U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

برامج تصوير الشاشة| أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو للكمبيوتر وأجهزة الاندرويد2020- إبداع تقني

أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو للكمبيوتر وأجهزة الاندرويد


بسبب وجود العديد من التطورات التكنولوجية أصبح هناك الكثير من برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر, او برامج تصوير الشاشة فيديو لأجهزة الكمبيوتر والاندرويد مما تتيح لك تلك البرامج الاحتفاظ بالأنشطة التي تقوم بها على هاتفك أو حاسوبك ويساعدك ذلك على تسجيل الفيديوهات، والألعاب، والاصوات التي ترغب بها، فقط بنقرة واحدة. 

برامج تصوير الشاشة| أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو للكمبيوتر وأجهزة الاندرويد2020- إبداع تقني



وفي هذا المقال سوف نقدم لكم افضل برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر وأجهزة الاندرويد، اللتي ستساعدك كثيراً في مراقبة جهازك، أو تسجيل الفديوهات بدقة عالية، وفي أسرع وقت وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحويل الفيديوهات إلى أي صيغة ترغب بها. فيما يلي افضل برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر:

ما هي أفضل برامج تسجيل شاشة للكمبيوتر 


بدلًا من خوض رحلة طويلة في البحث عن البرامج التي تستطيع أن تلبي متطلباتك دون مقابل، لقد قمنا في هذا المقال بتجميع قائمة بأفضل البرامج المجانية من أجل تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية،مع مميزات إضافية لتحقيق أفضل النتائج مع الأخذ في الإعتبار الاحتياجات المتنوعة للمُستخدمين لذلك، دعونا نبدأ مباشرًة باستعراضها في السطور القادمة.


 برنامج Flash Back Express 



على الرغم من كونه نسخة مجانية من ضمن برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر، هو في الأساس مدفوع، إلا أنه لا يضع علامات مائية على الفيديوهات التي تقوم بتسجيلها، أو يفرض حدودًا زمنية لمدة التسجيل  بل على العكس تمامًا، البرنامج مليء بالمزايا والأدوات التي تنافس العديد من البرامج الأخرى.


بداية من الواجهة البسيطة الخاصة به والتي تجعلنا نرشحه لك إذا كنت لم تستخدم من قبل مُسجل شاشة ولا تعلم كيف يعمل. فسيكون استخدامه سهل وجميع الخيارات الخاصة به واضحة وغير معقدة حيث يمكنك تسجيل الشاشة  بأكملها أو التركيز على نافذة مُعينة أو منطقة محددة، أو حتى تسجيل كاميرا الويب.


وبمجرد الإنتهاء من التسجيل سيظهر التسجيل الخاص بك في محرر فيديو بسيط حيث يمكنك إجراء بعض التعديلات مثل قص جزءًا منه وتقسيمه إلى عدة مقطوعات ليُناسب احتياجاتك، ثم تستطيع إستخراجه بصيغ مختلفة مثل WMV و AVI و MP4 مما يلغي الحاجة إلى محول فيديو منفصل و بعد ذلك تستطيع مشاركته على اليوتيوب أو الفيسبوك.


برنامج Apowersoft Screen Recorder Pro 



يعد برنامج Apowersoft Screen Recorder Pro، أحد برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر واللذي يقوم بتزويدك بكل الأدوات التي تحتاجها لإنتاج تسجيلات ممتازة بدون أي صعوبات.


فهو يوفر لك واجهة مُستخدم تدعم اللغة العربية بالكامل ومصممة بشكل دقيق وبسيط أيضًا فيمكنك بعد تثبيته وتشغيله تسجيل سطح المكتب بالكامل او كاميرا الويب، أو تسجيل الصوت من الميكروفون أو كليهما معًا؛ وبالتأكيد يتيح لك تحديد منطقة التصوير على الشاشة واختيار دقة التسجيل وهي خيارات مثالية إذا كنت تسجل مقطعًا لمشاركته على منصة يوتيوب.


كما أنه يأتي مشملًا أدوات أساسية لتعديل الفيديو وقد تؤدي الغرض بدون الحاجة إلى محرر فيديو منفصل لقص جزء منه أو تعديل الصوت والألوان…إلخ. و المميز في البرنامج أنه يتيح لك إنشاء مهمة مجدولة عن طريق ضبط وقت البدء والمدة المخصصة للتسجيل التلقائي وبالتالي، يمكنك تسجيل الفيديو دون الحاجة للبقاء أمام الكمبيوتر.


برنامج Free Cam 




يقدم برنامج Free Cam مجموعة كاملة من المميزات لإنشاء دروس فيديو وعروض التعليم الإلكتروني بطريقة إحترافية .حيث يوفر لك خاصية تسجيل الشاشة بأكملها أو منطقة محددة ويتيح لك بسهولة تسجيل الصوت عبر الميكروفون وأيضًا تسجيل الأصوات الداخلية بحيث يلتقط أصوات البرامج والتطبيقات وإضافة الموسيقى الخلفية إلى الفيديو.


وبه أدوات التوضيح للتأكيد على التفاصيل والخطوات المهمة، ويمكنك أيضًا تفعيل إمكانية تمييز المؤشر وتشغيل أصوات النقر بالماوس. وكغيره من البرامج يحتوي على محرر صوت وفيديو مدمج لإجراء التعديلات المهمة قبل نشره للعامة.


 فبعد التسجيل يمكنك بسهولة قطع الأجزاء غير الضرورية من الفيديو، أو إزالة الضجيج الموجود في الخلفية عند تسجيل الصوت، أو ضبط مستوى الصوت وإضافة تأثيرات التلاشي أو كتم الأصوات في أجزاء محددة من الفيديو.

كما يمكنك أيضًا ربط البرنامج بحسابك على اليوتيوب بحيث بعد الانتهاء يمكنك رفعه على القناه بنقرة واحدة أو حفظ الفيديو على الكمبيوتر لإرساله عبر البريد أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي وهذا البرنامج مجاني تمامًا لذا فهو يستحق التجربة.


أفضل برامج تسجيل الشاشة لأجهزة الاندرويد 


إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات تسجيل شاشة الهاتف، التي يمكنك من خلالها  تصوير شاشة هاتفك الأندرويد، فقد قمنا بتوفير  افضل برامج لتسجيل شاشة الاندرويد فما عليك سوا إلقاء النظر على باقي فقرات المقال للحصول على أفضل التطبيقات التي تقوم بتسجيل شاشة الهاتف .


برنامج AZ Screen Recorder للاندرويد



أهم ما يميز تطبيق AZ Screen Recorder هو واجهة المستخدم البسيطة اللتي تمكن الجميع من سهولة التعامل مع البرنامج فهو لا يتطلب المحترفين من أجل التعامل معه.
بل بمجرد أن يتم تحميل التطبيق على الهاتف المحمول وفتحه سوف يظهر أمامك 4 أيقونات لكل منهم الفوائد الخاصة بها.

والتي من بينها بدء التسجيل والخروج من البرنامج، ومن خلال المزيد من الإعدادات المتوفرة في البرنامج سوف تتمكن من التعرف على المزيد من الأشياء الهامة والتي تتمثل في جودة الفيديو مع إمكانية رؤية جميع التفاعلات التي تتم على شاشة الهاتف المحمول خلال فترة التسجيل.

كما يدعم التطبيق خاصية الإيقاف المؤقت للتسجيل على أن تقوم بإعادة تشغيله مرة أخرى، والبرنامج متاح بشكل مجاني لجميع مستخدمي الهواتف الذكية الحديثة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد والفئات الأعلى منها.


برنامج Mobizen Screen Recorder 



وهو أحد التطبيقات المميزة التي تم تطويرها من قبل شركة Mobizen وهو من التطبيقات التي تتناسب مع جميع المستخدمين وسوف تجده في أول البحث عند البحث على الإنترنت على افضل برنامج لتسجيل شاشة الاندرويد والتطبيق يعمل على اصدار الاندرويد 4.4 والأعلى منه مما يمكن الكثير من مستخدمي تلك الهواتف اليوم من سهولة الاستخدام والتعامل معه بمنتهى السهولة.


حيث يعتمد الكثير من محترفي تصوير الهاتف المحمول على هذا التطبيق، لما يتضمنه من مميزات عدة، وعن أفضل المميزات التي توجد في ذلك التطبيق أنه متوفر بشكل مجاني على الإنترنت كما يتوفر منه نسخة مدفوعة تتضمن الكثير من المميزات الخاصة بالعملاء.و يدعم التصوير من خلال الكاميرا الأمامية للجهاز بعدة جودات مختلفة وبه محرر من أجل إضافة مقدمة خاصة بالفيديو الذي تود تسجيلة من على الجهاز.



برنامج DU Screen Recorder 




يوفر برنامجDU Screen Recorder خاصية تسجيل الشاشة للهاتف المحمول بدقة تصل إلى 1080 كما أنه يقوم بتسجيل الصوت من خلال خاصية المايك ولكنه لا يدعم خاصية تسجيل صوت النظام.


ويتوفر في التطبيق الكثير من الأدوات التي يمكنكم من خلالها تجنب الكثير من المشاكل التي يواجهها البعض، ويتضمن التطبيق الكثير من المميزات الهامة والتي من بينها التقاط صورة متحركة لشاشة الهاتف المحمول.


كما يمكنك من خلاله أيضا الرسم على الشاشة أثناء تسجيل الفيديو مع وضع العلامة المائية الخاصة بك حتى لا يتم سرقة المحتوى، ومن بين أفضل المميزات التي يتضمنها تطبيق هي إمكانية بث المحتوى الخاص بك بث مباشر على اليوتيوب أو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

وفي النهاية بعد ما قدمنا لكم أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو للكمبيوتر وأجهزة الاندرويد يرجع الأختيارالأخير لك من ناحية إختيار أفضل برنامج لتسجيل شاشة الكمبيوتر والاندرويد من وجهة نظرك بناء علي ترجيح ميزة أحد البرامج عن البرنامج الأخر. ولمزيد من الأخبار التقنية، وبرامج الحماية، ومواقع الربح من الانترنت، تابعو موقعنا واشتركوا في القائمة البريدية ليصلكم كل ما جديد من موقع إبداع تقني. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة