U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

جوجل تطلق لوحة مفاتيح TalkBack برايل على اجهزة Android لمساعدة ضعاف الرؤية - إبداع تقني


جوجل تطلق لوحة مفاتيح TalkBack برايل على اجهزة Android لمساعدة ضعاف الرؤية - إبداع تقني
لوحة مفاتيح TalkBack برايل

 لوحة مفاتيح TalkBack برايل متاحة الان علي اجهزة Android لمساعدة المكفوفين


أصدرت شركة Google، لوحة مفاتيح TalkBack برايل، على اجهزة Android، تسمح للمستخدمين الذين يعانون من ضعف في الرؤية أو ضعاف البصر بالكتابة على هواتفهم بدون أي أجهزة إضافية.

وفقًا لمطوري أدوات  إمكانية الوصول في Google Android ، Brian Kemler ، فإن هذه الميزة رائعة حقاً حيث تعتبر من أفضل المميزات التي تساعد ضعاف الرؤية بشكل كبير، كما يمكنهم من خلال لوحة مفاتيح TalkBack، كتابة كافة المواضيع دون إضافة أدوات مساعدة أخرى.

ذكر منشور على مدونة التقنية الخاصة بمطوري خدمة TalkBack "إنها طريقة سريعة ومريحة للكتابة على هاتفك دون أي إضافات اخري ، سواء كنت تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو ترد على نص ، أو تكتب بريدًا إلكترونياً موجزًا" .

"تعتبر لوحة المفاتيح TalkBack، جزءاً رئيسياً من مهمتنا لجعل كافة المعلومات والأدوات المساعدة  متاحة للجميع حول العالم ، نأمل أن تكون لوحة المفاتيح هذه تعمل على توسيع نطاق معرفة القراءة والكتابة بطريقة برايل، حيث أن الهدف الأساسي هو مساعدة المكفوفين وضعاف البصر".

قال Kemler، أن لوحة المفاتيح تستخدم نموذج تخطيط قياسي بستة مفاتيح كل مفتاح يمثل واحدة من ست نقاط برايل، التي عند النقر عليها ، تصنع أي حرف أو رمز بسهولة، على سبيل المثال ، يؤدي الضغط على النقطة 1 إلى كتابة حرف A والضغط على النقطتين 1 و 2 معاً  يؤدي إلى كتابة حرف B.

يمكن استخدام لوحة المفاتيح TalkBack برايل، حيث تكون الكتابة عادة متضمنة ويسمح بحذف الحروف والكلمات ، وإضافة الأسطر ، وإرسال النصوص بكل سهولة، حيث يمكن تشغيل لوحة مفاتيح Talkback برايل وإعداداتها من خلال قسم إمكانية الوصول ضمن الإعدادات ، ويمكن تشغيلها وإيقافها ، تماماً مثل لوحات المفاتيح الأخرى.

إقرأ أيضا:


من جانبه، قالت شركة جوجل، أن لوحة المفاتيح الجديدة سوف تعمل عبر كافة التطبيقات المختلفة على أجهزة Android, تعتبر إيماءات TalkBack غير مدعومة عند تشغيل لوحة المفاتيح، تم تمرير لوحة المفاتيح إلى أجهزة Android التي تعمل بالإصدار 5.0 أو أحدث ، كما تدعم لوحة مفاتيح TalkBack برايل من الدرجة الأولى والثانية ، وسوف تكون متاحة مبدئياً باللغة الإنجليزية.

في أوائل العام الماضي ، قدمت  شركة Live Transcribe و Sound Amplifier إلى كافة أجهزة  Android  إضافات رائعة لمساعدة مجتمع الصم وضعاف السمع والتي تستخدم ميزة  "الكتابة المباشرة" ، مثل الاسم نفسه ، كما تستخدم أيضا، ميكروفون الهاتف لنسخ الكلام الحقيقي إلى تسميات توضيحية في الوقت الفعلي.

يتم استخدام مضخم الصوت في الهاتف الذكي ومجموعة من سماعات الرأس، لفلترة الأصوات وزيادتها وتضخيمها حتى يتمكن المستخدمون من سماع المحادثات أو الإعلانات بشكل أفضل، أثناء تواجدهم في الأماكن شديدة الضوضاء.
المصدر:ZDNET
الاسمبريد إلكترونيرسالة