U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

مهارات كتابة المقالات |بالخطوات طريقة كتابة مقالات ناجحة ومهيئة لمحركات البحثseo

طريقة كتابة مقالات ناجحة ومهيئة لمحركات البحث seo



مرحباً بكم متابعي وزوار موقع إبداع تقني، في موضوع جديد ومميز حول طريقة كتابة المقالات، وما هي الشروط الأساسية لإعداد مقال ناجح وتهيئته ليكون مناسب لمحركات البحث seo، تابعوا معنا هذا المقال وسوف نتعرف معًا على طريقة كتابة مقال حصري ومميز على الإنترنت.



مهارات كتابة المقالات |بالخطوات طريقة كتابة مقالات ناجحة ومهيئة لمحركات البحثseo
مهارات كتابة المقالات |بالخطوات طريقة كتابة مقالات ناجحة ومهيئة لمحركات البحثseo



كيفية كتابة المقالات، وما هي الأساليب الصحيحة لكتابة مقال ناجح. المقال هو عبارة عن، وجهة نظر أو فكرة معينة، يتم طرحها على شكل موضوع كتابي يحتوي على عدة أفكار مترابطة ببعضها البعض ، حيث يتكون المقال من عدة محاور رئيسية وهي كالتالي. مقدمة عن الموضوع الذي تريد الكتابة فيه ، وفي هذه المقدمة يتم اضافة شرح كامل ومختصر حول كافة المحاور التي تتحدث عنها في المقال.



ثم بعد ذلك جسم الموضوع "body"، وفيه يتم اضافة تلك المحاور أو العناوين الفرعية وشرح كل عنوان على حدى، مثل - تفاصيل المقال وما هي الأفكار المتعلقة به، وبعد الانتهاء من إعداد جسم المقال وتهيئته بشكل مناسب للقارئ، بحيث يسهُل قرائته. يتم اعداد الخاتمة "نهاية المقال" وفيها مايلي، خلاصة أو استنتاج ما جاء في موضوع المقال الذي تريد الكتابة حوله .


ماهي الخطوات الصحيحة لكتابة المقال؟


 كتابة مقال بشكل صحيح، يتطلب منك بعض الشروط التي يجب توافرها في جميع المقالات، حيث أن تلك الشروط ليست صعبة، ولكن تبرز كافة الجوانب الموجودة داخل المقال، وهي ماتجعل كتابة المقال، أكثر وضوحا وأكثر جاذبية للقارئ، فيما يلي نقدم لكم اهم تلك الشروط التي يجب مراعاتها في كتابة مقال بطريقة صحيحة.


 خطوات كتابة المقال بشكل صحيح:


أولاً : اختيار موضوع المقال، يجب تحديد موضوع المقال الذي تريد الكتابه حوله، مع مراعات وضع العناوين الفرعية والثانوية بشكل صحيح ومناسب للقارئ، مما يزيد من سهولة الحصول على المعلومة.


ثانيا : لا تشتت القارئ، يجب مراعاة اسلوب كتابة المقال بشكل صحيح، وعدم الانتقال من موضوع لآخر في المقال، يجب شرح كل فقرة أو عنوان منفصلاً عن باقي العناوين الموجودة، واتباع طريقة سهلة في سرد المواضيع.


ثالثا : تحديد الجمهور المستهدف ، قبل البدئ في كتابة المقال، يجب التعرف على نوعية الجمهور المستهدف، فعلى سبيل المثال إذا كنت تكتب مقالات طبية، تستهدف الأطباء، فإنَّ المصطلحات أو العبارات المستخدمة لا تحتاج إلى شرح مُفصل في مجال الطب، لكن إذا كانت تلك العبارات موجهه إلى فئة أخرى من الأشخاص، فسوف تحتاج إلى شرح تفصيلي حول العبارات أو المصطلحات المستخدمة.


رابعاً : اختيار عنوان واضح للمقال، يجب على كل كاتب أو مدوُن اختيار العنوان المناسب والذي يتماشى مع نوعية المقال، حيث يساعدك كثيرًا ويذكرك بالالتزام بالموضوع الذي تكتب فيه ، كما أن العنوان يجذب القارئ للمقال ويعطيه فكرة عن نوعية المقال المكتوب.


خامساً : المعرفة والبحث حول الموضوع، من أساسيات التفوق في كتابة المقالات الناجحة، حتى وإن كنت تعتبر نفسك بارعاً في كتابة المقالات ، لأنه دائما ما يتغير عالم المعرفة والإبداع، ولا يظل ثابتاً على نفس النهج، بل يتغير باستمرار وبسرعة بفضل تطور البحث العلمي ووسائل التكنولوجيا الحديثة ، فيلزَمُكَ دائماً القراءة والاطلاع علي آخر المستجدات حول كافة المواضىع، لتكون من بين الأشخاص المُبدعين والناجحين في كتابة المقالات.


سادساً : كن فريداً و مبدعاً في كتابة المقال، من بين خطوات كتابة المقال الناجح، هو امتلاكك لقدارت فريدة من نوعها وأسلوب كتابة إبداعي ومميز، ونحن نقصد هنا بالأسلوب الفريد أو الأسلوب الإبداعي، اي عندما تقوم بكتابة المقال يجب إتباع إسلوب مختلف ونظرة جديدة من زاوية أُخرى، حتى تجذب القارئ لقراءة المقال وتشويقه لمقالات أخرى من تأليفك انت ، وحتى تتمكن من الوصول لهذه الدرجة، يجب اتباع اسلوب جديد وفريد من نوعه، بحيث يكون أكثر إبداع وتشويق للقارئ.



الخُلاصة :

طريقة كتابة مقال ناجح، قد يتطلب بعض الجوانب الرئيسية، والتي لا يخلو منها اي مقال ناجح عند البدء في كتابته، نحن ذكرنا لكم نبذة بسيطة من هذه الجوانب الأساسية، والتي ينبغي على كل كاتب محتوى، مراعاتها جيدا حتى لايقع في أخطاء كتابة المقال، ومن أهم شروط كتابة المقالات، هو بدء الكتابة في مجال شغفك أو هوايتك حتى تتمكن من الإبداع والابتكار في طريقة الكتابة التي تُفضل أن يظهر بها الموضوع الخاص بك حتى يكون أكثر جاذبية للقارئ.


 إقرأ أيضا:


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال نتمنى أن تشاركونا تجاربكم وارائكم حول طريقة كتابة المقالات، أو اترك تعليق لزملائك المبتدئين في مجال الكتابة والتدوين، ولمزيد من الأخبار التقنية، وشروحات الربح من الانترنت، وبرامج الحماية والأمان، اشتركوا في قائمتنا البريدية ليصلكم كل ماهو جديد من موقع إبداع تقني.
الاسمبريد إلكترونيرسالة