-->
U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

اشهار المواقع في محركات البحث وتحسين ظهور المواقع في محركات البحثSEO


 كيفية ظهور المواقع في محركات البحث SEO 


طريقة نشر موقعك على محركات البحث العالمية, يسعى أصحاب المواقع  المختلفة على الإنترنت إلى نشر مواقعهم، و جعل مواقعهم تظهر في أولى نتائج البحث، وذلك بهدف جني الأرباح من خلال تلك الموقع أو لإيصال المعلومات المفيدة  للناس عن طريق تلك المواقع ، وقد يعتقد أصحاب المواقع أن التصميم الجيد للموقع هو السبب الرئيسي لإشهار الموقع وجلب العديد من الزوار.

اشهار المواقع في محركات البحث | شرح كيفية ظهور المواقع في محركات البحثSEO - إبداع تقني


ولكن هذا لا يكفي فتوجد العديد من المواقع المُصممة بشكل جيد، إضافة إلى سهولة التصفح فيها ولكن تلك المواقع غير معروفة وليس لديها زوار، ولذلك سنتعرف من خلال هذا المقال عن طريقة نشر موقعك على محركات البحث العالمية .

أهمية أدوات مشرفي المواقع في تحسين نشر موقعك


لكي تتمكن من نشر موقعك علي محركات البحث العالمية، يجب عليك أولا أن تقوم بتسجيل الدخول لأدوات مشرفي المواقع . أدوات مشرفي المواقع هي مجموعة من الأدوات التي توفرها لك شركة جوجل، لتتمكن من تصدر محركات البحث والتي تمنحك نظرة مفصلة وسريعة عن أحوال موقعك وكيفية وصول محركات البحث إلى موقعك.


فهذه الأدوات تتيح لك تقارير وبيانات تمكنك من فهم كيفية نشر موقعك في نتائج البحث الأولي،وتعرض لك تلك الأدوات الكلمات المفتاحية التي تظهر من خلالها نتائج موقعك في البحث، كما أنها تعرض لك معدل النقر،و بالإضافة إلى ذلك عدد النقرات الكلي .


يمكن أن تساعدك هذه البيانات في تحسين مقالاتك القديمة ، وكتابة محتوى أفضل ، وتطوير إستراتيجية جديدة لكتابة المحتوى ورؤية جميع الروابط الخلفية الضارة بشكل دوري مع إمكانية التخلص منها بفضل أداة إزالة الروابط الخلفية ، بالإضافة إلى تحسين ترتيب نتائج موقعك من خلال تصحيح الأخطاء والمشكلات التي تظهر لك.


حيث تكون أدوات مشرفي المواقع هي الرابط بين مالكي مواقع الويب ومحركات البحث لأنها ستعلمك دائمًا بالمشكلات التي تمنع نشر موقعك في نتائج البحث.وبعد قيامك بإضافة موقعك في محركات البحث من خلال أدوات مشرفي المواقع. 


يجب عليك  أن تقوم بإضافة خريطة الموقع بعد إنشائها، ويجب أن تتضمن تلك الخريطة جميع الصفحات والمقالات التي ترغب من محرك البحث أن يقوم بالإطلاع عليها ويقوم بأرشفتها لكي تظهر في نتائج البحث. ويمكنكم الاطلاع علي هذا المقال لمعرفة المزيد .كيفية تحسين محركات البحث "seo" | ما هو السيو الداخلي والخارجي وما هي طرق تصدر نتائج البحث؟؟

طريقة نشر موقعك في محركات البحث


1.عليك أولا إختيار الكلمات الرئيسية للمحتوى بشكل صحيح:

لكي تقوم بنشر موقعك في أولي صفحات البحث يجب عليك إستخدام أداة جوجل في البحث عن الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية فيساعدك ذلك على التركيز في كتابة محتوى متميز وهام عن طريق معرفتك بما يبحث الناس عنه.


وأيضا سيقوم ذلك بمساعدتك كثيرا في معرفة كيفية قيام الناس بالبحث عن المعلومات مما سيعطيك ذلك أفكار لصياغة المحتوى بطريقة أفضل مما سيؤدي بك ذلك في النهاية لظهور ما تقدمه من محتوى بنتائج أفضل في محرك بحث جوجل.


2.عن طريق الأهتمام بشكل و تنظيم المعلومات بشكل مرتب فيه:


لكي يقوم جوجل بعملية نشر موقعك عن طريق ظهوره في أولى صفحات البحث يجب عليك أن تهتم بأسلوب عرض المحتوى وتنظيمك لموقعك ولذلك يجب عليك حذف أي محتوى ليس له صلة بموقعك من الموقع وبشكل نهائي. 


فمهمة جوجل هي إيصال الباحثين  بالمواقع التي تقوم بنشر وإصدار معلومات جيدة وموثوقة. فلذلك يجب أن تحرص على  أن يكون موقعك منظم ومترابط الأفكار لكي يتم قبول و نشر موقعك من قِبل جوجل كمصدر من ضمن مصادر المعلومات الموثوق بها.


3.تعمد إظهار كلمات البحث الرئيسية بشكل واضح في صفحتك:


حاول متعمدا من إظهار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا بشكل واضح في صفحتك فهذه الطريقة يستخدمها محرك بحث جوجل أثناء قيامه بعملية تحديد ما إذا كانت صفحة ويب معينة لها صلة بكلمات بحث رئيسية أم لا وذلك عن طريق وجود الكلمات الرئيسية  في نص العنوان ،و في المحتوى ،وفي رابط الصفحة ، وفي أسماء الصور.


4.يجب عليك تجنب إستخدام طريقة حشو الكلمات الرئيسية:


واحد من ضمن الأخطاء الشائعة بين أصحاب الأعمال الصغيرة هي عملية حشو كلمات البحث الرئيسية  للمواضيع التي يرغبون في ظهورها في نتائج البحث عن طريق مواقعهم.


ولكن هذا الأسلوب لن يؤدي بهم إلى النتيجة المرجوة وهي نشر مواقعهم ،بل على نقيض ذلك من الممكن أن يؤدي هذا التصرف إلى أن يعاقب محرك بحث جوجل صفحة الويب تلك وذلك عن طريق حذفها نهائيا من نتائج البحث أو عن طريق وضعها في ترتيب سيئ لدى محركات البحث .


ولذلك إذا كنت ترغب في نشر موقعك وظهوره في نتائج البحث الأولى قم باستخدام  لغة طبيعية في محتواك و لا تقم أبدا باستخدام طريقة حشو كلمات البحث الرئيسية بصورة غير طبيعية.


5. من أجل نشر موقعك إهتم  بتحسين عدد الروابط الخارجية:


من أهم المؤشرات التي تؤدي إلى ظهور موقعك بشكل ممتاز في نتائج بحث جوجل هي إهتمامك باستخدام عدد روابط خارجية تشير إلى موقعك . محرك بحث جوجل يأخذ في الإعتبار بأن عدد الروابط ذات الجودة العالية التي تشير إلى موقعك تدل علي أهمية موقعك وحسن سمعته وشعبيته العالية.


وبالتالي ، يمكن أن يقترح علي جوجل أن موقعك يحتوي على معلومات موثوقة ، مما سيقودك إلى نشر موقعك والظهور بنتائج عالية في نتائج بحث جوجل.


6.قم بتحسين تصميم موقعك:


يفضل محرك بحث جوجل مواقع الويب التي تكون مصممة جيدا لأجهزة الهواتف الذكية ،واللتي تتسم بسرعة التحميل أيضا والأمان الرقمي. ويمكنك التأكد من استيفاء جميع هذه المعايير عن طريق قيامك بأختبار في كيفية رؤية جوجل لموقعك وذلك الإختبار يتيحه العديد من المواقع،ويمكنك تجربته عن طريق google search consol .


7.من أجل نشر موقعك قم بإدراجه في قائمة جوجل للأعمال :


لكي تقوم بتسريع عملية نشر موقعك قم بإدراجه في قائمة جوجل للأعمال فيساعدك ذلك على ترتيبك في نتائج البحث وسيزيد من نسبة الزوار لموقعك. ولا تنسي التأكد من الحصول على مراجعات من العملاء السعداء ،وقيامك بالتعامل مع شكاوى العملاء لضمان سمعة جيدة لمشروعك.


8.كيفية نشر موقعك عن طريق إنشاء مقاطع فيديو؟


من ضمن أفضل الطرق التي ستؤدي إلي زيادة روابط موقعك، و زيادة عدد زوار موقعك و تحسين السمعة الرقمية للموقع هو قيامك  بإنشاء مقاطع فيديو عن خدماتك التي تقوم بتقديمها في موقعك وإعلام العملاء بموقعك عن طريق نشر تلك الفيديوهات على اليوتيوب ومواقع التواصل.


مواضيع ذات صلة:



ولا تنسي أن تتأكد أنك تضع روابط موقعك على صفحات الويب الخاصة بك ، لأن هذه الإستراتيجية ستساعد موقعك بطريقتين ، وهما زيادة الروابط الخارجية التي تشير إلى موقعك وهذا مؤشر مهم لمحرك بحث جوجل لأنه يشير إلى أهمية موقعك ، والطريقة الثانية هي كسب الزوار والعملاء من خلال تحسين صورة منتجك ،مما سيؤدي ذلك إلى نشر موقعك بسرعة في محركات البحث .


9. قم باستخدام شبكات التواصل الاجتماعية من أجل نشر موقعك :


عند قيام الناس بإعادة نشر محتوى معين يعد ذلك بمثابة إشارة إلى محرك بحث جوجل أن هذا المحتوى جيد وموثوق به و يثير إهتمام العديد من الناس. وهذا سيساعدك في نشر موقعك عن طريق جوجل .

لأنه سيتسبب ذلك في فهم جوجل بأن موقعك الذي يضم هذا المحتوى موقع هام و يجب أن يظهر بنتيجة بحث عالية . ولذلك عليك التركيز على عدد معين من شبكات التواصل الاجتماعي التي تعتقد أنه يمكنك النجاح من خلالها.


10.حاول التميز على المواقع المنافسة :


عند قيامك بالمحاولة في الظهور في ترتيب عالي بالنسبة لموضوع معين أو كلمات بحث معينة،قم بالبحث عن المنافسين الآخرين لك الذين يظهرون بترتيب عالي  في هذا الموضوع أو الكلمات البحثية و حاول فهم ما يقومون به ،وقم أنت بذلك بشكل أفضل منهم.


ومن الممكن القيام بذلك بكل بساطة عن طريق البحث في جوجل عن الكلمات التي تريد ظهورها ومعاينتها على مواقع أخرى من خلال قراءة جميع المقالات التي ستظهر لك في الصفحة الأولى ومحاولتك فهم سبب تقدم هذه المواقع في نتائج البحث وتفكيرك في كيفية تمييز نفسك عنها.


قد يستغرق هذا الأمر من 30 إلى 90 يوما حتى يأخذ موقعك أفضل ترتيب في نتائج  بحث جوجل، عن طريق اتباعك لتلك الإرشادات و قيامك بإنشاء محتوى ممتاز قد تكون وصلت إلي طريقة نشر موقعك على محركات البحث العالمية والتي يعد جوجل من أهمها وأفضلها وسيؤدي ذلك إلى تحسين كبير في ظهور موقعك في نتائج بحث جوجل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة