U3F1ZWV6ZTM0MjgxMDkzODAzX0FjdGl2YXRpb24zODgzNTc0OTU0Mjg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية الربح من المدونات والمواقع وإختيار أفضل المجالات المناسبة والمربحة لعام 2020 - إبداع تقني

كيفية الربح من المدونات والمواقع وإختيار أفضل المجالات المناسبة والمربحة لعام 2020 - إبداع تقني
الربح من المدونات

كيفية الربح من المدونات واختيار أفضل المجالات الربحية

كيفية تحديد فكرة مدونة او كيفية تحديد مجال المدونة او الموقع هي امور مهمة جدًا لكل شخص يفكر في إنشاء مدونة جديدة ، ماذا ستكون مدونتي؟ ما التخصص الذي يجب علي اختياره؟ هل يمكنني تحقيق أرباح بهذا التخصص؟ هل هناك أدوات وأدوات تمكنني من وضع فكرتي تحت الاختبار العملي؟ لسوء الحظ ، هناك بعض المدونين الذين يختارون المكان المناسب بشكل غير مباشر.

 بعد إجراء القليل من البحث أو بدون بحث على الإطلاق ، أو كمحاكاة لفكرة مدونة ناجحة ، وهذا يفسر سبب وجود العديد من الأشخاص الذين يبدأون وبعد فترة قصيرة لا يمكنهم الاستمرار وينتهي الأمر بالتوقف من هنا تأتي أهمية إجراء البحث والانتباه إلى كل ما يتعلق بتعريف فكرة مدونة إلكترونية ، لذا فإن الفكرة الأذكى هي اختيار مجال مدونتك بذكاء وعلى أساس عوامل عديدة ، وهذا ما سنشرحه في هذه المقالة.


في البداية يجب ان نعلم ان اختيار المجال او كما يمى النيتش لموقعك او لمدونتك قبل إنشائها هو امر بالغ الصعوبة وبالغ في الأهمية ذلك نظرا لأنه سيحدد مدى مستوى إفادة موقعك من حيث تجربة الزائر لذلك لجيب مراعاة العديد من العناصر قبل البدأ من ضمنها الربح ليس ان يكون الربح هو أهم عنصر يجب مراعاته، في البداية اليك بعض النصائح قبل التفكير في مجال مدونتك:

نصائح للبدء بإنشاء مدونة ناجحة 


  • من الصعب للغاية زيادة زوار مدونتك ، وتهئية الموقع او المدونة لمحركات البحث عند نشر مقالات حول مواضيع مختلفة قد يكون هناك عدد من مواقع الويب المختلفة التي تفعل ذلك ، لكنها تفعل ذلك في إطار عام مناسب لقدراتها وخططها ، وعلى الأرجح لن تتمكن من التنافس معها على الأقل بمدونة جديدة. 

  • سيساعدك اختيار تخصص لمدونتك على استهداف جمهور معين ، وبالتالي تحديد المواضيع التي يمكنك الكتابة عنها بدقة، سيؤدي ذلك أيضًا إلى تجنب إضاعة الوقت لكتابة المقالات أو الموضوعات التي لا يبحث عنها أي شخص ولن تتلقى مدونتك زيارات من خلالها.


  • استهداف جمهور واسع هو شيء قد لا يكون مفيدًا لك ، وعلى وجه الخصوص قد يجذب الزوار غير المهتمين بمحتوى مدونتك عن طريق الخطاء على سبيل المثال ، إذا اخترت مجالًا واسعًا مثل صناعة الملابس  يمكن للزوار زيارة مدونتك المهتمة بنقاط معينة لا تغطيها بالكامل في هذه الحالة ، عندما يتصفح الزائرون مدونتك ولن يعثروا على المحتوى المناسب لهم ، فقد يؤثر ذلك سلبًا على مدونتك بسبب عوامل عديدة ، أهمها معدل الارتداد. 


كيف تختار مجال مدونتك

  1. يجب ان تختار مجال مميز او فريد او مجال فرعي من مجال كبير لديه نسبة بحث متوسطة حتي تستطيع السيطرة عليها.
  2. يجب ان يكون ذلك المجال انت مميز به او لديه عنه قدر كبير من المعلومات.
  3. يجب ان تكون ملم بالمجال ومعرفة اهم كلماته الرئيسية والبحثية لفهم ما تستطيع فعله.
  4. ان يكون المجال مربح بشكل كاف او مربح بشكل كاف لمجهودك.
  5. يجب ان يكون لهذا المجال جمهور متوسط وجيد يكفي للحصول على قدر متوسط من الزوار.

توجد العديد من المجالات التي يمكنك البدئ من خلالها وتحقيق مبالغ مالية محترمة , وحتي تتمكن من اختيار افضل المجالات المربحة والتي تحقق عائد مادي كبير من خلالها , اولا يجب عليك معرفة هوايتك المفضلة التي تحبها حتي تتمكن من وجود مجال يتطابق مع هوايتك الخاصة ,وذلك سوف يكون مفيد جدا لك في بداية عملك ,لانه مهما بلغت من مجهود وعناء في تقديم المحتوي الخاص بك ,لن تمل ابدا اذا كان هذا المجهود في مجال هوايتك الخاصة ,ليس هذا فقط بل يمكنك ان تصل الي اقصي حدود الابداع في هذا المجال المرتبط بهوايتك الخاصة .


افضل الطرق لربح المال من مدونتك



اذا نجحت في اختيار مجالك المفضل ,يمكنك البدئ بإنشاء مدونة خاصة بك وممارسة هوايتك الخاصة داخل هذه المدونة ,والبدئ بكتابة مقالاتك باسلوب مشوق وجذاب ,حتي تتمكن من بلوغ اعلي قمة ممكنة من خلا مدونتك ,بعد ذلك يمكنك اختيار وسيلة اخري تساعدك في جني مبالغ مالية محترمة من خلال مدونتك الخاصة ,سوف نعرض لكم اكثر الطرق الشائعة في الربح من الانترنت والمدونات بشكل خاص .


  • تقديم الاستشارات
عندما تقدم محتوى حصري، وشروحات مفيدة، من خلال مدونتك، يبدأ المتابعون والزوار بمتابعة مدونتك بشكل مستمر ودائم، مما يتيح لك بناء جمهور كبير للمدونة،  عندما تحافظ على هذا التقدم بالوتيرة ذاتها يمكنك أن تتحول إلى مرجع ذي شأن كبير في مجال الأداء الذي تعمل فيه وكل هذا يتحقق لك من وجود مدونة تكتب فيها كل ما هو مفيد للجمهور.

عندها يمكنك الاعتماد على هذه المعطيات والنتائج الإيجابية التي حققتها وتجمع بعض شهادات الناس والجمهور الذين لجأوا لك واستفادوا من موضوعاتك و إرشاداتك، وهذا يمكن أن يفتح عليك باب العمل في مجال الاستشارات consulting.


  • برنامج جوجل أدسنس

يعتبر برنامج جوجل ادسنس، من أفضل الأدوات التي توفر الإعلانات على مدونتك، يمكنك الربح من ذلك عن طريق ضغط الجمهور الخاص بمدونتك على هذه الإعلانات، كل ماعليك فعلة للاشتراك في برنامج جوجل ادسنس، هو امتلاكك لمدونة غنية بالمعلومات وتحقق الكثير من الزيارات، يمكنك استغلال الجمهور لخاص بمدونتك  والعمل في مجال الإعلانات الدعائية التي تعود إلى الشركات من مدونتك، والاستفادة من كسب المال على كل نقرة تتم من زوار مدونتك على هذه الإعلانات.

إذا كانت هذا مدونتك تحتوي بالفعل على عدد كبير من الجمهور، والمحتوى المفيد، الذي يمكنك للوصول إلى هذا الوضع والعمل في هذا المجال، من الضروري أن تتعرف على شروط برنامج جوجل ادسنس، Google Adsense، وهي الأداة التي توفر لك ذلك وتشكل صلة الوصل بين شركات الإعلانات والمدونات التي تقدم إمكانية الاستضافة لتلك الإعلانات .

  • الترويج للمنتجات الرقمية Digital Products
إذا كنت لا تعرف الكثير حول الترويج للمنتجات والربح من خلال هذه المنتجات، التي توفرها الشركات العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية، ننصحك بقراءة هذا المقال الذي يشرح لك طريقة الاستخدام والترويج لهذه المنتجات الرقمية، وأفضل الشركات التي توفر لك هذه الميزة، اضغط هنا للذهاب إلى المقال.

نبذة بسيطة عن المنتجات الرقمية، وهي التي يمكنك استخدامها عبر  الإنترنت، مثل الكورسات التعليمية، والدورات ،والكتب الكترونية أو الرقمية ebooks، والتي تتضمن البرمجيات، التطبيقات، العروض التقديمية على برنامج بوربوينت، وأيضا المحاضرات عبر شبكة الانترنت ، وغيرها الكثير.


  • التسويق بالعمولة أو برامج الافلييت

إذا كنت تعتقد أنه لاتوجد لديك إمكانيات كافية  لإعداد المنتجات والكورسات وغيرها من المنتجات الرقمية، لكنك تتمتع بمهارات ومواهب ممتازة، في الإقناع والتسويق عبر شبكة الإنترنت ، وتجيد أساليب التسويق الرقمي، يمكنك الاستفادة من مواهبك هذه والعمل في مجال التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتينج.

كيف يمكنك البدئ في استخدام برامج الافلييت ماركتينج ؟ بكل سهولة تعني هذه الطريقة  أن تقوم  بتسوّيق المنتجات الملموسة، للاخرين مقابل حصولك على عمولة مادية،  مقابل كل عملية بيع تتحقق من خلالك انت.

مواضيع ذات صلة:



بالإضافة إلى الميزة التي تكمن في العمل كمسوق بالعمولة والتي تتمثل بعدم الحاجة الي منتج خاص بك، كذلك بعض المنتجات المعروضة للتسويق بالعمولة يمكن أن تتضمن نسبة عمولة عالية، قد تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 80% من سعر المنتج الاصلي، وتذكر أنك لايمكن أن تخسر اي شيء ، خلال البدئ في استخدام برامج الأفلييت ماركتينج، حيث لا يحتاج إلى أي مبلغ استثماري  للبدأ في هذا المجال، كل ما تحتاج له هو الانضمام إلى أحد برامج التسويق بالعمولة المتاحة على الويب والبدء مباشرة باختيار المنتجات التي تتناسب مع مجالك الخاص.

تتعدد طرق الربح من الانترنت، والمدونات، والبرامج المختلفة، ولكن الطريق واحد في النهاية، كل ما يجب عليك فعله هو أن تبذل المجهود الكافي في بداية عملك، ثم اترك الباقي على الله، وكن على يقين تام، ان الله لايضيع مجهودك ، وللعلم بأن الربح من المدونات ليس بقليل، بل يمكن أن تحقق دخل شهري ثابت من مدونتك، قد يصل إلى آلاف الدولارات شهريا.

 فقط كل ماعليك فعله أو الاستمرار في تقديم المحتوى الخاص بك، ولا تلتفت إلى كيفية الربح والعائد من هذا المجهود، بل اترك الربح إلى النهاية وسوف تتفاجأ بمبالغ مالية كبيرة، نتيجة لمجهودك الذي بذلته، حتى تتمكن للوصل بمشروعك أو مدونتك إلى أعلى القمم. وفي نهاية المقالة نتمنى من الله ان تكونوا بافضل حال دائما ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسمبريد إلكترونيرسالة