U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيف تمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك علي شبكة الانترنت 2020 - إبداع تقني


كيف أمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك علي شبكة الانترنت 2020 - إبداع تقني
فيسبوك

كيف تمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك علي شبكة الانترنت 


تحديثات فيسبوك الأخيرة، تثير غضب المستخدمين بسبب إضافة خاصية التعقب الجديدة، "النشاط خارج فيسبوك" والتي يمكنها تعقب كافة النشاطات على هاتفك الشخصي، حيث تعمل هذه الخاصية على تسجيل كل ماتقوم بفعله على هاتفك الذكي، مثل الدخول إلى التطبيقات الأخرى على هاتفك، التقاط الصور، وعمليات البيع والشراء داخل المتاجر.


من جانبه، قالت شركة فيسبوك في تدوينة خاصة على موقعها الرسمي، "تتوفر العديد من التطبيقات ومواقع الويب المجانية، التي تعتمد على الإعلانات وتحقيق الربح من خلال الوصول إلى الأشخاص المتهمون بما تسوق له هذه الشركات، تعمل تلك الشركات، التي من بينها شركة فيسبوك، على مشاركة البيانات الخاصة بتفاعلات المستخدمين على مواقعها الإلكترونية مع كافة منصات الإعلانات".


تعرض هذه الخاصية، كافة البيانات والمعلومات التي جمعها تطبيق فيسبوك، حول الاهتمامات والتفاعلات الخاصة بالمستخدمين، خارج تطبيق فيسبوك، على هواتفهم الخاصة. حيث تقوم تلك الخاصية بجمع معلومات حول اهتماماتك خلال ١٨٠ يوم الماضية، ثم بعد ذلك يحصل فيسبوك على تلك البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين، كما يقوم فيسبوك باستغلال تلك المعلومات ومشاركتها مع شركات الإعلانات الأخرى، التي بإمكانها إخبار فيسبوك، بكافة التفاصيل والاهتمامات الخاصة بمستخدمي منصة فيسبوك.


لكن في بداية هذا العام، أطلقت منصة فيسبوك ميزة اخرى، يمكن من خلالها مسح كافة سجلات التصفح داخل فيسبوك Off-Facebook Activity، يمكنك ايضا إيقاف سجل النشاطات خارج فيسبوك ، حتى يتمكن كافة المستخدمين من إيقاف خاصية "نشاطك خارج فيسبوك" وهي الآن متاحة لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي في كافة أنحاء العالم.


فيما يلي نقدم لكم شرح كامل عن، كيفية ايقاف خاصية التعقب "نشاطك خارج فيسبوك"، وكيفية إيقاف تشغيل كافة عمليات التتبع، في الخطوات التالية :


  • قم بالذهاب إلى إعدادات فيسبوك ثم اختيار" معلوماتك على فيسبوك"
  •  بعد ذلك قم بالنقر على ايقونة   "تعطيل نشاطات فيسبوك"

  •  سوف يعرض عليك فيسبوك كافة اهتماماتك خارج تطبيق فيسبوك.

  • يمكنك محو جميع  النشاطات من ذاكرة فيسبوك بالضغط على خيار "إلغاء الماضي".
  •   حتى تتمكن من وقف هذا التتبع نهائيا يمكنك الضغط على "إدارة فيسبوك لتتبع النشاطات"
  •  عند الضغط علي الزر الخاص بوقف عمليات التتبع لنشاطاتك، سيتوقف فيسبوك عن حفظ نشاطك على هذه المواقع لكن هذا لن يمنع تلك المواقع من إرسال معلوماتك إلى تطبيق فيسبوك.

إقرأ ايضا :

بعد الانتهاء من تلك الاعدادات، بهذا تكون قد منعت تطبيق فيسبوك من الوصول إلى اهتماماتك أو تسجيل معلومات عنك خارج تطبيق فيسبوك ، لكن ستبقى التطبيقات الأخرى المتواجدة على هاتفك، بإرسال معلومات إلى تطبيق فيسبوك.

الاسمبريد إلكترونيرسالة