-->
U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

الطريقة الصحيحة لإنشاء حملة اعلانية على جوجل ادورد Google Ads 2020

طريقة انشاء حملات إعلانية ناجحة على جوجل ادورد


 طريقة انشاء حملات إعلانية ناجحة على جوجل ادورد أو ما يعرف  بإعلانات جوجل (Google Ads) وهو منتج  جوجل الرئيسي للإعلانات والمصدر الرئيسيي لدخلها حيث يوفر ادووردس الدفع لكل نقرة أي التكلفة تحسب لكل نقرة علي الإعلان، والتكلفة لكل ألف ظهور وتستخدم في الحملات الإعلانية ,ويتضمن ادووردس توزيعاً محلياً وإقليمياً ودولياً للإعلانات.




إنشاء حملة اعلانية عليGoogle Ads | شرح عمل حملة اعلانية على جوجل ادورد2020
إنشاء حملة اعلانية عليGoogle Ads | شرح عمل حملة اعلانية على جوجل ادورد2020

فيعتبر Google Ads النظام الأكبر والأكثر شهرة في مجال الإعلانات الممولة وهذا النوع من الإعلانات والدعايات يمكن أن يستخدمه رواد الأعمال الذين يبدؤون للتو, وذلك لانه ليس من الضروري أن يكون لديهم المال الكافي للاستثمار في الحملات الترويجية ,والسبب في ذلك يعود إلى أنه يمكن الإعلان على جوجل أدز بتخصيص ميزانية منخفضة، معقولة وتكون في متناول الجميع.


طريقة إنشاء حملات إعلانية ناجحة على جوجل ادورد


شرح عمل حملة اعلانية على جوجل ادورد, سنتحدث قليلاً عن كل نوع للوصول لأفضل طريقة انشاء حملات إعلانية ناجحة على جوجل ادورد, حيث تختلف انواع إعلانات جوجل ادورد ,فمنها اعلانات الفيديو واعلانات التطبيقات وغيرها الكثير , وسوف نتحدث عن كل نوع علي حدى ويمكنك اختيار مايناسب عملك ,من بين انواع اعلانات جوجل ادورد ,التي تقدمها الشركة.


طريقة انشاء حملات إعلانية ناجحة عن طريق محركات البحث 


هذا النوع من الإعلانات يناسب العملاء المهتمين بمنتَج أو خدمة محددة، أي هذا النموذج من الإعلانات يستهدف الوصول إلى أشخاص يبحثون باستخدام جوجل عن أمر أو حل معين.

عند استخدام هذا النوع من الإعلانات يعرض جوجل إعلانك للشخص الباحث، فيظهر إعلانك إلى جانب نتائج البحث التي تظهر لذلك المستخدم عندما يكتب مفهوماً معيناً أو كلمة رئيسية تتعلق بما تسوق له عبر الإعلان أو تكتب عنه.


طريقة انشاء حملات إعلانية ناجحة على جوجل ادورد في مواقع ذات صلة بمنتجك 


تعد حملة الشبكة الإعلانية في جوجل رائعة من حيث طريقة انشاء حملات إعلانية ناجحة على جوجل ادورد خاصتا لرواد الأعمال إذا كانوا يفكرون في وضع الاعانات ضمن مواقع أخري (إخبارية أو غيرها) أو استضافة إعلاناتهم بشكل عام ضمن المدونات .

فإذا قمت باختيار هذا النوع  فمن المهم جداً أن تبحث عن صفحات تكون هامة لمنتَجك أو البيزنس الخاص بك، بهذا الأسلوب، يمكنك إعداد حملات تسويقية للأشخاص الباحثين عن حلول (قد تكون لديك).


طريقة انشاء حملات إعلانية ناجحة على جوجل ادورد عن طريق إعلانات الـ Shopping Ads

يمنح هذا النوع من إعلانات جوجل خبرة وتجربة جيدة للمستخدمين، فعندما يبحث أحد عن منتَج، يسمح له هذا النوع من الإعلانات بالعثور على العديد من الخيارات، بهذا الأسلوب يستطيع المقارنة بين الأسعارحيث يقدم هذا النوع  صورة لمنتَجك مع شرح موجز لكافة الخصائص ، كما يذكر اسم موقع المتجر، إلى جانب معلومات أخرى هامة عن العلامة التجارية أو الماركة.


 طريقة انشاء حملات إعلانية ناجحة على جوجل ادورد على شكل فيديو


من المتعارف عليه حب الناس لمشاهدة الفيديوهات على الإنترنت، فهي أداة سريعة وعملية في استهلاك المحتوى.لهذا السبب بالذات، إذا كنت تفكر في إنشاء إعلان على جوجل، يمكنك التفكير في إنشاء إعلان علي شكل فيديو.

فوضع إعلان يتضمن فيديو سيساعدك على كسب تفاعل العملاء بطريقة مميزة، كما يمكنك عرض الفيديو عبر اليوتيوب نفسه أو مواقع أخرى شريكة في جوجل تتيح الإعلانات عبر الفيديو.


حملات جوجل ادورد داخل التطبيقات " إعلانات التطبيقات "


إن ما يميز هذا النوع من الإعلانات أنه لا يحتاج إلى إنشاء سلسلة من الإعلانات، في هذا النموذج يستخدم Google Ads أفكارك في الوصولي إلي طريقة انشاء حملات إعلانية ناجحة على جوجل ادورد اعتماداً على أفكارك يقوم بإعداد حملات تسويقية بصيغ وشبكات مختلفة.


فيقوم جوجل أدز بعرض تلك الإعلانات التي حازت على أفضل أداء أو نتائج .كما يقوم بأتمتة عمليات إطلاق الحملات الإعلانية، والتخصيص وتقسيم جميعها بشكل آلي، بما يتفق مع أداء الإعلانات.




وأخيرا لكي تصل إلي طريقة إنشاء حملات إعلانية ناجحة على جوجل ادورد يتوجب عليك اختيار كلمات مفتاحية  تتناسب مع SEOلجلب الزوار لك  ومن المهم أيضا ان تعرف ما هي الكلمات التي يستخدمها المشتري لكي يبحث عن المنتج او الخدمة التي تقدمها ,و هناك العديد من الطرق و البرامج التي تستطيع عن طريقها معرفة ذلك، حيث أن شركة جوجول نفسها تقدم لك اداة البحث عن الكلمات المفتاحية لتستطيع معرفة عدد مرات البحث للكلمة او مقطع عالميا او لبلد محدد .
الاسمبريد إلكترونيرسالة