U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

خبراء الحماية يحذرون من تطبيق pi network لتعدين العملات الرقمية 2020 - إبداع تقني


خبراء الحماية يحذرون من تطبيق pi network لتعدين العملات الرقمية 2020 - إبداع تقني
pi network

خبراء الحماية يحذرون من تطبيق pi network لتعدين العملات الرقمية



ما هو تطبيق pi network للعملات الرقمية، تداول عدد كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، دعوات للاشتراك و تحميل تطبيق pi network، مقابل الحصول على نقاط ترحيبية ، من خلال عمليات التعدين الرقمية .

حيث جاء نص الرسالة، على وسائل التواصل الاجتماعي،  كالآتي "تطبيق جديد للربح من الإنترنت، بدون اي مجهود، ومن غير ما تدفع ولا مليم ، وهو تطبيق Pi network للعملات الرقمية، pi network عملة رقمية جديدة سيتم طرحها في الأسواق قريبًا، تم إنشاء تطبيق خاص بها يدعي pi network لأجهزة أندرويد و ios"


ويأتي نص هذه الدعوات مضيفا، "أول ما تفتح تطبيق pi network ستجد قوة تعدين العملة 0.20 كل ساعة، يعني كل 5 ساعات سوف تكسب 1 pi، و كلما دعوت أصدقاء أكثر عن طريق الكود الخاص بك تصبح قوة التعدين أكبر واكبر يمكن ان تصل إلى 50 pi network".


حيث بلغ عدد مستخدمي تطبيق pi network، أكثر من 3.5 مليون مستخدم حالياً، الهدف من ذلك هو وصول عدد المستخدمين  إلى 10 ملايين وعند بلوغ هذا الحد، سيتم طرح العملة مجانا، وبعد ذلك سيتوقف التعدين نهائيا ولن تستطيع التعدين مرة أخرى داخل تطبيق pi network .


 حقيقة تطبيق pi network، وما هو طبيعة العمل داخله؟


بحسب ماذكره موقع pi network على صفحته الرسمية، بأن هذا التطبيق لعملة رقمية جديدة مثل عملة بتكوين ، ومن خلال هذه العملة يمكن لهؤلاء الأشخاص الذين يقومون بالتعدين على pi network، من تبادل العملات والحصول على مقابل مالي كبير، دون الحاجة إلى وجود طرف ثالث أو وسيط موثوق به.

من جانبه ذكر خبير نظم المعلومات والحماية بان " تطبيق pi network لتعدين العملات، ماهو إلا اداة لاستغلال الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها كافة الدول، وتتاثر بها الاقتصادات العالمية، لتحقيق منفعة لعدة أشخاص من وراء تلك التطبيق" .

إقرأ أيضا:

حيث يرى خبراء آخرون، بأن تطبيق pi network الجديد، يقوم بعمل تعدين للعملات الرقمية على أجهزة المستخدمين دون التحقق من وجود استفادة مادية، كما يقوم هذا التطبيق بجمع كافة بيانات المستخدمين وإعادة استخدامها لصالح هؤلاء الأشخاص مطوري تطبيق pi network .


وجهه خبراء الأمن والحماية، تحذيرات مهمة بشأن تطبيق pi network لتعدين العملات، قائلين "عندما تقوم بتنزيل التطبيق على هاتفك المحمول سيتم استغلال الهاتف بشكل كامل، كأداة للتعدين ويمكنك ملاحظة هذه الخطوات، في صورة ارتفاع درجة حرارة الهاتف نتيجة الحمولة الزائدة التي يقوم به المعالج في عملية التعدين على تطبيق pi network ، فضلا عن جمع  كافة بيانات هاتفك المحمول ".


وأضاف خبراء الحماية، حول تطبيق pi network، بانه عبارة عن أداة لأستغلال أجهزة المستخدمين للتعدين دون عائد مادي بالإضافة إلى جمع كافة البيانات والمعلومات الخاصة بهم .
المصدر : cnet
الاسمبريد إلكترونيرسالة