U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

جوجل تطلق اداة sodar لتحديد المسافات الآمنة والحد من زروة تفشي كورونا


جوجل تطلق اداة sodar لتحديد المسافات الآمنة والحد من تفشي زروة كورونا
جوجل تطلق اداة sodar لتحديد المسافات الآمنة والحد من تفشي زروة كورونا


جوجل تُطلق اداة sodar لتحديد المسافات الآمنة - للحد من زروة تفشي كورونا   



شركة جوجل تطلق اداة جديدة تُسهل علي الاشخاص اتباع طرق الوقاية من فيروس كورونا، عن طريق قياس المسافات الآمنة بين الأشخاص وبعضهم البعض، بالتزامن مع تخفيف إجراءات الحظر والعزل المنزلي التي تفرضها أزمة فيروس كورونا المستجد، COVID-19 .

بات الأمر  ضرورياً أن يحرص الاسخاص على اتباع نهج جديد وسلوكيات وقائية للحد من انتقال فيروس كورونا مع عودة الحياة إلى طبيعتها ، بما يشمل ذلك  ارتداء الكمامات للوقاية من انتقال الفيروس من شخص لآخر، والحرص على التباعد الاجتماعي خلال التعامل مع الاشخاص الآخرين.


حتى تتمكن من تحقيق تلك الهدف اعلنت شركة Google عن أداة جديدة تُسهل على الأشخاص قياس المسافات الآمنة بين بعضهم البعض لضمان أمان سلامتهم، والحد من ذروة تفشي فيروس كورونا.


حيث تستخدم google,  تقنيات حديثة جدا، بما في ذلك تقنية الواقع المعزز، التي قدمتها سركة جوجل كأداة تساعد الأشخاص على قياس المحيط الأمن وتحديد مساحة دائرة بنصف قطر لا تقل عن مترين، وتعتبر تلك  هي المسافة الآمنة للتعامل بين الأشخاص وبعضهم البعض في ظل زروة تفشي فيروس كورونا في العالم، دون التعرض للعدوى بالفيروس كورونا COVID-19 .


حيث أصبح بإمكان المستخدمين لأجهزة "Android" الوصول إلى تلك الأداة الجديدة التي طورتها شركة جوجل تحت مسمى " أداة سودار" من خلال الظغط على تلك الرابط من هنا، سوف يتم نقلك مباشرة حتى تتمكن من استخدام أداة سودار لقياس المسافات الآمنة.


من جانبه طرحت شركة جوجل  عبر منصة تويتر فيديو توضيحي حول آلية عمل أداة سودار الجديدة لقياس المسافات الآمنة بين الأشخاص وبعضهم البعض . وبشكل مبدئي ، طرحت الشركة تلك الأداة بشكل حصري للأجهزة الذكية التي تستخدم نُسخ حديثة من انظمة التشغيل الخاصة بتلك الاجهزة ، يعني ذلك أن مستخدمي أجهزة Apple, والنسخ القديمة من نظام التشغيل آندرويد لا يمكنهم الوصول إلى هذه الاداة سودار حتى الآن .


كما تعتمد هذه الأداة على تقنية الواقع المعزز لجودة كاميرا الهاتف،حيث تعمل على توفير خرائط افتراضية للمساحات المحيطة بالأشخاص ومساعدتهم على معرفة المساحة الآمنة للحد من تفشي فيروس كورونا .


من جانبه، ذكر موقع "ذي فيرج للأخبار التقنية" قائلا :  لقد أجرينا اختباراً الاداة الجديدة sodar المقدمة من جوجل، باستخدام أجهزة سامسونج جالاكسي، وتبين أن تلك الأداة قريبة بشكل جيد من الدقة وتحديد المساحات الأمنة.

إقرأ أيضا:



بحسب ما ذكره موقع ذي فيرج ، " تتراوح مياحة الدائرة التي حددتها أداة سودار الجديدة ما بين "2 - 1.82" متر ، وتعتبر هذه المساحة لا تقل عن مسافة ستة أقدام، والتي تم التوصية بها للحفاظ على مسافات امنة بين الأشخاص وبعضهم البعض".


أضاف الموقع، قائلا :" لا يجب استخدام الأداة وحدها، حيث يعتبر ذلك غير كافِ للوقاية من تفشي العدوة، فلا بد أيضاً من الحفاظ على كافة عادات النظافة والتعقيم الوقائية التي أوصت بها المنظنات الصحية حول العالم مثل "ارتداء الكمامات - ارتداء القفازات - استخدام الكحول" .


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، والذي نقدم من خلاله شرح أداة سودار الجديدة من جوجل، والتي تقوم بتحديد المسافات الآمنة بين الأشخاص وبعضهم البعض، للحد من تفشي زروة كورونا في العالم، نتمنى من الله ان تكونوا بصحة جيدة، عافانا الله وإياكم من الأمراض. لمزيد من الأخبار التقنية، وشروحات الربح من الانترنت، وطرق الحماية، تابعو موقع إبداع تقني، واشتركوا في القائمة البريدية ليصلكم كل ما هو جديد. 

المصدر:The Verge
الاسمبريد إلكترونيرسالة