U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

حماية الكمبيوتر من التعقب| أفضل طرق حماية الجهاز من الاختراق والتعقب2020 - إبداع تقني

فضل طرق حماية الحاسوب من الاختراق والتعقب


برامج تعقب الحاسوب تعد من أخطر أشكال البرمجيات الخبيثة، خاصة إن كان المتجسس لا يطلب فدية ، بل يتجسس عليك بصمت, ويمكن لبرامج التجسس أن تتسبب في سرقة تسجيلات الكاميرا الخاصة بجهازك، أو التعرف على مدخلات لوحة المفاتيح الخاصة بك اللتي تتمثل في كلمات السر، و القدرة علي جمع ما يكفي من بياناتك الشخصية لسرقة هويتك أو الاستيلاء على حساباتك.

حماية الكمبيوتر من التعقب| أفضل طرق حماية الجهاز من الاختراق والتعقب2020 - إبداع تقني


ولتقليل خطر تعقب حاسوبك  وبالتالي حماية بيانتك الشخصية،سنقدم لكم اليوم في هذا المقال افضل طُرق حماية الحاسوب من التعقب، وما هي الأدوات التي يجب استعمالها لزيادة مستويات الحماية علي الكمبيوتر الخاص بك.

كيف تحمي الحاسوب بأستخدام جدارالحماية 


هناك الكثير من جدران الحماية المتواجده في الكمبيوتر ،اللتي تم تصميمها خصيصا لكي تقوم بإنشاء حاجز بين معلوماتك الشخصيه والعالم الخارجي وحمايتك من أي وصول غير مصرح به إلى شبكة معلوماتك وخصوصيتك .


كما تقوم بتنبيهك أيضا بأي محاولات إقتحام لكي تقوم بحماية الحاسوب الخاص بك من التعقب، فأول خطوة  من خطوات طرق حماية الحاسوب من التعقب هي التأكد من تمكين جدار الحماية عن طريق إتصاله بالإنترنت ومع ذلك ، يمكنك أيضا شراء جدار حماية للأجهزة لحماية شبكتك الخاصة ,ولمعرفة المزيد حول جدار الحماية يمكنك قراءة هذا المقال. شرح كامل حول كل مايتعلق بجدار الحماية وكيفية تفعيله علي الاجهزة ؟؟


حماية الحاسوب بأستخدام برامج مكافحة الفيروسات


توجد أنواع من الفيروسات قادره علي إختراق حاسوبك تقوم ولكي تمنع تلك الفيروسات عليك بتحميل برامج مكافحة الفيروسات مثل Antivirus وأفاست فتلك البرامج تعمل علي تعزير حماية الحاسوب ضد أي تعليمات برمجية أو برامج  غير مصرح بها تهدد نظام التشغيل الخاص بك.


فتقوم تلك الفيروسات بالعديد من الآثار التي تؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر و إيقافه أو حذف ملفاتك الرئيسية. ويقوم برنامج مكافحة الفيروسات بدورا رئيسيا في حماية نظامك عن طريق  الكشف علي التهديدات في وقت قياسي لضمان أمان بياناتك.


اذا كنت تبحث عن افضل برامج مكافحة الفيروسات ,يمكنكم قراءة هذا المقال الخاص بشرح أفضل برامج الحماية , ومنع المتطفلين من التسلل للجهاز الخاص بك ,من خلال الضغط هنا :

كيف تستطيع حماية الحاسوب بأستخدام حزمة المكافحة 


تعد برامج التعقب نوع خاص من البرامج التي تقوم بمراقبة وجمع المعلومات الشخصية أو التنظيمية بطريقة سرية. وقد تم تصميمها بطريقة فعالة وبسبب ذلك يصعب علي اي شخص اكتشافها ويصعب أيضا إزالتها، وتؤدي بذلك إلى عرض الإعلانات الغير مرغوب فيها أو نتائج البحث اللتي توجيهك لبعض المواقع.


كما تؤدي بعض أنواع برامج التعقب الاخري بتسجيل كل عملية وكل  ضغطة تقوم بها علي مفاتيح الكمبيوتر بهدف الوصول إلى كلمات المرور والمعلومات المالية الأخرى. وتركز برامج مكافحة التعقب، حصريا على هذا الجزء من الطيف المزعج الذي يهدد حماية الكمبيوتر.


لكن غالبا ما يتم تضمينها في حزم مكافحة الفيروسات الرئيسية مثل Webroot و Norton. حيث تقوم حزم مكافحة برامج التعقب تلك  بحماية حاسوبك في الوقت المناسب وذلك عن طريق مسح كافة المعلومات الواردة ومنع التهديد .

استخدام كلمات مرور معقدة


يعد استخدام كلمات مرور معقده هي  الطريقة الأكثر أهمية لمنع التدخلات غير القانونية على شبكة الحاسوب لديك وتعزيز حمايته. وكلما كانت كلمات المرور أكثر أمان وتعقيد،كلما أصبح من الصعب على قراصنة الأنترنت إختراق نظامك.

فمن خلال مبادئ حماية الكمبيوتر، نقول لك أن كلمات المرور الأكثر أمانًا هي الأطول والأكثر تعقيدًا فإذا قمت بأستخدام كلمة مرور بها ثمانية أحرف على الأقل بمزيج من الأرقام والأحرف الكبيرة والصغيرة ورموز الكمبيوتر يصعب بذلك إختراق حاسوبك.

حيث يمتلك المتسللون أدوات تجعلهم قادرين علي خرق كلمات المرور القصيرة والسهلة في غصون الدقائق. ولذلك لاتقم بأستخدام كلمات يسهل التعرف عليها بسهولة مثل أعياد الميلاد أو غيرها من المعلومات التي يمكن ربطها بك ولا تعيد استخدام كلمات المرور أكثر من مره أيضا.


حدث نظام التشغيل الخاص بك والمتصفح باستمرار


للوصول إلى حماية الحاسوب لديك بشكل محكم، يجب عليك الأهتمام بتحديث أنظمة التشغيل الخاصة بك. حيث تقوم معظم التحديثات بالعمل علي إصلاحات الأمان لمنع القراصنة من الوصول إلى بياناتك واستغلالها.


والان قد يتم تطور العديد من متصفحات الويب الحالية بشكل متزايد، خاصة من ناحية الخصوصية والأمان. ولذلك يجب عليك التأكد بشكل مستمر من مراجعة إعدادات الأمان الخاصه بك وذلك بالإضافة إلى تثبيت جميع التحديثات الجديدة.


اذا كنت تبحث عن أفضل المتصفحات التي تتمتع بمستويات حماية عالية ,يمكنك قراءة هذا المقال , خمس متصفحات تتميز بمستويات امان عالية وتحمي خصوصية المستخدمين من التعقب..!!

الاسمبريد إلكترونيرسالة