U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تصدر تحذيرًا عاجلاً لمستخدمي نظام التشغيل Windows 10 - إبداع تقني


مايكروسوفت تصدر تحذيرًا عاجلاً لمستخدمي نظام التشغيل Windows 10 - إبداع تقني
Microsoft

مايكروسوفت تصدر تحذيرًا عاجلاً لمستخدمي نظام التشغيل Windows 10 


أصدرت شركة Microsoft. تحذيرات مهمة لمستخدمي نظام التشغيل Windows 10، حيث تأتي تلك التحذيرات من فريق متخصص في حماية الأنظمة الأمنية الخاصة بالشركة .

تم نشر رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي تُنذر مستخدمي نظام التشغيل Windows، بأن يكونوا  على وعي كافي بكافة التهديدات الجديدة التي حذرت منها الشركة عبر الانترنت. تأتي تلك التحذيرات، بعد أن أجبرت شركة مايكروسوفت ، مستخدميها على تحديث نظام التشغيل Windows 10، حيث أُجبِرَ المستخدمون على الاختيار من بين حذف جميع الملفات الخاصة بهم أو كسر متصفح Google Chrome .


من جانبه حذر مستخدمي نظامي التشغيل  Windows 10 و Mac، من مواجهة بعض الهجمات الخطيرة على حساباتهم عبر الإنترنت، حيث فُسِرت تلك الهجمات الخبيثة، بوجود خطأ ما في تطبيق مكافحة الفيروسات الخاص بهم، لكن مع إغلاق الملايين من الأشخاص والعملاء حول العالم .

 ليس من المفاجئ أن يكون هناك ارتفاع في عدد الأشخاص الذين يحاولون إيجاد بعض الطرق، وان كانت غير شرعية، لجلب المزيد من الدولارات عبر شبكة الإنترنت، ناهيك عن مشاهدة المحتوى عبر الإنترنت دون دفع اي مقابل أو اشتراك، سيكون دائماً خياراً شائعاً، أمام تلك الأشخاص.

وفقًا لتحذير شركة Microsoft المنشور علي منصة تويتر ، كان هناك ارتفاع غير مبرر في الهجمات باستخدام بعض خدمات البث مع مستخدمي نظام التشغيل Windows 10، الذين يعرضون أنفسهم للخطر عن طريق تنزيل الملفات أو تحميلها بهذه الطريقة الخاطئة . حيث ذكرت مايكروسوفت في تلك المنشور ، "مع استمرار الإغلاق في كافة انحاء العالم ، يتجه المهاجمون إلى زيادة استخدام خدمات بث القرصنة، وتنزيلات التورنت" .

من جانبه أضافت الشركة "لقد رأينا حملات نشطة وموسعة حول تعدين العملات المعدنية، والتي تُدرِج محتوى VBScript ضاراً في ملفات ZIP، التي يتم عرضها كتنزيلات أفلام أو فديوهات. إن استخدام تنزيلات التورنت، يتوافق تماما مع ملاحظتنا بأن تلك  المهاجمين يعيدون استخدام التقنيات القديمة للاستفادة من الأزمة الحالية، التي تمر بها البلاد "


الآن يتم حث كافة مستخدمي نظام التشغيل Windows 10، على التخلي عن متصفح Google Chrome مؤقتا، قد لا يكون من المُستَغرب أن مجرمي الإنترنت يحاولون الاستفادة من كسب المال خلال أزمة الفيروسات التاجية، COVID-19 ، حيث يبدو الأن أولئك الذين يستخدمون مواقع الإنترنت التخلي عن تلك التنزيلات على نظام التشغيل Windows 10 .

أوضح "تانماي جاناشاريا" ، مدير الأبحاث الأمنية, والمتخصص في Microsoft Threat Protection ، موضحاً المزيد من المعلومات قائلا " يوجد هناك العديد من الأشخاص العالقين في المنزل يتطلعون إلى ملء أوقات الفراغ ، ولن يشاهد الجميع فقط ما هو متاح من خلال خدمات البث عبر الانترنت".

مضيفاً بانه"يستخدم أولئك المهاجمون بعض الأفلام الشائعة والمشهورة كوسائل سحرية لإسقاط الضحايا من مستخدمي Windows 10 . ثم يضمنون بعد ذلك إرفاق الملفات الضارة التي هي جزء أساسي من الحزم الإجمالية التي ينتهي بها المستخدم في التنزيل عبر الإنترنت . "

وفقاً لأحدث النتائج التي قدمتها شركة Microsoft ، يعد افلام  John Wick 3 و Contagion بعضاً من أكثر الأفلام الأكثر شعبية، التي يتم تنزيلها من قبل المستخدمين. كما يتم استخدام أفلام هوليوود الشهيرة هذه، في إسقاط الضحايا.

إقرأ أيضا:


وفقاً لموقع " Cyberscoop " تبدأ تلك الهجمات المنظمة بإخفاء المجرمين ملفات ضارة في نفس المجلد. عندما يقوم الضحية بتنزيل وفتح ملف zip، المحفوظ من موقع القراصنة ، فإنها تؤدي أيضاً في نهاية المطاف إلى تشغيل ملف نصي ضار، ثم يبدأ في هذه الخطوة بإصابة رمز خطير في ذاكرة الجهاز مما يؤدي إلى خلل تام في نظام التشغيل Windows 10 .


بالنسبة للاخصاص الذين لايملكون اي وسائل حماية على أجهزتهم الخاصة، ننصح بشدة بتحميل برنامج حماية، على أجهزتهم التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10, حيث يعد برنامج مكافحة الفيروسات، أفضل اداة لحماية بياناتك ومعلومات الخاصة، كما يجب أيضاً، عدم تخطي أي تحذيرات عند الدخول إلى المتصفح الخاص بك على نظام التشغيل Windows 10.
المصدر : cnet
الاسمبريد إلكترونيرسالة