U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

طريقة حذف الروابط المعطلة او إصلاحها علي بلوجر او وردبريس2020

شرح طريقة حذف الروابط المعطلة او إصلاحها علي بلوجر او وردبريس



إذا وجدت على موقعك رابط أو عدد من الروابط التي تتسبب في خطأ 404 فلا تنزعج من حدوث هذا الأمر وتفكر في حذف الروابط المعطلة فهذا الأمر وارد جدا،فكل ما في الأمر أنك قد وجدت رابطا لا يوجد في مكانه الصحيح.




حل مشكلة ظهور رسالة خطأ وعدم فتح المواقع في جوجل كرومة, حيث تتميز تلك الروابط المعطلة التي تعرف بأسم الروابط الميتة أوالـ dead links بانتشار واسع وتكرار حدوثها،حيث يدل علي وجود خطأ 404 error، و إخبارك أن ذلك الرابط المعنى لا يوجد في مكانه الصحيح.


فيعد الحفاظ على فاعلية روابط موقعك أمرا هاما جدا لكونها تعتبر جزءا أساسيا يدل على مصداقية موقعك، وقد يسعدك سماع خبر إمكانية إصلاحك لتلك الروابط المعطلة بدلا من حذف الروابط المعطلة .


فبعد قراءتك لهذا الموضوع ستتعرف عن ماهية الروابط المعطلة، وكيفية إصلاح مشاكل التغطية في جوجل كونسول. والتعرف علي حل مشكلة عدم فتح المواقع في المتصفح رغم التأكد من الاتصال بالإنترنت , كما ستقوم بمعرفة بعضا من أفضل أدوات فحص الروابط المعطلة، ومن ثم ستتعلم كيفية قيامك بإصلاح و حذف الروابط المعطلة.


ما هي الروابط المعطلة ؟



على عكس الروابط العادية ، تشير الروابط المعطلة إلى خطأ 404 عند النقر عليها ،ويحدث ذلك غالبًا بسبب تحويل الزائرين إلى مصدر غير موجود أو صفحة مفقودة. وهناك روابط معطلة نتيجة لعدة أسباب .


من بينها مشكلة عنوان URL عند النقل إلى نطاق لم يعد موجودًا ولسبب أخر يمكن أن تحدث الروابط المعطلة في بعض الأحيان بسبب الإدخال غير الصحيح لعناوين URL لإعادة التوجيه فعلى سبيل المثال ، إذا أضفت رابطًا إلى مدونة جديدة ولم تضيف http: // ، فسيؤدي ذلك إلى رابط معطل.


وهذا سيؤدي أيضا  للعديد من الأخطاء لانك ستقوم بدفع المتصفح إلى البحث في المكان الخاطئ داخل موقعك ولذلك يجب عليك التأكد دوما من الإشارة إلى عنوان URL كاملا،عن طريق قيامك بإضافة http://www إلى الصفحة المعنية التي تريد إعادة التوجيه إليها.

كيف يمكنك فحص الروابط المعطلة علي موقعك ؟


والآن بعد أن تمكنت من معرفة الروابط المعطلة ، يجب عليك تحديدها ثم قيامك بتعديلها أو حذفها.على الرغم من أن العثور على الروابط المعطلة قد يبدو أمرًا سهلاً ، ولكن الخطوة الأكثر صعوبة في هذه العملية .


هي الطريقة التي تجد بها الروابط المعطلة تتغير على موقعك فتختلف طريق تغيير وتعديل الروابط المعطلة بالنسبة لكثافة المحتوى على موقعك أم لا، فإذا كان لديك موقع صغير نسبيًا به بعض الروابط ، يمكنك القيام بذلك يدويًا مرة واحدة في الشهر وإصلاح المواقع المعطلة.


فهل يمكنك أن تتخيل استخدام هذه العملية اليدوية مع موقع كبير الحجم؟ من أجل سلامتك ، لا تفعل هذا. في حين أن صعوبة تجربة إصلاح جميع الروابط على موقع كبير يمكن أن تساعدك في صقل شخصيتك ،ولكن يمكنك استخدام أداة "مدقق الروابط".


توفيرا للجهد والوقت حيث تسمح لك بتقليل ساعات العمل أو حتى أيام العمل  ، وبالإضافة إلى أن استخدام البرنامج المناسب يوفر الوقت ، هناك أيضًا عدد كبير من الخيارات للتحقق من الروابط على موقعك ، والتي يمكنك الحصول على معظمها مجانًا.


فأذا كنت تريد إستخدام برنامج لفحص الروابط المعطلة فأنا أرشح إليك (crawlers) أما إذا كنت تود القيام بالفحص بنفسك فيمكنك إستخدام برنامج (Broken Link Checker) فهذا الموقع يقوم بتوفير طريقة تنظيمه من أجل أصلاح أو حذف الروابط المعطلة في جدول يسهل إستعماله،ويمكنك من خلاله اكتشاف الصور الناقصة أيضا.


طريقة حذف الروابط المعطلة على وردبريس


كيف يمكنك حذف الروابط المعطلة أو إصلاحها بإستخدام Broken Link Checker؟
يتيح لك Broken Link Checker إمكانية إستخدامه على موقع الووردبريس الخاص بك من أجل حذف الروابط المعطلة أو تعديلها وذلك بمجرد قيامك بتنصيب وتفعيل Broken Link Checker  من خلال ذهابك إلى Settings،واختيار Link Checker .


فسيقوم بعدها مباشرة بفحص موقعك، ويمكنك التحقق من تقدم البحث حين ذلك.كما ويمكنك القيام بعدد من التغييرات من خلال الإعدادات من على نفس الصفحة،وتلك التغييرات كالتالي:


1.يمكنك تغيير وتيرة فحص الروابط الموجودة عن طريق فحص الروابط الجديدة بشكل مباشر.
2.يمكنك تفعيل خاصية التنبيه في حالة وجود روابط معطلة عن طريق رسالة إلكترونية.

3.يمكنك استعمال تنسيق مخصص من أجل الروابط المحذوفة و الروابط المعطلة .

4.يمكنك تفعيل خاصية منع محركات البحث من عملية إتباع الروابط المعطلة.


وعند البدء في الاستعداد لإصلاح بعض الروابط، قم أولا بالضغط على Found broken links التي توجد في أعلى الإعدادات والتي تدل على عدد الروابط المعطلة لديك،وعند قيامك بذلك ستظهر لك قائمة من الروابط المعطلة ويوجد في تلك الواجهة من اليمين إلى اليسار: 


 إقرأ أيضا:


عنوان URL الخاص بالروابط المعطلة، وحالة الرابط المعطلة، والنص المنشور الخاص بالروابط المعطلة ثم مصدر تلك الروابط المعطلة ما إذا كان العطل ناجم من تعليق أو منشور أو في صفحة ما. ويمكنك حل مشكلة الروابط المعطلة عن طريق قيامك ببعض الخيارات الظاهرة لك:


Edit URL .1:ويمكنك من خلال تلك الخاصية لتعديل عنوان URL أو القيام بتصحيحه.

Unlink .2:يمكنك من خلال تلك الخاصة إلغاء الرابط مع  بقاء النص المنشور.

Not broken .3:يعمل هذا الخيار على تمكينك من تعليم الرابط على أنه غير معطل.

Dismiss .4:تعمل هذه الخاصية على إخفاء الرابط وسيتم من خلالها وضع الرابط في مصنف Dismissed وهذا المصنف خاص بالروابط التي تم تجاهلها.

Recheck .5:يمكنك من خلال تلك الخاصية إعادة فحص الرابط إذا كنت تعتقد أنه أصبح يعمل الآن.


وهذا كل ما في الأمر،فأنت الان لك مطلق الإختيار والحرية في التجول بين الروابط المعطلة وإختيار الخصائص التي تناسبك،ولكني أود أن أعطيك نصيحه مجربة فقد يمكن أن يكون مصدر كل تلك الروابط المعطلة أتي من قسم التعليقات،حيث تنشأ تلك الروابط المعطلة عادتا متخذة شكل روابط لمواقع المعلقين قد تم إدخالها عن طريق الخطأ أو لم تعد موجودة.


وفي الغالب ما ستهتم بصورة مؤكدة في محاولتك للتخلص من الروابط المعطلة عن طريق حذفها أو إلغائها  سواء كانت تلك الروابط موجودة في التعليقات أو المنشورات أو الصفحات وعوضا عن الوقت الضائع  في التعامل مع كل من هذه المشاكل على حدة فيمكنك القيام بإلغاء كل هذه الروابط دفعة واحدة عن طريق إستعمال خاصية التصفية الخاصة بالمقدمة من Broken Link Checker ويمكنك القيام بذلك من خلال إتباع الأتي:


1. قم بالذهاب إلى ال Tools ومن ثم إلى Broken Links ومن نفس صفحة التحكم قم بالنقر على زر Search.

2. قم بالتحديد على كلمة Broken من خلال قائمة الاختيارات التي توجد بها Links used و Comments Links status.

3. من خلال قائمة الاختيارات المتواجد بها Link type،  قم بالنقر على زر Search Links وبعد ذلك سيظهر لك قائمة بالروابط المعطلة التي توجد في قسم التعليقات.

4. بعد ذلك قم بالنقر على Screen Options ومن ثم قم بأختيار أوبشن Show on screen 

5. أضغط على Apply.


لم يعد هناك ما يجب القيام به سوي عملية فك هذه الروابط المعطلة،ويمكنك القيام بذلك بكل سهولة فقط عن طريق قيامك بتحديد جميع المنشورات وذلك من خلال النقر على مربع الاختيار الرئيسي الذي يوجد في أعلى القائمة.


وبعد ذلك قم بتحديد Unlink من خلال قائمة الاختيارات المتواجدة في ال Bulk Actions، ومن ثم ستظهر لك خانة تأكيد فقط قم بالموافقة عليها والانتظار قليلا حتى تظهر لك شاشة التأكيد التي سيكون مكتوب فيها تم عملية الحذف بنجاح.

طريقة حذف الروابط المعطلة في بلوجر.


كيفية حذف روابط بلوجر المعطلة، تعبر أسهل طريقة لحذف روابط بلوجر المعطلة، هي من خلال جوجل سيرش كونسول، حيث يتوفر أداة حذف الروابط المعطلة، داخل قسم خاص بها في جوجل كونسول. فلن تحتاج إلى فعل الكثير أو مواجهة مشاكل خاصة باكواد الموقع.


كل ماتحتاج إليه هو الوصول إلى الرابط المعطل، ومن ثم تحديده، ثم وضعه داخل قسم الروابط المعطلة، أو الروابط المحذوفة، ثم بعد ذلك يتم فحص الرابط جيدا وتجهيزه للحذف من خلال جوجل كونسول، هذه كل الأمور التي تواجهها في أدوات مشرفي المواقع لحذف الروابط المعطلة في بلوجر.


الاسمبريد إلكترونيرسالة