U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

تحديث امني جديد بمميزات امان عالية لتطبيق zoom المتخصص في مؤتمرات الفيديو2020


تحديث امني جديد بمميزات امان عالية لتطبيق zoom المتخصص في مؤتمرات الفيديو2020
تطبيق zoom

 مميزات امان جديدة داخل تطبيق zoom لمؤتمرات الفيديو 


تحديث جديد من شركة ZOOM VOISE INC,خاص بتطبيقها الشهير ZOOM ,يأتي التحديث الجديد بعد تسريب مستخدمي الشركة معرفات الإجتماعات ، والتي تتضمن أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بإجتماعاتهم ، عند مشاركة لقطات الشاشة الخاصة بالإجتماعات على وسائل التواصل الاجتماعي.


 خلال الايام الماضية، شارك رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون، معرف الاجتماع لاجتماع مجلس الوزراء البريطاني ، وعندما كشف أعضاء البرلمان البلجيكي عن طريق الخطأ معرف الاجتماع وكلمة المرور الخاصة بلجنة الدفاع، عندما يتم تسريب معرفات الاجتماعات بهذه الطريقة ، غالبًا ما يؤدي ذلك إلى مشاكل كبيرة ، مما يؤدي في النهاية إلى ما يسمى Zoom-bombing ، وهو نوع جديد من التصيد عبر شبكات الإنترنت، أصبح شائعاً في الأسابيع الأخيرة الماضية.


الهدف من إطلاق التحديث الجديد لتطبيق Zoom ، هو حل كافة المشاكل التي تتعلق بالخصوصية، ومنع المتسللين من الوصول إلى هذه المعلومات عبر شبكة الإنترنت، والحفاظ على أمان معرفات الاجتماعات ومنع كافة عمليات الوصول إلى تلك المعلومات ، من خلال إخفاء معرف الاجتماع ، تأمل Zoom في الحد من انتهاكات خصوصية Zoom التي ابتليت بها العديد من مستخدميها.


وفقًا لتغيير جميع سجلات تطبيق Zoom ، تم نقل معرفات الاجتماعات الآن من شريط العنوان إلى لوحة منسدلة تظهر عند النقر فوق رمز "المعلومات" في اللوحة العلوية اليمنى في تطبيق Zoom.

ميزة أمان جديدة في تطبيق ZOOM

بالإضافة إلى ذلك ، وفرت Zoom، إدارة الإعدادات المتعلقة بالأمان بأسلوب جديد أكثر سهولة، لمضيفات الاجتماعات، بدءاً من تحديث هذا الأسبوع ، تم تخصيص رمز أمان جديد لتطبيق Zoom، مخصصًا في لوحة التحكم حيث يمكن لمنظم الاجتماع إدارة كافة إعدادات الأمان من مكان واحد ، بدلاً من الارتداد حول الشاشات المختلفة.


تأتي التحديثات الجديدة التي تتمحور حول الأمان بأسلوب مميز ودقيق، قبل أكثر من أسبوع ، كتب الرئيس التنفيذي لشركة Zoom ، منشوراً على مدونة يعد بإيقاف العمل مؤقتاً على كافة المميزات الجديدة وإعادة التركيز على تحسين ميزات الخصوصية والأمان لتطبيق Zoom، تعهد "يوان" الرئيس التنفيذي للشركة بعد أن اكتشف باحثو الأمن وأشاروا إلى عدد كبير من نقاط الضعف وقضايا الخصوصية، التي توجد داخل التطبيق.

من جانبه قامت شرك٣ Zoom، بتوفير  أول تحديث لها لمعالجة هذه المشكلات خلال الأسبوع الماضي عندما قام بإصلاح أخطاء الأمان التي تم الإبلاغ عنها ، وتمكين غرف الانتظار بشكل افتراضي لكافة الاجتماعات المستقبلية ، وتكليف جميع المؤتمرات الجديدة بتوفير كلمة مرور جديدة قبل الانضمام إلى الاجتماع.

إقرأ أيضًا :


 كان لهذه التحديثات الأولى تأثير كبيراً على مجتمعات الإنترنت، حيث كان المتصيدون ينظمون عمليات الاختراق في تطبيق Zoom ، والتي لم يتمكن الكثير منها من العثور على غرف جديدة للتواصل وتصيد المشاركين في الاجتماع.

جاء تحديث هذا الأسبوع لإزالة كافة معرفرفات الاجتماع من الاماكن البارزة مثل شريط عنوان التطبيق من المتوقع أن يجعل الاجتماعات أكثر امانا داخل تطبيق Zoom.

بالأمس ، اتخذت شركة Zoom خطوة أخرى رائعة لتعزيز المستوي الأمني ​​للشركة من خلال الإعلان عن مجلس CISO الجديد والمجلس الاستشاري الذي سيقدم المشورة إلى الرئيس التنفيذي الحالي حول الموضوعات الأمنية، حيث يتكون المجلس الاستشاري من  Facebook و Yahoo CSO Alex Stamos, كخبراء في مجالات الحماية. 
المصدر:ZDNET
الاسمبريد إلكترونيرسالة