U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

تحديث خرائط Google الجديد لعرض اخر المستجدات حول الفيروس التاجي COVED-19

تحديث خراط Google الجديد لعرض اخر المستجدات حول الفيروس التاجي  COVED-19
خراط Google تعرض اخر المستجدات حول الفيروس التاجي  COVED-19


تحديث خرائط Google الجديد لعرض اخر المستجدات حول الفيروس التاجي  COVED-19


تحديثات شركة google ,الجديدة حول اتجاهات الحركة العالمية لمساعدة الاشخاص في الاستجابة لتفشي فيروس كورونا COVED-19 ,والحد من الانتشار,حول العالم.


أصدرت شركة Google، تحديثات جديدة لقواعد البيانات المتعلقة بمواقع الهواتف الذكية، التي تكشف تأثيرات، الفيروس التاجي، على الأشخاص  أثناء تنقلاتهم إلى  العمل ومحطات النقل العام والحدائق ومنافذ البيع بالتجزئة ومحلات البقالة.

تهدف هذه التقارير المتعلقة بحركة التنقلات العالمية، إلى مساعدة مسؤولي الصحة العامة على فهم كيفية استجابة السكان لقواعد التباعد الاجتماعي المصممة لإبطاء انتشار الفيروس التاجي COVID-19 .


تتضمن التقارير الأولى ، التي تغطي أكثر من 130 دولة ومنطقة حول العالم، كافة البيانات المتعلقة بحركة التنقلات العامة، بين الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، كما تُظهر البيانات اتجاهات الحركة في المواقع الرئيسية ، بما في ذلك البيع بالتجزئة ومناطق الترفيه ، ومحلات البقالة والصيدليات ، ومحطات النقل العام ، وأماكن العمل ، والمناطق السكنية.

حيث تكشف هذه التقارير عن اختلافات صارمة بين الدول في اتجاهات الحركة إلى المواقع الرئيسية ، مما يعكس الاختلافات في متى وكيف نفذت كافة دولة العالم، عمليات الإغلاق، و الحظر، أو بدأت في التوصية بالإبعاد الاجتماعي.

إقرأ أيضًا :


كما يُظهر التقرير الأمريكي انخفاضًا واضحاً، في الحركة إلى متاجر البيع بالتجزئة والترفيه، مثل مراكز التسوق والمقاهي ، والذي تسارع إليه الاشخاص لشراء مستلزماتهم، أثناء فترة البقاء في المنزل، وبحلول يوم الأحد 29 مارس ، انخفضت الزيارات إلى هذه الأماكن بنسبة 47٪ ، في حين انخفضت زيارات الحدائق وأماكن العمل بنسبة 19٪ و 38٪ على التوالي.


في إيطاليا ، البلد الأكثر تضرراً في أوروبا ، يبدأ الانخفاض في السفر إلى تجار التجزئة تدريجياً بعد 16 فبراير ثم يتسارع بسرعة بعد 1 مارس، وبحلول 29 مارس ، انخفضت زيارات البيع بالتجزئة لتصل الي 94٪ بينما انخفضت الزيارات إلى الحدائق وأماكن العمل بنسبة 90٪ 63٪ على التوالي.   


الانخفاض في الحركة أكثر واقعية في إسبانيا ، التي فرضت إغلاقًا على مستوى البلاد يوم الاثنين 15 مارس. حيث ينعكس هذا الإغلاق في انخفاض حاد من ذلك التاريخ ، والذي استمر حتى 29 مارس. كما انخفضت زيارات متاجر التجزئة والترفيه بنسبة 94٪ أيضًا.


تُظهر تقارير تنقل Google أيضًا كافة اتجاهات الحركة على مستوى العالم . انخفضت زيارات مواقع البيع بالتجزئة والترفيهية في نيويورك ، المدينة الأكثر تضرراً في الولايات المتحدة ، بنسبة 62٪. وفي الوقت نفسه ، انخفضت الزيارات إلى الحدائق وأماكن العمل بنسبة 47٪ و 46٪ على التوالي.


حيث تعتقد شركة Google، أن هذه التقارير يمكن أن تساعد المسؤولين على فهم التغييرات في الرحلات الأساسية التي يمكن أن تشكل توصيات بشأن ساعات العمل أو إبلاغ عروض خدمة التوصيل، كما تستند تقارير Google إلى جميع البيانات من تطبيقات مثل خرائط Google وهي من الأجهزة التي مكنت سجل المواقع في الإعدادات، تستخدم Google البيانات لإظهار مدى انشغال الأماكن المختلفة ، على سبيل المثال ، عندما يكون النشاط التجاري المحلي أكثر ازدحامًا.
المصدر : ZD NED
الاسمبريد إلكترونيرسالة