U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

فيسبوك تطلق ادوات جديدة للتعرف علي الاشخاص المصابين بفيروس كورونا COVID-19 - إبداع تقني


فيسبوك تطلق ادوات جديدة للتعرف علي  الاشخاص المصابين بفيروس كورونا COVID-19 - إبداع تقني
فيسبوك

فيسبوك تطلق ادوات جديدة للتعرف علي  الاشخاص المصابين بالفيروس التاجي

أطلقت منصة Facebook، أدوات جديدة يمكن من خلالها معرفة الأشخاص المصابين بأعراض COVID-19، حيث تُظهر هذه الأدوات، خرائط حرارية يمكن من خلالها تقدير نسبة الأشخاص الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا، في كل مقاطعة في الولايات المتحدة استناداً إلى كافة البيانات المقدمة عن طريق استطلاع مركز أبحاث دلفي CMU الذي تم أخذه من خلال أخذ عينات من مستخدمي Facebook.


أصدرت من Facebook والباحثون من جامعة كارنيجي، مايقرب من ميلون CMU، والذي تعتبر أول سلسلة من سلسلة خرائط فيسبوك الحرارية التي تتتبع الأعراض المبلغ عنها والمشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، COVID-19 ، وهو مرض تنفسي ناتج عن جائحة فيروس كورونا في كافة انحاء العالم .

فيسبوك تطلق ادوات جديدة للتعرف علي  الاشخاص المصابين بفيروس كورونا COVID-19 - إبداع تقني
خرائط حرارية

حيث تُظهر هذه الخرائط نسبة مئوية تقديرية حول الأشخاص الذين يعانون من تلك الأعراض COVID-19, كما تم تقديم استطلاع من قبل مركز أبحاث دلفي CMU الذي تم  أخذه من خلال عينات من مستخدمي منصة  Facebook ، تعمل CMU أيضًا مع شركة Google لإجراء استبيانات بشأن أعراض COVID-19 لكافة المستخدمين على منصتها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، Mark Zuckerberg إن الهدف الرئيسي لإستخدام تقنية الخرائط الحرارية، من Facebook  هو مساعدة الباحثين والسلطات الصحية على جمع كافة  البيانات المهمة التي يحتاجونها للاستجابة للأزمة الصحية. حيث قال، أن البيانات التي جمعتها هذه الاستطلاعات يمكن من خلالها مساعدة  الحكومات والأنظمة الصحية على تخصيص الموارد والاستعداد لإعادة الوضع كما كان تدريجياً.

أضاف مارك زوكربيرج، "لقد واجه العالم أوبئة كثيرة من قبل ، ولكن هذه المرة لدينا قوة عظمى جديدة، وهي القدرة على جمع البيانات ومشاركتها من أجل الخير". "إذا تم استخدامها بمسؤولية ، فأنا متفائل من أن تلك البيانات يمكن أن تساعد العالم على الاستجابة لهذه الأزمة الصحية ودفعنا إلى بدء التعافي."


بدأت منصة Facebook، في عرض مسح CMU Delphi للمستخدمين في وقت سابق من هذا الشهر كجزء اساسي من استجابته للفيروس التاجي، COVID-19 ، والذي يتضمن أيضاً مركز معلومات COVID-19 . حيث يهدف المركز إلى وضع معلومات من مصادر موثوقة مثل مراكز السيطرة على الأمراض CDC، ومنظمة الصحة العالمية، WHO، أمام مستخدمي منصة Facebook والحد من انتشار المعلومات الخاطئة، التي تتعلق بفيروس كورونا، COVID-19. 
المصدر:CNET
الاسمبريد إلكترونيرسالة