U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية إختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا للظهور في نتائج البحث 2020


كيفية إختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة للظهور في نتائج البحث 



مرحبا بكم متابعي وزوار موقع إبداع تقني في موضوع جديد ومييز، حول أفضل الكلمات المفتاحية، و ماهي الكلمات المفتاحية وكيف تستهدفها في موقعك بشكل صحيح؟ تابعوا معنا هذا المقال حتى النهاية، وسوف نجيب على كافة تساؤلاتكم المتعلقة، بطريقة اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة، وما هي الكلمات المفتاحية الأكثر ربحاً.


كيفية إختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا للظهور في نتائج البحث وما هي الكلمات الأكثر ربحا في عام2020
كيفية إختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا للظهور في نتائج البحث وما هي الكلمات الأكثر ربحا في عام2020







كثيراً ما نسمع عن مصطلح الكلمات المفتاحية ولا نعرف ما هي الكلمات المفتاحية المناسبة . فالتعريف المبسط للكلمة المفتاحية هي عبارة عن كلمات أساسية يتم بناء المقالة حولها للحصول على ترتيب أعلى في محركات البحث. كما أن الكلمات المفتاحية تنقسم إلى ثلاث انواع مختلفة، سوف نذكرها لكم في الأسطر التالية :


أنواع الكلمات المفتاحية


هناك ثلاثة أنواع من الكلمات المفتاحية والتي يعتمد استهدافها على محتوى الموقع الخاص بك ، حيث هناك مواقع تستطيع استهداف نوع من الكلمات المفتاحية بكل سهولة وهناك مواقع أخرى لاتستطيع استهداف تلك الكلمات الدلالية بسهولة، لذا يجب أن تتعرف على نوعية الكلمات المفتاحية وكيفية استهدافها بشكل صحيح، حتى تستطيع التعامل معها فى موقعك .

الكلمات المفتاحية القصيرة


استهداف الكلمات المفتاحية القصيرة، يعد هذا النوع من الكلمات المفتاحية من أهم الأنواع عند استهداف الكلمات المفتاحية ، والتى تستطيع من خلالها جذب عدد كبير من الزوار لموقعك عن طريق الكلمات الدلالية القصيرة والعامة، ويرجع هذا إلى أن تلك الكلمات تضم الكثير من عمليات البحث، ولكن هذه النوعية من الكلمات، لا تستطيع جميع المواقع التعامل معها إلا بصعوبة.


منها المواقع الناشئة والمواقع ذات المحتوى المنخفض فى الجودة والذي لا يضيف قيمة للقارئ، وتتكون هذه الكلمات من مقطع واحد مثل "السيو - الرياضة - الربح من الانترنت ...الخ" وتكون أعداد هذه الكلمات كحد أقصى ثلاثة كلمات، لهذا يجب أن تكون مُلم بجميع نواحى الكلمة حتى تستطيع التنافس على الكلمات المفتاحية بشكل صحيح .

الكلمات المفتاحية المتوسطة


استهداف الكلمات المفتاحية المتوسطة، إن تلك النوعية من الكلمات تكون نسبة الوصول إليها متوسطة نوعاً ما عند استهداف الكلمات المفتاحية ، وذلك لأن هذه النوعية من الكلمات المفتاحية، تتميز بالمنافسة المتوسطة مقارنةً بالكلمات المفتاحية القصيرة.


والتي تكون المنافسة عليها صعبة جدا خصوصاً للمواقع المبتدئة، وهذا يرجع إلى خبرتك فى التعامل مع هذه الكلمات وتكون على هذا الشكل مثلا " تعلم السيو للمبتدئين - الربح من الإنترنت للمبتدئين" وهذه الكلمات تكون نوعاً ما سهلة الوصول إليها على عكس الكلمات المفتاحية القصيرة.

الكلمات المفتاحية الطويلة


استهداف الكلمات المفتاحية الطويلة، هذه النوعية من الكلمات تكون من السهل جداً التنافس عليها والوصول إليها، وهذا يرجع إلى عدم وجود مواقع قوية مُنافسة على هذه الكلمات لأنها نوعاً ما لا تحصل على زيارات كبيرة مقارنةً بانوعين السابقين من الكلمات المفتاحية ، وهي المصدر الأساسي للزيارات على الإنترنت.


وهذا يرجع لثقافة المستخدم عند البحث فهو يريد الوصول إلى محتوى شامل عن طريق كلمة قصيرة معينة. ولذلك فإننا ننصح المواقع المبتدئة أو الجديدة، باستخدام تلك النوعية من الكلمات المفتاحية قليلة المنافسة، كما تعتبر هذه الكلمات مرشحة للظهور في نتائج البحث بسرعة في المواقع الجديدة.


طريقة إختيار الكلمات المفتاحية المناسبة


فيما يخص كيفية اختيار الكلمات المفتاحية واستهدفها بشكل صحيح، حيث يجب عليك في البداية معرفة الوصول للجمهور الخاص بك، واستخراج الأفكار التي تعتقد أن عملائك المحتملين قد يبحثون عنها. بعد ذلك ، ابحث عن المصطلحات المرتبطة بها على محركات البحث  في جوجل مثلاً ،  ثم انتقل إلى أسفل صفحة نتائج البحث لمعرفة الكلمات الأخرى الأكثر شيوعا في عمليات البحث التي يقوم بها المستخدمين.


كما يمكنك أيضا استخدام عدة مواقع عند  استهداف الكلمات المفتاحية مثل :

"Google Analytics & Google Search Console" حيث ستساعدك هذه الأدوات بشكل كبير في العثور على الصفحات التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الزوار في موقعك . كما تسمح لك هذه الأدوات بإجراء بعض التعديلات على محتوى الموقع لتجعله أفضل, ومع الوقت سوف تحترف طريقة كتابة الكلمات المفتاحية. وسوف تركز على الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا ، والتي تخدم موقعك أكثر.


يجب الأخذ في الأعتبارعند استهداف الكلمات المفتاحية أن 95 بالمائة من مستخدمي محركات البحث يطلعون على أول صفحة فقط من نتائج البحث و نسبة 50 بالمائة منهم ينقرون على أول ثلاث نتائج تظهر في الصفحة الأولى، مما يعني أن إساءة استخدام الكلمات المفتاحية ستؤذي موقعك وتأثر على النتائج التي تتوقعها بشدة ، فيجب عليك التأني عند اختيارك للكلمات المفتاحية للصعود بموقعك و تحسين ظهورك في محركات البحث وتصدر النتائج.


ماهي الكلمات المفتاحية الأكثر ربحاً



يوجد الكثير من الكلمات المفتاحية الأكثر ربحاً على الإنترنت، ويوجد أيضا مواقع اختيار الكلمات الرئيسية المربحة، مثل موقع جوجل ادورد، والذي يتميز بمعرفة الكلمات الدلالية المربحة، والتي يمكنك استخدامها والاستفادة منها على موقعك، ويجب على المستخدمين معرفة أنواع الكلمات المفتاحية المربحة، والتي تحتوي على منافسة عالية.


فكلما ارتفعت المنافسة على الكلمة المفتاحية، كلما ارتفع سعرها، والعكس صحيح، ويوجد أيضا في جوجل ادورد، كلمات مفتاحية ذات منافسة عالية جدا، ولكن لا تحتوي أسعار عالية مقارنة بالكلمات الأخرى، لذلك يجب عليكم اختيار الكلمات المفتاحية المربحة بعناية شديدة، مع مراعاة حجم المنافسة عليها، وهل يمكن لموقعك أن ينافس على هذه الكلمة ام لا.


إقرأ أيضا:


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، "كيفية إختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا للظهور في نتائج البحث وما هي الكلمات الأكثر ربحا في عام2020" ,نتمنى أن تكونوا قد استفدتم ولو بالقليل من المعلومات، إذا كان لديكم اي استفسارات يمكنكم ترك تعليق أسفل الموضوع، ولمزيد من الأخبار التقنية، ومواقع الربح من الانترنت، وبرامج الحماية المختلفة، تابعوا موقعنا واشتركوا في القائمة البريدية ليصلكم كل ماهو جديد من موقع إبداع تقني.
الاسمبريد إلكترونيرسالة