U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

تعرف علي مميزات Apple iCloud الجديدة لمشاركة الصور والملفات عبر أجهزة iPhone و Mac



تعرف علي مميزات Apple iCloud الجديدة لمشاركة الصور والملفات عبر أجهزة iPhone و Mac
مميزات Apple iCloud


مميزات Apple iCloud الجديدة لمشاركة الصور والملفات عبر أجهزة iPhone و Mac 



اطلقت شركة Apple, خلال الأيام القليلة الماضية، مجموعة كبيرة من التحديثات المميزة والاضافات الرائعة ، التي تتعلق بنظام التشغيل IOS, حيث شملت مجموعة كبيرة من أجهزة شركة ابل، من ضمن هذه المميزات الجديدة، هو استخدام مساحة التخزين  iCloud DRIVE لجميع أجهزة iPhone،يمكن للأشخاص اللذين يبحثون عن مساحات تخزين إضافية على أجهزتهم ، استخدام iCloud Drive، لحفظ المجلدات و الوثائق والصور الهامة.

كان مستخدمي أجهزة iPhone, في الماضى يلجؤن لاستخدام خدمات أخرى لحفظ المجلدات والصور، مثل دروببوكس Dropbox . ولكن من الآن  تتيح لك تحديثات  البرنامج المقدمة من Apple استخدام مساحة التخزين على iCloud Drive للاحتفاظ بالملفات ، سواء كانت عروضًا تقديمية للعمل أو مجموعة من الصور، أو ملفات أخرى مهمة، ترغب في مشاركتها بين الأصدقاء أو زملاء العمل عن بعد  .


منذ وقت ليس ببعيد، كان تطبيق Dropbox دروببوإكس، هي الخدمة الأكثر شيوعاً بين مستخدمي أجهزة iPhone, لتخزين ومشاركة الملفات والمجلدات عبر الإنترنت. مع توسُع منصة شركة Apple iCloud، لتتجاوز مشاركة الملفات الفردية ، لم يعد مستخدمي أجهزة iPhone, يشاركون الملفات والصور مع Dropbox مثل السابق .


يمكنك استخدام مجلدات iCloud المشتركة، للوصول إليها بسرعة، على أجهزة Apple  المختلفة، بطريقة سهلة جدا وأكثر انتاجية، سوف نقدم لكم اهم الخطوات الواجب توافرها عند البدء في استخدام خدمات iCloud التي تقدمها شركة Apple.


  • سيحتاج أي شخص يقوم بعرض الملفات أو إضافتها أو تحريرها في مجلد مشترك إلى معرف Apple.


  • ستحتاج أنت ، وكذلك أي شخص تشارك معه ، إلى تثبيت  نظام التشغيل iOS 13.4 أو iPadOS 13.4 أو MacOS Catalina 10.15.4 على أجهزة Apple الخاصة بك.


  • سيتم احتساب المجلدات المشتركة فقط في مساحة تخزين iCloud Drive للمالك ، وليس تلك التي شاركوها معه.


  • سيتم تحويل أي صفحات Pages أو Numbers أو Keynote مشتركة في مجلد iCloud إلى مستند تعاوني يشبه ميزة التعاون محرر المستندات Google في أن أي شخص لديه حق الوصول يمكنه إجراء التغييرات وتتبع التعديلات.


إذا بدأت في استخدام المشاركات عبر مجلد iCloud ، فمن المحتمل أنك ستحتاج  إلى زيادة مساحات التخزين الخاصة بك، يمكنك إضافة المزيد من قسم iCloud في تطبيق الإعدادات على iPhone أو تفضيلات النظام على جهاز Mac، حيث تتراوح الخطط  المجانية إلى 5 جيجابايت من إجمالي سعة التخزين، حتى 9.99 دولارًا في الشهر لـ 2 تيرابايت, يمكنك الترقية أو الرجوع إلى إصدار سابق في أي وقت تريد .


إذا كنت تريد مشاركك الملفات مع أجهزة iPhone، اتبع الخطوات التالية لمعرفة الطُرق الصحيحة، يجب عليك اولاً فتح تطبيق الملفات لمشاركة المجلدات والصور ومقاطع الفيديو .


1. افتح تطبيق الملفات وحدد iCloud Drive من علامة التبويب تصفح.

2. اضغط على تحديد في أعلى  الزاوية اليمنى من الشاشة ، ثم اضغط على المجلد أو الملف الذي تريد مشاركته.

3. حدد زر المشاركة ، ثم قم بإضافة الأشخاص الذي المشاركة معهم .

4. قبل أن تتمكن من نسخ أو إرسال رابط إلى المجلد المشترك ، ستحتاج إلى إدخال عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف للأشخاص الذين تريد منحهم إذن الوصول إلى المشاركات.

5. استخدم خيارات المشاركة لضبط الأذونات ، بما في ذلك السماح لأي شخص لديه الرابط بعرض المجلد أو تحريره.

إقرأ أيضا:



بمجرد قبول جهة الاتصال الأخرى الدعوة لفتح المجلد المشترك ، سوف تظهر في حساب iCloud Drive الخاص بهم مباشرة، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى كافة المحتويات ، من إضافة الملفات أو تحريرها أو حذفها في المجلد. سيكون لكل ملف اسم جهة الاتصال بجانبه ، مما يتيح لك معرفة من أضافه إلى المجلد.

لعرض قائمة بأعضاء المجلدات المشتركة ، حدد المجلد في Files أو Finder ، وانقر فوق زر المشاركة ، ولكن هذه المرة حدد Show People، يمكنك إزالة أي شخص لديه حق الوصول عن طريق تحديد اسمه ثم إزالة الوصول على جهاز iPhone أو iPad ، أو من خلال النقر على زر القائمة المكون من ثلاث نقاط الموجود  بجانب اسمه ثم إزالة الوصول على جهاز Mac.

بمجرد أن  تبدء في مشاركة بعض المجلدات ، تأكد من أنك لديك دراية كافية حول كيفية زيادة مساحة تخزين iCloud، عن طريق التخلص من النسخ الاحتياطية القديمة للجهاز . إذا كنت قد بدأت للتو في استخدام Mac ، فقم بتغيير هذه الإعدادات مباشرةً . لم تكن مشاركة مجلد iCloud الإضافة الجديدة الوحيدة لاجهزة iOS و iPadOS 13.4 ، فقد أصبح iPad الآن يدعم لوحة التتبع الحقيقية أو الفعلية، كما توجد العديد من المميزات الأخرى الرائعة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة