U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

تأجيل تحديثات Mozilla لمتصفح Firefox 75 بسبب تفشي فيروس كورونا COVID-19


تأجيل تحديثات Mozilla لمتصفح Firefox 75 بسبب تفشي فيروس كورونا COVID-19
شركة موزيلا-Mozilla

تأجيل تحديثات Mozilla لمتصفح Firefox 75 بسبب تفشي فيروس كورونا COVID-19


 يحصل متصفح Firefox 75 ,على تحديثات جيدة تشمل اضافة , شريط العناوين الجديد ،وبعض المميزات التي تتعلق بحماية الخصوصية , ولكن تم تاجيل التحديث مؤقتًا بسبب الفيروس التاجي, COVID-19, حيث قامت Mozilla بتأخير ميزات الأمان الجديدة في حالة عرقلة وصول المستخدمين إلى الخدمات أثناء تفشي الفيروس التاجي .


أصدر شركت موزيلا، تحديثاً جديدا للمتصفح فايرفوكس الإصدار 75 من المتصفح، مع إضافة شريط عناوين جديد وتحسينات كبيرة في البحث، لكن تم تأجيل تلك التحديثات لعدم  تغير جدول إصدار المتصفح العادي كما فعلت شركة Google و Microsoft، أثناء تفشي  فيروس كورونا, COVID-19 ، فإنه يعوق ميزات الأمان والخصوصية الجديدة، مما تؤثر على توافق الموقع.

شمل التحديث  الجديد من شركة موزيلا، العديد من إصدارات Mozilla، ومجموعة رائعة من الإضافات المميزة، مثل حماية الخصوصية والتعقب عبر الإنترنت ، ولكن ركزت الشركة بشكل كبير  على متصفح  Firefox 75 ، الذي يدور حول تحسين البحث لكل من يعمل عن بعد.

كما أنها ركزت أيضا، على الحفاظ على التوافق مع الإصدارات السابقة من موزيلا للتأكد من أن تغييرات Firefox الجديدة، لا تؤثر على عمليات  الوصول إلى مواقع الويب الرئيسية ، مثل الخدمات الحكومية وتطبيقات المؤتمرات التي تساعد الأشخاص في العمل من المنزل عن بُعد .

ذكرت شركة موزيلا، بأن تحديث Firefox 75 الجديد، يجلب  العديد من تحسينات البحث عبر شريط عناوين أكبر لعمليات البحث والخطوط الأكبر وعناوين URL الأقصر واقتراحات مصطلحات البحث المفضلة للمستخدمين .

كما تم تحسين متصفح Firefox 75، أيضًا لشاشات الكمبيوتر المحمول الأصغر حجماً ، وهناك إصلاح لـ Firefox على مختلف الأجهزة التي تعمل بنظام Linux، لجعل شريط العناوين الخاص بها يتماشى مع Firefox لنظامي macOS و Windows 10.

حيث يتوفر متصفح Firefox الآن، في Flatpak ، وهو نظام يعمل على توزيع تطبيقات لأجهزة Linux تم بناؤه وتطويره بواسطة مطورين متخصصين من Red Hat و Endless Computers و Collabora .

من جانبه، تم تطوير بعض المميزات لأنظمة Linux ، والتي تتطابق مع سلوك المستخدمين عند النقر فوق شريط العناوين و شريط البحث  الآن على أنظمة أساسية أخرى لسطح المكتب، نقرة واحدة تحدد الكل بدون التحديد الأساسي ، والنقرة المزدوجة تحدد كلمة ، والنقرة الثلاثية تحدد الكل مع التحديد الأساسي ،لشركة Mozilla.

وقد توقفت شركة google و microsoft, على إطلاق التحديثات الجديدة للمتصفح كروم Chrome ، بسبب مواعيد العمل المعدلة, و تجنب إعطاء IT للمسؤلين عن التطريرات الخاصة بمتصفح Chrome,  خلال فيروس كورونا, COVID-19 .

ذكر كبار مهندسي ومطوري موزيلا في فايرفوكس بأن أنظمتها يمكن أن تتحمل الظروف الصعبة التي يواجهها العالم " لقد قمنا ببناء أحدث الخوارزميات في أنظمتنا" ، مما سمح لها بالحفاظ على سلامة عمليات البحث، والحفاظ على خصوصية المستخدمين.

تقول شركة موزيلا في المنتدى الخاص بها على الإنترنت  "غالبًا ما نعمل مع أشخاص في مناطق زمنية مختلفة ، وثقافتهم الإقليمية مختلفة. لقد بنينا التعاطف في أنظمتنا للتعامل مع الظروف الصعبة أو غير المتوقعة, إن نقاط القوة هذه هي التي تسمح لنا بالاستمرار في إحراز تقدم حيث اضطر بعض منافسينا إلى إبطاء العمل أو إيقافه".


على الرغم من الحفاظ على جداول الإصدارات ، فقد يشهد مستخدمي Firefox، تباطؤاً في الميزات الجديدة نظرًا لتركيز شركة Mozilla الأكبر على التوافق مع الإصدارات السابقة والجهود المبذولة لضمان عدم تعطيل مميزات المتصفح الجديدة للوصول إلى العمل والحكومة والخدمات الصحية عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا للاعتماد  العملاء على تطبيقات مؤتمرات الفيديو، مثل Zoom و Cisco WebEx و Google Hangouts Meet و Microsoft Teams ، فإن شركة Mozilla "أعطت الأولوية القصوي لإصلاح مشكلات مؤتمرات الفيديو على وجه التحديد في هذا الوقت من الاستخدام الكبير".

لذلك ، تهدف الشركة لإطلاق التحديثات  Firefox 76 في 5 مايو ، ولكن قد يكون هناك نقص في الإعلانات حول الميزات الجديدة ، خاصة تلك التي يمكن أن تسبب مشكلات للمستخدمين عند الوصول إلى مواقع الويب الحكومية أو خدمات مؤتمرات الفيديو.

التحسين الرئيسي لنظام التشغيل Windows 10 في هذا الإصدار يستهدف الرسومات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة ببطاقات رسومات Intel, حيث قالت شركة موزيلا، " انه يتم دمج التركيب المباشر للمستخدمين على انظمة Windows للمساعدة في تحسين الأداء وتمكين عملنا المستمر لشحن WebRender على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows 10 باستخدام بطاقات رسومات Intel".

  المصدر: zdnet.com
الاسمبريد إلكترونيرسالة