U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة التسجيل وانشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي Shopify 2020


شرح طريقة التسجيل و انشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي


شرح التسجيل وانشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي خطوة بخطوة لنكون دليلك الكامل للحصول على متجر إلكتروني علي شوبيفاي, ولكن قبل ذلك يجب توضيح ما هو موقع شوبيفاي ؟


شرح طريقة التسجيل وانشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي Shopify لبيع منتجاتك علي الانترنت2020
شرح طريقة التسجيل وانشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي Shopify لبيع منتجاتك علي الانترنت2020


إن موقع شوبيفاي هو موقع  إلكتروني يمكنك من خلاله انشاء متجر الكتروني خاص بك، حيث يتميز الموقع بخدمات ومميزات عديدة فهو موقع عالمي يساعدك على التجارة الالكترونية والربح من إنشاء متجرإلكتروني, بسبب اعتناء إدارة الموقع وحرصها على تطوير الأعمال و افكار مستخدمي الموقع من خلال النصائح و الدورات المستمرة التي يتم تقديمها للمستخدمين بالمجان.



شرح  طريقة التسجيل وانشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي 


أولا - تسجيل الدخول على شوبيفاي :

إن الاشتراك على شوبيفاي وبدء متجرك الالكتروني أمر في غاية السهولة  فإن الموقع يمنحك إصدارًا تجريبيًا لمدة 14 يومًا لمساعدتك في إنشاء متجرك وتخصيصه بشكل مناسب,لإطلاق متجرك الخاص على Shopify ، يجب عليك التسجيل بالموقع ويتم ذلك كالأتي :

إن أولي خطوات  شرح التسجيل وانشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي هي قيامك بزيارة الموقع من خلال الضغط هناثم بعد ذلك استخدم نموذج الاشتراك لبدء إنشاء حساب علي شوبيفاي . ومن ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة ثم قم بالضغط علي زر Create your store now .


بعد الانتهاء من تلك الخطوات المبدئية ، ستتم مطالبتك ببعض التفاصيل الإضافية ، والتي تتضمن اسمك وعنوانك وبلدك ورقم الهاتف الخاص بك. وحاول أثناء قيامك بذلك أن يكون اسم متجرك مميز وغير متكرر ولا تقلق إذا لم تجد اسم متوفر سيقوم شوبيفاي باستعراض بعض الأسماء التي قد تتناسب مع متجرك الالكتروني . سوف يتم سؤالك أيضًا عما إذا كان لديك منتجات ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما الذي تسعى إلى بيعه.


ثانيا - بدء إعداد المتجر الالكترونى الخاص بك علي شوبيفاي.

بعد قيامك بالتسجيل ، سيتم توجيهك مباشرةً إلى صفحة مدير المتجر الخاصة بك ,بعد ذلك ستكون جاهز لبدء تخصيص مظهر متجرك وتحميل المنتجات وإعداد الدفعات والشحن, ستجد فى صفحة مدير المتجر الخاصة بك كل ما تحتاج إلى معرفته لتقوم بتشغيل متجر شوبيفاي .


طريقة اختيار قالب مناسب لمتجر شوبيفاي 



بعد إتباع خطوات شرح التسجيل وانشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي يمكنك الموقع من أختيار تصميم لمتجرك من خلاله, مع توفير دعم فنى كامل من المصممين حتى تعرف أن متجرك في أيد أمينة. تأتي جميع التصميمات والقوالب مع قائمة شاملة من التعديلات التي يمكنك إجراؤها دون الحاجة إلى لمس سطر من التعليمات البرمجية. للعثورعلى تصميم يلائم احتياجاتك ،إتبع الأتي :


1. تصفح متجر قوالب شوبيفاي:

بعد تسجيل الدخول إلى شوبيفاي وزيارة متجر القوالب فى شوبيفاي . ستجد هناك أكثر من 180 تصميم مختلفًا للاختيار من بينها ، بما في ذلك مجموعة جيدة من التصميمات المجانية.

2.تحقق من التقييمات مميزات التصميم:

بمجرد العثور على تصميم يعجبك ، انقر على صورة نموذج التصميم. وسيتم منحك مزيدًا من المعلومات حول التصميم ، مثل ما إذا كان متجاوبًا او جاهزًا للاستخدام مع ميزات أخرى. قم بالتمرير لأسفل لقراءة بعض المراجعات لمعرفة ما إذا كان التصميم حائز على إعجاب المستخدمين أم لا.


3. معاينة التصميم على الطبيعة:

لمشاهدة التصميم كنموذج مباشر ، انقر فوق العرض التوضيحي . ستجدها فى الاسفل Preview Theme in your Store باللون الأخضر. وسوف يتم عرض كافة مميزات القالب علي متجر شوبيفاي الخاص بك .

4. احصل على التصميم :

بعد العثور على تصميم يعجبك ، انقر على الزر الأخضر, سيطلب منك شوبيفاي تأكيد أنك تريد تثبيت هذا القالب, وفي النهاية انقر علي Publish as my Shop’s Theme ,حتي يتم تركيب القالب علي متجرك الخاص .


طريقة اعداد وتهيئة متجر شوبيفاي 


بعد الانتهاء من خطوات انشاء متجر الكتروني علي شوبيفاي , سوف يسمح لك  موقع شوبيفاي بإجراء تغييرات بسيطة يمكن أن تغير مظهر المتجر بشكل كبير ، بحيث يمكنك أن تطمئن إلى أنك لن ينتهي بك الأمر إلى موقع ويب يشبه نسخة من آلاف المتاجر الأخرى. ويمكنك تغيير مظهر متجرك عن طريق لوحة التحكم ،  فقم بتحديد Themes من قائمة التنقل على الجانب الأيسر.


سترى في هذه الصفحة القالب المباشر في مربع الجزء العلوي ، وفي الركن العلوي الأيسر من هذا المربع سيكون هناك ازرار للتحكم . إضغط علي  أول واحد من ثلاث نقاط ، يمنحك بعض التغييرات في الإعدادات الأساسية. والزر الثاني يقوم بنقلك إلى صفحة التحكم في كل الوظائف الأساسية لمتجرك. اما الزرار الاخير فقد يسمح لك بعمل نسخة مكررة من القالب.


هناك مميزات أخرى في قوالب متجر شوبيفاي :


  • تحميل صور متحركة بالصفحة الرئيسية.
  • إضافة وظيفة العناصر ذات الصلة إلى صفحات المنتج.
  • اختيار عدد العناصر التي تظهر على كل سطر من صفحات اقسام المنتجات.
  • مخططات اللون.
  • خيارات الخط.



 طريقة إضافة المنتجات علي شوبيفاي


كيف يمكنك اضافة منجانتك في متجر شوبيفاي ,قم بالضغط علي كلمة Products التي توجد على يسار الصفحه ومن ثم قم بالضغط علي زر Add a product وستتيح الصفحه لك أيضا  إمكانية إضافة أكبر قدر ممكن من التفاصيل حول منتجاتك.


تأكد من عرض منتجاتك في أفضل حالاتها وتسليط الضوء على أي ميزات خاصة أو فريدة مع صور مقربة لأن الصور عامل مهم لتشجيع العملاء على الشراء. بعد كل ذلك  ،لا تنسي الضغط علي زر حفظ المنتج في جهة اليمين بالاسفل.


طريقة انشاء اقسام المنتجات في متجر شوبيفاي:

من ضمن خطوات شرح التسجيل وانشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي خطوة إنشاء الاقسام ,والاقسام عبارة عن أي مجموعة من المنتجات التي تحتوي على بعض الميزات المشتركة التي قد يبحث عنها العملاء عند زيارة متجرك. على سبيل المثال ، قد يكون عملائك يتسوقون من أجل:


  • الملابس
  • الأدوات المنزلية
  • مستحضرات التجميل
  • الاكسسوارات



يمكنك عرض الاقسام على صفحتك الرئيسية وفي القائمة العلوية الاساسية للموقع. يساعد ذلك في العثور على العملاء و ما يبحثون عنه دون الحاجة إلى النقر على الكتالوج الكامل.

ما هي طرق الدفع المتاحة علي شوبيفاي 


تعتبر بوابات الدفع هي إحدى أهم خطوات شرح التسجيل و انشاء متجر الكتروني على شوبيفاي , والتي تتيح لك بوابة الدفع إمكانية استقبال المدفوعات من عملائك علي متجرك الخاص بمنصة شوبيفاي, حيث يعتبر سعر العمولة مهماً أيضًا، ولكن من المهم  معرفة الميزات التي تقدمها منصة شوبيفاي .


  • رسوم التحويل: بعض البوابات تأخد نسبة مئوية صغيرة أو رسوم ثابتة للسماح لك باستخدام خدمتهم.


  • أنواع البطاقات: يجب أن تعرف ما هي أنواع البطاقات المقبولة من قبل بوابة الدفع التي اخترتها. فجميع بوابات الدفع يقبلون الفيزا و الماستر كارد ، بينما يقبل معظمهم أمريكان إكسبريس. وأصبح Paypal أيضًا شائعًا للمدفوعات عبر الإنترنت.



الخلاصة :


إن شرح التسجيل وانشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي ستساعدك كثيرا في الحصول على متجر رائع وفريد ​​يعمل بكامل طاقته في أقل من نصف ساعة دون الحاجة إلى أن تكون خبيرًا في برمجة الويب ,وبهذه الطريقة ، يمكنك قضاء معظم وقتك في تسويق منتجك بدلاً من الاضطرار إلى الحفاظ على الموقع. 


ويمكنك أيضا إنشاء وتجربة العديد من المنصات الإلكترونية التي تتيح لك إنشاء متجرك الخاص مثل ماجنتو أو كومرس أو بينكارت. فيتميز بعض هذه المنصات ومن أهمهم ووكومرس من ووردبريس بإمكانية إنشاء متجر متخصص ورائع دون دفع أي أموال على عكس المتجر الخاص بـ شوبيفاي.




إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال نتمنى أن تشاركونا تجاربكم وارائكم حول طريقة انشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي ، أو اترك تعليق لزملائك المبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية، ولمزيد من الأخبار التقنية، وشروحات الربح من الانترنت، وبرامج الحماية والأمان، اشتركوا في قائمتنا البريدية ليصلكم كل ماهو جديد من موقع إبداع تقني.
الاسمبريد إلكترونيرسالة