U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

افضل ملف robots.txt مخصص لمدونات بلوجر 2020


افضل ملف robots.txt مخصص لمدونات بلوجر 2020
ملف robots.txt

افضل ملف robots.txt مخصص لمدونات بلوجر 


كيفية إنشاء ملف robots.txt، بالتفصيل للمبتدئين، سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا إبداع تقني، أفضل ملف robots.txt لمدونات بلوجر، مع شرح كامل لطريقة تركيبه وضبطه على مدونتك الخاصة، في البداية يجب عليك معرفة كيف يعمل ملف robots.txt ؟ 

ما هي الطريقة الصحيحة لإنشاء ملف روبوت robots.txt مخصص لمدونات بلوجر، حيث يعتبر ملف robots.txt من ضمن الأساسيات داخل المدونات والمواقع ، فبدون ملف robots.txt، لايمكن أرشفة المقالات ولا يمكن ظهورها في نتائج البحث، مما يؤدي في النهاية إلى فشل كبير داخل مدونتك.


أهمية ملف روبوت Robots.txt


أهمية ملف Robots.txt، يعتبر هذا الملف بمثابة العمود الفقري للمدونات والمواقع، حيث يقوم بتوجيه روبوتات وعناكب البحث إلى الصفحات المهمة داخل موقعك ومن ثم يساعد كثيرا في أرشفة تلك الصفحات داخل مدونتك، ليس هذا فقط، بل يقوم ملف robots.txt أيضاً بإخبار عناكب البحث بان هذه الصفحات مهمة داخل موقعك وهي التي سوف يتم ارشفتها.

مما يسهل على عناكب البحث عملية الوصول إلى هذه المقالات داخل مدونتك، ومن ثم تظهر هذه المقالات بسرعة في نتائج البحث،يمكنك أيضاً منع صفحات معينة داخل موقعك، من خلال ملف robots.txt، تعتبر هذه الصفحات غير مهمة داخل موقعك  والتي لايجب علي عناكب البحث ارشفته واظهارها في نتائج البحث.

مكونات ملف روبوتس Robots.txt


يتكون ملف Robots.txt، من ثلاث اجزاء رئيسية، لابد من وجودها داخل كافة ملفات روبتكس، لأن هذه الأجزاء  تعتبر أوامر مخصصة لعناكب البحث لابد من وجودها لتنفيذ تلك الأوامر والزحف إلى عناصر الموقع بسهولة، سوف نقوم بشرح هذه لأجزاء بالتفصيل في الأسطر التالية.

الجزء الاول: User-agent: Mediapartners-Google

يعتبر هذا الجزء من الأساسيات داخل ملف روبوتكس، ولا يخلو من أي ملف من ملفات روبوتكس، لذلك لايمكن الاستغناء عن هذا الجزء في أي ملف، حيث انه مخصص بشكل اساسي للاعلانات علي مدونتك وتحديداً جوجل أدسنس، حيث يتم تحليل مدونتك بعد اضافة هذا الكود لمعرفة محتوي موقعك واضافة اعلانات تتناسب مع محتوي موقعك بشكل افضل.

الجزء الثاني: User-agent: *Allow

هذا الجزء أيضا من الأساسيات في ملف روبوتكس، حيث يعتبر من الاكواد المخصصة للحظر أو السماح بالزحف لملفات معينة داخل محتوي موقعك فمثلاً اذا كنت تريد السماح بارشفة كافة المحتويات والعناصر في موقعك فسوف تضيف بعدها الامر مباشرةً كلمة Allow، كما هو في ملف الروبوت المرفق في هذا المقال، اما اذا كنت تريد منع الزحف الي عمليات البحث مثلاً داخل موقعك فقم باضافة هذا الأمر Disallow .

الجزء الثالث: Sitemap

وهو الملف الذي يحتوي علي خريطة موقعك أو مدونتك بالكامل بشكل متجدد حيث يتم فحص هذا الملف بشكل دقيق ومستمر في كل مرة يدخل فيها عناكب البحث علي موقعك في حالة ما اذا قمت باضافة تدوينة جديدة الي موقعك لكي يتم ارشفتها، أو معرفة كافة الأقسام في موقعك.


افضل ملف  robots.txt مخصص


يعتبر هذا الملف من أفضل ملفات روبوتكس المخصصة لمدونات بلوجر، حيث اقوم انا شخصياً بإستخدام هذا الملف علي بلوجر، ولا أواجه اي مشاكل في الأرشفة على مدونتنا، لذلك ننصحك باستخدام هذا الملف الرائع لمدونتك أو موقعك.


User-agent: Mediapartners-Google

Disallow:

User-agent: *

Sitemap: http://رابط موقعك هنا/sitemap.xml

Allow: /

شرح طريقة اضافة ملف  Robots.txt مخصص للمدونات بلوجر.



بعد الدخول علي مدونتك في بلوجر قم بالذهاب الي الاعدادات ثم اختر تفضيلات البحث كما هو موضح في الصورة, بعد ذلك  اضغط علي تعديل ملف Robots.txt, قم بادخال الكود المخصص للملف robots.txt بعد نسخه،

افضل ملف robots.txt مخصص لمدونات بلوجر يساعدة في ارشفة مقالاتك بسرعة كبيرة 2020
تركيب ملف robots.txt



لا تنسي استبدال الجزء المظلل برابط موقعك ثم اضغط علي حفظ التغيرات بعد الانتهاء، وبعد ذلك قم بذهاب إلى google search consol, ثم اضغط على اختبار ملف robot txt, ثم قم بنسخ ملف الروبتكس في جوجل ويب ماستر، ثم اضغط إرسال فقط باتباع هذه الخطوات سوف يعمل معك ملف روبتكس بدون اي مشاكل وسوف تلاحظ بنفسك تغير كبير في سرعة الأرشفة على موقعك أو مدونتك.

الاسمبريد إلكترونيرسالة