U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

طريقة إسترجاع الهاتف المفقود ومحو جميع البيانات الموجودة بداخله - حماية هاتفك من السرقة2020


طريقة إسترجاع الهاتف المفقود، ومحو جميع البيانات الموجوده بداخله 



مرحبا بكم متابعي وزوار موقع إبداع تقني، في موضوع جديد ومميز حول، طريقة العثور على جهاز Android مفقود. او قَفل الجهاز أو محو جميع بياناته من خلال حساب Gmail المربوط بالهاتف المفقود، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية، وسوف نجيب على كافة تساؤلاتكم حول كيفية تتبع الهاتف المفقود ومحو بياناته؟ - وما هي الطرق الصحيحة لمعرفة مكان الهاتف المفقود.





فيما يلي، نقدم لكم اهم طريقة لمعرفة مكان الهاتف المفقود من خلال حساب Gmail فقط . تابعوا معنا هذا المقال وسوف نتعرف معا علي طريقة استرجاع الهاتف المسروق.


كيف يمكن استرجاع الهاتف المفقود؟، في حال فقدان الهاتف أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android ، يمكنك العثور على الجهاز المفقود، أو قفله أو محو جميع بياناته. حيث يتم تفعيل خاصية العثور على جهازي المفقود، بشكل تلقائي في حال ربط الجهاز بحساب Gmail . تعرف أكثر على كيفية التأكد من خاصية العثور على هاتفي المفقود وحذف جميع بياناته.



خطوات استرجاع الهاتف المفقود وتتبع مكان تواجده



للعثور على هاتف مفقود يعمل بنظام Android أو قفله أو محو بيانات الهاتف المفقود ، يجب أن يتوفر به هذه الشروط التالية:


اولاً : يجب أن يكون الهاتف قيد التشغيل. حتى تتمكن من العثور على الهاتف المفقود وحذف بياناتك، يجب أن يكون الهاتف قيد تسجيل الدخول إلى حساب Gmail المربوط بالهاتف .


ثانياً : يجب أن يكون الهاتف متصلًا ببيانات الجوال أو شبكة Wi-Fi. العثور على الهاتف المفقود ، أو حذف بيانات الهاتف المفقود. يتطلب منك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في الأجهزة المفقودة، حتى تتمكن من استرجاع الجهاز المفقود.


ثالثاً : يجب أن يكون الهاتف ظاهراً على الموقع GPS . طريقة استرجاع الهاتف المفقود، تتطلب أن تكون ميزة "الموقع الجغرافي - GPS " قيد التفعيل على الجهاز المفقود.


رابعاً : يجب أن تكون خاصية "العثور على جهازي المفقود" قيد التفعيل على الهاتف. إذا كنت تستخدم جهازك المفقود للتحقق بخطوتين أو ميزة المصادقة الثنائية، فمن المفترض أن يتوافر لديك رقم هاتف احتياطي أو رمز احتياطي لإسترجاع الحساب.


طريقة حذف بيانات الهاتف المفقود، أو إسترجاعه. يتطلب منك توافر الشرط التي تم ذكرها بالأعلى، حتى تتمكن من العثور على هاتفك أو قفله أو محو جميع بياناته عن بُعد، وان كانت هذه الشروط متوفره على جهازك المفقود، يلزمك الدخول على هذا الرابط. لإسترجاع الهاتف المفقود، أو حذف بياناته.

انتقِل إلى android.com/find


أولاً : يجب تسجيل الدخول بحساب Gmail المربوط بالهاتف المفقود .

إذا كان لديك أكثر من جهاز مربوط بنفس الحساب ، انقر على الهاتف المفقود في أعلى الشاشة. إذا كان هاتفك المفقود يوجد به أكثر من حساب شخصي للمستخدم، سجل الدخول باستخدام حساب Gmail الذي تمت إضافته الي الملف الشخصي كحساب رئيسي. بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتم تلقي اشعاراً على الهاتف المفقود . وسيتم أيضا ارسال كافة المعلومات عن  مكان الهاتف المفقود، والمنطقة الجغرافية الموجود بها، على حسابك المرتبط في Gmail.


يتم تحديد المواقع الجغرافية بشكل تقريبي وقد لا يكون دقيق، إذا تعذر الوصول الي هاتفك المفقود، سوف يتم اظهار  آخر موقع جغرافي لمكان تواجد الهاتف، ويمكنك الانتظار بعض الوقت لحين تحديث المواقع الجغرافية للوصول إلى مكان الهاتف المفقود، بشكل دقيق.


إذا كنت تريد محو بيانات الجهاز المفقود، إختر ما تريد تنفيذه من إجراءات على الجهاز ، من خلال الرسالة الواردة لك على حسابك المرتبط بالهاتف المفقود، ثم انقر أولًا على تفعيل خاصية "القفل ومحو جميع البيانات". بعد تنفيذ الإجراء المطلوب لإسترجاع الهاتف المفقود، سيتم اصدار رنين بصوت مرتفع من هاتفك المفقود، لمدة 5 دقائق حتى في حالة ضبطه على وضع صامت .


ثم بعد ذلك يتم تأمين الجهاز ، حيث يؤدي هذا الإجراء إلى إغلاق الهاتف، بإستخدام رقم تعريف شخصي أو النمط أو كلمة المرور التي تم إعدادها مسبقاً على جهازك . ويمكنك إعداد قفل الهاتف وتأمينه، حتي إذا لم تفعل ذلك من قبل، و إذا كنت تريد مساعدة أحد الأشخاص في إعادة هاتفك المفقود إليك، يمكنك إضافة رسالة أو رقم هاتف إلى شاشة القفل الخاصة بالهاتف.


محو بيانات الجهاز المفقود : يمكن لهذا الإجراء أن يحذف جميع البيانات من هاتفك بشكل نهائي، ولكن قد لا يقوم بحذف البيانات على بطاقات الذاكرة SD. و يجب العلم أيضا أنه بعد محو البيانات من الهاتف المفقود ، فلن تعمل خاصية العثور على جهازي المفقود على هاتفك .

إقرأ أيضا:

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، طريقة استرجاع الهاتف المفقود، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم ولو بالقليل من المعلومات، اتركوا تعليقاتكم أو استفساراتكم، أو أي أسئلة تتعلق بحماية هاتفك من السرقة، ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية وأمن البيانات، وشروحات الربح من الانترنت، تابعوا موقع إبداع تقني، واشتركوا في القائمة البريدية، ليصلكم كل ما هو جديد في عالم التقنية. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة