U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

متصفح Firefox 76 ياتي بمميزات حماية عالية ضد عمليات الاختراق2020 - إبداع تقني


متصفح Firefox 76 ياتي بمميزات حماية عالية ضد عمليات الاختراق2020 - إبداع تقني
متصفح Firefox 76

 متصفح Firefox 76 ياتي بمميزات حماية عالية ضد عمليات الاختراق


يخبرك مدير كلمات المرور في متصفح 76 Firefox الآن عندما تستخدم كلمات مرور مسربة، كما تخبرك  أيضًا عندما تعرض أحد مواقع الويب المشبوهه أو التي تحتوي على ملفات ضارة .


اعلت شركة Mozilla، اليوم عن اصدار Firefox 76 ble لأجهزة سطح المكتب، والذي يشمل أنظمة التشغيل التالية، Windows و macOS و Linux. حيث يأتي هذا الإصدار الجديد مزوداً بإصلاحات مهمة لأخطاء النطام، كما يأتي أيضاً بمميزات جديدة وتصحيحات أمان قوية .

مميزات متصفح Firefox 76

أهم مميزات إصدار Firefox 76، يأتي هذا الإصدار مزود بمجموعة رائعة من الميزات الجديدة التي تمت إضافتها إلى مدير كلمات المرور المُدمج في متصفح Firefox ، والمعروف باسم Firefox Lockwise.

قالت شركة Mozilla بدءًا من اصدار Firefox 76 ، أن Lockwise مدير كلمات المرور، سيبدأ الآن في مطالبة المستخدمين بإدخال بيانات اعتماد حساب أنظمة التشغيل المستخدمة Mac أو Windows  قبل الكشف عن أي كلمات مرور في نص واضح.

من جانبه أضافت شركة موزيلا أنها تسعى لأضافة هذه الميزة بناءً على طلب مستخدمي متصفح فايرفوكس. حيث واجه مستخدمي متصفح Firefox. بعض المشكلات التي تتعلق بحماية الخصوصية، لذلك قررت شركة موزيلا، اطلاق الإصدار الجديد من متصفح Firefox 76، والذي يأتي معززا بوسائل حماية قوية، وأدوات إضافية لإدارة كلمات المرور وحفظها.

مع وجود هذه المميزات الجديدة ، سيتعين على المتسللين أيضاً معرفة كافة بيانات اعتماد نظام التشغيل للمستخدم ، مما يقلل نهائيا من فرصة نجاح مثل هذا العمليات التي تأتي من قبل مجموعة من المتسللين باستخدام  البرامج الضارة.

لكن هذه الميزة ليست سوى واحدة من الميزات المضافة إلى Firefox Lockwise في الإصدار 76. يقوم مدير كلمات المرور المدمج في Firefox أيضًا بمسح جميع كلمات المرور التي تم تخزينها من قبل المستخدمين .

تقول شركة Mozilla،  إذا كانت إحدى كلمات مرور المستخدم مطابقة لكلمة مرور تم تسريبها عبر شبكة الإنترنت ، فسوف يقوم Firefox بإظهار تحذير فوري للمستخدم ، يوصي بأن يقوم المستخدم بتغيير كلمة المرور في أسرع وقت، لأن كلمة المرور هذه هي الآن على الأرجح جزء من قوائم قاموس كلمات المرور التي يستخدمها المتسللون في تلك الهجمات الغاشمة.

إقرأ أيضا:


علاوة على ذلك ، فقد حصلت Lockwise، أيضاً على تحسن أمني آخر. تقول شركة Mozilla، أن اداة Lockwise مدمجة الآن مع Firefox Monitor ، وهي خدمة Firefox التي تتيح للمستخدمين التحقق مما إذا كانت بيانات الاعتماد الخاصة بهم قد تسربت عبر الإنترنت أو تم كشفها من قبل آخرين .

بدءًا من اصدار Firefox 76 ، سوف يعرض Lockwise تنبيهات الاختراق للمواقع التي تعرضت لانتهاك أمني حديث، حيث تم اختراق كلمات المرور ، وحث المستخدمين على تغيير كافة بيانات اعتمادهم.


قالت شركة Mozilla، أن المستخدمين لا يحتاجون إلى الذعر أو القلق بشأن هذه المميزات الجديدة ، لأن Firefox لا يقوم بكشف كلمات المرور الخاصة بهم ، ولكنه يعمل مع الإصدارات المشفرة من بيانات الاعتماد للحفاظ على خصوصية المستخدمين وحمابتها.

هذه ليست سوى أحدث إصدارات من Firefox 76.حيث تم توضيح تلك الميزات الجديدة الأخرى وإصلاحات الأخطاء المهمة في سجل التغييرات الرسمي لمتصفح Firefox 76 .
المصدر:zdnet
الاسمبريد إلكترونيرسالة