سهلة للتأكد من حذف كافة الملفات والصور من هاتف أندرويد قبل بيعه2020






حيث تُعد عملية بيع الهواتف الشخصية، أمر في غاية الخطورة بالنسبة لبعض المستخدمين، وذلك للخوف من عدم إزالة كافة الملفات المهمة والصور الشخصية، وبياناتهم، حرصا على سلامتهم في المستقبل، ومنع وقعوع تلك الصور والملفات في يد المشترى، والذى من الممكن أن يقوم باستخدامها بطريقة خاطئة أو غير سليمة.


بالخطوات طريقة حذف الصور والملفات من الهاتف 



من جانبه، فقد ذكرت مجلة Computer world، أهم الخطوات التي يُمكن للمستخدمين اتباعها لمسح كافة  بياناتهم، وصورهم الشخصيةمن على هواتفهم الذكية قبل بيعها، فيما يلي نقدم لكم اهم الخطوات اللازمة للتخلص من كافة بيانات الهاتف.



 التأكد من تشفير بيانات هاتفك الأندرويد قبل بيعه




يجب استخدام تلك الخطوة في البداية، أو عند التفكير في بيع الهاتف المحمول، حيث تعتبر هذه الخطوة هي الأكثر أهمية في محو بيانات هاتف Android الخاص بك بشكل آمن تماما،  كما تمنحك المزيد من الأمان، والتأكد من تشفير كافة البيانات المخزنة محليا أو البيانات التي تمت مشاركتها مع أشخاص آخرين ،  حتى إن وجِدت بياناتك على الهاتف فهى ستبقى محمية وستظل كافة معلوماتك الحساسة مثل الحسابات البنكية، غير قابلة للقراءة ولا للتعرف عليها.



طريقة تفعيل خاصية تشفير بيانات هاتف الأندرويد:


اولاً : يجب الدخول على ايقونة الأمان Security، في إعدادات نظام Android، ثم ابحث عن خيار التشفير وبيانات الاعتماد، أو Encryption & credentials  ومن ثمّ قم بتفعي تلك الخاصية .



التأكد من محو الحسابات المقترنة بالجهاز




تعتبر هذه الخطوة من الخطوات المهمة والتي تساعد كثيراً في عدم الوصول إلى بياناتك أو صورك الخاصة عن طريق هاتفك الذكي، نظرا لأن تلك الحسابات التي تكون مقترنة بجهازك سوف تعمل على مزامنة البيانات والصور والملفات المختلفة، ثم حفظها داخل هاتفك دون دراية بذلك، ومن المهم أيضا التخلص من تلك الحسابات من داخل إعدادات الهاتف، حتى تتمكن محو الحساب بالكامل دون ترك اي اثر له.


طريقة حذف حسابات جوجل من هواتف الأندرويد:


للتخلص من الحساب المقترن بهاتفك الأندرويد، يجب الدخول إلى إعدادات الهاتف، ثم النقر على أيقونة "الحسابات"، ثم اختيار نوعية الحساب الخاص بك، وبعد الانتهاء من ذلك انقر على الحساب الذي يظهر أمامك، وسوف تظهر لك علامة سلة المهملات بالأعلى في الزاوية اليمنى، يجب الضغط عليها للتخلص نهائيا من الحساب المقترن بهاتفك الأندرويد.


 إعادة ضبط المصنع لمحو بيانات هاتفك بالكامل



تعتبر هذه الخطوة بمثابة المسح الفعلي لهاتف الأندرويد، والتخلص من جميع محتويات الهاتف، لذلك يجب القيام بتلك الخطوة بنفسك والتأكد من حذف كافة البيانات الموجودة بالهاتف الذكي، وسنوضح لكم الطريقة الصحيحة لعمل إعادة ضبط المصنع، وحذف كافة بيانات هاتف أندرويد.


طريقة عمل إعادة ضبط المصنع لهاتف أندرويد:


يجب عليك الرجوع إلى إعدادات هاتفك، والبحث عن النسخ الاحتياطي وإعادة تعيينها ، ومن ثم قم بالتحديد تلك الخيار لإجراء إعادة تعيين كاملة، لكافة بيانات المصنع وبعد ذلك قم بتحديد خيارات لاحقة لمحو جميع أنواع البيانات والحسابات الموجودة ، وسيطلب منك الهاتف  إدخال رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور الخاصة بحماية هاتفك .


إزالة جميع عمليات الإقتران أو مشاركة الحساب



بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يجب إزالة أي عملية اقتران من الهاتف يدويا من حسابات Google أو أي حسابات أخرى قد تكون مرتبطة أو تم استخدامها على هاتفك الأندرويد ، وبالنسبة لحسابات جوجل ، انتقل إلى مدير الحسابات، ثم قم بالنقر عليه، ثم اضغط فوق زر تسجيل الخروج من جميع الحسابات المرتبطة، وسوف يضمن ذلك عدم احتواء حسابك في  Google، على اتصال مستمر أو تبادل للبيانات الخاصة بهاتف أندرويد .



إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم، طريقة حذف الصور والملفات من هاتف أندرويد قبل بيعه، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من موضوع اليوم، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الإنترنت، وترددات القنوات، اشتركوا في قائمتنا البريدية ليصلكم كل ماهو جديد من موقع إبداع تقني. 

الاسمبريد إلكترونيرسالة