U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

فيسبوك تطرح مشروع Free Basics للإنترنت المجاني من خلال متصفح Discover


فيسبوك تطرح مشروع Free Basics للإنترنت المجاني من خلال متصفح Discover
Free Basics

فيسبوك تعلن عن  متصفح Discover الذي يوفرالإنترنت بشكل مجاني 


شركة فيس بوك , تعيد طرح مشروع Free Basics الذي يتيح استخدام الانترنت  بشكل مجاني ,من خلال متصفح Discover.

اعلنت شركة فيسبوك خلال الفترة الماضية، عن مشروع جديد يدعي Free Basics، الذي يتيح استخدام الإنترنت بشكل مجاني لكافة المستخدمين، حيث تسعى الشركة الآن لإعادة طرح مشروعها على هيئة تطبيق خاص يدعى Discover، سوف يتيح تلك التطبيق للمستخدمين إمكانية الاتصال بالإنترنت مجانا.

لم يتم الإعلان عن تطبيق Discover بشكل رسمي حتى الآن ، لكن التطبيق الآن قيد الاختبار في دولة "البيرو" والتي تعد من احدي الدول التي تدعم مشروع Free Basics . حيث تعاونت شركة فيس بوك مع شركات الاتصالات التي تقدم خدمة الانترنت المجاني، في كافة الدول التي تدعم المشروع، وذلك لتتمكن الشركة من توفير باقات إنترنت مجانية، لاستخدامها في تصفح الانترنت عبر تطبيق Discover.


لن يحتاج المستخدمين إلى إنشاء حساب فيس بوك، لاستخدام تطبيق Discover، كما يجب العلم بأن التطبيق يدعم الإستخدام في وضع التصفح فقط، بمعنى أنه لا يمكنك تصفح المحتوى الذي يستهلك الكثير من بيانات الاتصال، مثل الفيديوهات، أو المواقع التي توفر العديد من مقاطع الفيديو، حيث تختلف الباقات التي توفرها شركات الاتصالات بشكل مجاني، من دولة لآخرى حسب رغبة شركات الاتصالات.

الهدف من استخدام تطبيق Discover، هو إبقاء المستخدمين على إتصال بشبكة الإنترنت، حتى في حال عدم توفر بيانات الاتصال على اجهزتم . في إشارة من شركة فيسبوك، إلى أنه لن يكون استخدام التطبيق مقيداً بعدد معين من المواقع التي تُدعم خاصية التصفح المجاني عبر الإنترنت ، كما كان مشروع Free Basics في السابق.


إقرأ أيضا:


نتيجة لبعض الممارسات التنافسية، التي كان يوفرها  مشروع Free Basics ، حيث تعرض للحظر في عام 2016‪، دولة  الهند  والتي كانت من أهم  الدول الداعمة لمشروع شركة فيسبوك للإنترنت المجاني ، لذلك قدمة  فيس بوك الآن رؤية واضحة و أكثر عدالة فهي ستوفر الدخول إلى كافة المواقع بشكل مجاني ضمن الباقات التي توفرها شركات الاتصالات.

من جانبه، قالت شركة فيسبوك، "نحن نسعى لتوفير التطبيق في كافة دول العالم، حتى يتمكن المستخدمين من الوصول إلى الإنترنت المجاني" كما سيتم اختبار التطبيق، خلال الأسابيع القادمة، في العديد من الدول المختلفة التي جائت من بينها دولة العراق .

المصدر : cnet
الاسمبريد إلكترونيرسالة