U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية تحسين محركات البحث "seo" من خلال السيو الداخلي والخارجي 2020


كيفية تحسين محركات البحث "seo" | ما هو السيو الداخلي والخارجي وما هي طرق تصدر نتائج البحث2020
كيفية تحسين محركات البحث "seo" | ما هو السيو الداخلي والخارجي وما هي طرق تصدر نتائج البحث2020

كيفية تحسين محركات البحث seo وتصدر نتائج البحث


قبل البدء في معرفة كيفية تحسين محركات البحث seo  ,يجب معرفة ماهو السيو seo : فالسيو هو طرق تحسين ظهور موقع إلكتروني أو صفحة موقع إلكتروني في نتائج محركات البحث المجانية مثل جوجل بحيث يظهرالموقع في النتائج الأولى. 


وذلك عن طريق دراسة العوامل المؤثرة على ترتيب نتائج محركات البحث وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل في المواقع، وهو أحد فروع مجال التسويق الالكتروني .ونظراً لأهمية نتائج البحث الأولى لما لها من تأثير كبير على عدد زوار الموقع عن طريق معرفة كيفية تحسين محركات seo  زادت أهمية هذا المجال والذي أصبح له متخصصون وخبراء بل ويتم تدريسه أيضاً.

كيفية تحسين محركات البحث seo وما أهمية تحسين نتائج البحث :


من اهم متطلبات تحسين محركات البحث والظهور فى جوجل هو ان يكون لكل صفحة Tittle اى عنوان مثل “ شرح كيفية تحسين محركات  seo ”  وكذلك Custom URL وهو لينك الصفحة وكذلك Description اى وصف مخصص للصفحة. وهذة كانت اهم واخطر العوامل الازمة لظهور موقعك فى محركات البحث الاولى.

ماهو السيوseo وما علاقة السيو بمحركات البحث:


فاذا كان موقعك مهئ جيدا للظهور فى جوجل عن طريق معرفة كيفية تحسين محركات  seo وعن طريق  تقنيات السيو التى قمت بها مسبقا ستجعل موقعك يظهر فى الصفحة الاولى وفى النتيجة الاولى بشرط ان يكون موقعك مهئ للسيو افضل من اى موقع اخر.

وبناء علية يجب ان تدرس مواقع المنافسين ومعرفة نقاط القوة والضعف فى مواقعهم من اجل جعل موقعم متميز عنهم حتى يقوم جوجل بظهور موقعك فى النتيجة الاولى بدلا من النتيجة الثانية او الثالثة او الرابعة .. الخ .

فعلاقة السيو بجوجل هى علاقة طردية كلما كان موقعك محسن للسيو افضل من اى موقع اخر كلما كان موقعك يظهر فى النتائج الاولى فى محركات البحث ويتخطى منافسينك.

أنواع السيو من حيث المضمون وكيفية تحسين محركات  seo :


ينقسم السيو من حيث المضمون إلي نوعين سيو داخلى وسيو خارجى , حيث يختلف كل منهما عن الاخر فيما يلي:

السيوseo الداخلى :


هو أن تقوم بعرفة كيفية تحسين محركات seo  داخليا فى موقعك من اجل جعل موقعك يظهر فى الصفحة الاولى كجعل موقعك سريع التحميل ومتجاوب مع الهواتف المحمولة وتقوم بعمل روابط انتقال سريع داخل موقعك ,وتقديم محتوى مفيد للزائر وتحسين عناوين الصفحات او المقالات الداخلية حسب الكلمات المفتاحية المستهدفة .

السيوseo الخارجى:


وهو أن تقوم بتوفير وصلات خارجية تشير إلي موقعك بشكل قانوني يدعمك فى التقدم فى محركات البحث، ولكن يجب الإشاره أن العمل على موقعك يرتبط أولاً بـ السيو الداخلى حتي يكون السيو الخارجي مؤثر.


ويعد السيو الخارجي من أهم العوامل المؤثرة فى محركات البحث حيث أن بعد كافة التحديثات التى تقوم بها محركات البحث وعلى راسها محرك البحث جوجل حيث تظل الروابط الخارجية نبض كل موقع يعمل على الانترنت.

كيفية تحسين محركات  seo عن طريق جودة وملائمة المحتوى :


العامل الأكثر تأثيراً في تحسين محركات البحث لأي موقع هو جودة وملائمة المحتوى لما يبحث عنه الزوار باستخدام كلمات ومصطلحات البحث المستخدمة  فتطوير محتوى الموقع يشمل عدة خطوات بهدف زيادة رضاء واستفادة زوار الموقع من محتوى موقعك الإلكتروني وأهمها:

تحسين محركات البحث SEO من خلال العناوين الرئيسى :


يجب أن يشتمل العنوان الرئيسي على كلمة البحث المستهدفة ويشير إلى محتوى الصفحة لزيادة نسبة زيارة الصفحة على عدد مرات الظهور في نتائج البحث والتي أيضاً عامل مهم في ترتيب موقعك في نتائج البحث ولا يتخطى 65 حرفاً حتى يظهر كامل لمستخدمي الحواسب والهواتف الجوالة.

تحسين محركات البحث SEO من خلال العناونين الفرعية:


 تقسيم محتوى الصفحة إلى عناوين فرعية حيث يشمل بعضها وليس كلها كلمة البحث الرئيسية يساعد محركات البحث على فهم محتوى الصفحة بشكل أفضل وفهرسة صفحات المواقع بشكل افضل والظهور بترتيب أعلى في نتائج البحث.

تحسين محركات البحث SEO من خلال المحتوى النصي والمرئي :


فسواء كانت صفحة منشور للمدونة أو صفحة تسويق منتج أو خدمة يجب أن تحتوى على محتوى مميز يجيب عن كل الأسئلة الشائعة   لدى زوار الصفحة نصياً مع إستغلال مميزات تصميمات الجرافيك والفديو موشن جرافك في زيادة التفاعل مع محتوى الصفحة وزيادة مدة التصفح التي تعد عاملاً مهم في ترتيب الصفحات في نتائج البحث.


وصف البحث:


 يظهر وصف الصفحة في نتائج البحث حيث أنه وصف مختصر عن محتوى الصفحة يجب الاهتمام به حيث يشجع على زيادة نسبة زيارة الصفحة على عدد مرات الظهور في نتائج البحث المختلفة مثل العنوان الرئيسى ولا يتخطى 156 حرفاُ ليظهر كاملاً متضمناً كلمة البحث المستهدفة.


إقرأ أيضا:


إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية تحسين محركات البحث seo، نتمنى أن تترك تعليق بخبراتك وتجاربك السابقة حول طرق تحسين محركات البحث,أو نصيحة تحب أن تتركها لزملائك المدونين واصحاب المواقع. ولمزيد من الأخبار التقنية وشروحات الربح من الإنترنت، وبرامج الحماية ,تابعوا مدونة إبداع تقني، واشتركوا في القائمة البريدية ليصلكم هل ماهو جديد في عالم التقنية. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة