recent
أخبار ساخنة

كيفية ربط مدونة بلوجر بدومين مدفوع لتحسين نتائج بحث المدونة


كيفية ربط مدونات بلوجر بدومين مدفوع 

كيفية ربط مدونة بلوجر بدومين مدفوع لتحسين نتائج بحث المدونة

ماهو الدومين , يعتبر الدومين هو النطاق الذي يأتي بعد اسم الموقع الذي تم اختياره عند عمل مدونتك هناك عده مجالات للدومين مثل ، edu, biz, org ولكن من أهم الدومينات المستخدمه حالياً وأعلاها جوده هو دومين  .com 


هذا الدومين قد أثبت كفاءة عالية لذلك نحن ننصح بشراء هذا الدومين، من ضمن مميزات دومين Com, يمكن من خلاله إشهار موقعك بشكل كبير على محركات البحث العالمية. لأنه يعتبر من أكثر النطاقات استخداماً على شبكة الإنترنت ، حيث يوجد نطاقات أخرى مثل org أو net أو xyz , لكنها أقل استخداماً وشيوعا من com. 


اهميه الدومين للموقع ؟


الدومين وأحد من أهم الأشياء التي يجب النظر إليها عند بدايه عمل موقعك الالكتروني  ,فهو يساعد جدا في شهرة موقعك او مدونتك ,لذا كن حريصا علي شراء دومين عند بداية انشاء موقعك , أهم فوائد الدومين للمدونه .


  •  يساعد على التسريع من ارشفة المدونه في عناكب محركات البحث.
  •  يزيد من نسبه قبول المدونه في شركه جوجل ادسنس.
  • يعطي مظهر جيد للمدونة او للموقع ويعطي انطباع جيد للزائر.
  • الميزة الأساسية لإمتلاك دومين خاص هي ضمان المصداقية لموقعك الإلكتروني، او المدونة .
  • امتلاك دومين خاص بموقعك ,يساعدك بشكل كبير اثناء الترويج لموقعك او منتجاتك ,حيث يكون الدومين مرتبط باسم العلامة التجارية او الموقع ,مما يزيد من الموثوقية في موقعك.
  • يمكن للدومين الخاص او المدفوع , ان يساعدك جدا في تقنيات تحسين ترتيب الموقع ضمن محركات البحث SEO


افضل شركات بيع الدومينات


تعتبر شركة Godade واحدة من أكبر الشركات في العالم التي يمكن من خلالها حجز النطاقات أو المجالات ، ويمكن أيضًا الحصول على استضافة بجميع أنواعها ، وهناك ثمانية من كل عشرة أشخاص اقترحوا التعامل مع شركة Godade لتنفيذ هذه  الخدمات ، وهي نسبة عالية مقارنة بالشركات الأخرى ،حيث توفر هذه الشركة كافة أنواع النطاقات المختلفة .



كما تقدم ايضا , مجموعة كبيرة من الاستضافات بما في ذلك الاستضافة المشتركة والخوادم الكلية والظاهرية مع جميع أنظمة التشغيل المطلوبة ، وهناك ملايين الأشخاص المشتركين في شركة Godaddy ،   نظرًا لشعبيتها وكفاءتها في هذا المجال نظرًا للعديد من المزايا التي تؤهلها للحصول على هذا الوضع ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الحصول على هذه الخدمة مقابل مبلغ صغير من المال ، بالإضافة إلى الكفاءة العالية في تقديم الخدمة.


ما هي خطوات ربط مدونه بلوجر بالدومين



ربط مدونه بلوجر بالدومين الذي تم شراؤه من شركة جودادي ليس بالأمر الصعب ولكنه اسهل بكثير مما تتوقع كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية:

تتمثل الخطوة الأولى في اختيار النطاق الذي ستربط به المدونة ، من خلال شركة Godaddy ، التي تعد الأفضل في هذا المجال.


  • انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بمدونة بلوجر، ومن ثم قم بفتح القائمة في أقصى اليمين ثم انقر فوق زر الإعدادات الأساسية.
  • سوف تجد حقل النشر أو عنوان المدونة.  إضغط على اضافة نطاق لإعداد عنوان URL ، المرتبط بالطرف الخارجي للمدونة.  نضع اسم النطاق الذي نريد ربطه بالمدونة ليصبح هكذا www.xampel.com , ثم انقر على زر حفظ.
  • سوف يظهر لك بعض الرموز التي يمكن من خلالها ربط المجال الخاص بك.
  • اختر من هذه الرموز لتنزيل ملف تكوين DNS ، لأنه الأسهل والأبعد عن الأخطاء الشائعة التي تصادف عند ربط المجال بالمدونة.
  • بعد ذلك ، سوف نذهب إلى لوحة اسم مجال Godaddy.
  • نضغط على حقل “إدارة DNS” في المجال الذي ترغب في ربطه.
  • ستظهر لك لوحة للنقر فوق المزيد ثم اختيار حقل “ملف منطقة الاستيراد” ، ثم سنقوم بتحميل ملف DNS الذي قمت بتنزيله في البداية ، ثم انقر فوق الزر للحفظ ، وهذا هو الأخير  خطوة في ربط المجال بالمدونة.
  • إنها لا تزال خطوة أخيرة وهامة للغاية ، وكثيرًا ما ينسى الكثير من الناس ويقومون بإعادة التوجيه.
  • سنقوم بإعادة التوجيه عن طريق وضع علامة على مربع إعادة التوجيه ، ثم سنضغط على زر الحفظ.

 

بعد تنفيذ هذه الخطوات بصورة صحيحة، تكون قد انتهيت من ربط الدومين من جودادي، بالمدونة بأسهل وافضل الطرق التي قدمناها لكم من خلال مدونة إبداع تقني، نأمل بأن تكونوا قد استفدتم بهذه المعلومات التي قدمناها لكم، ونتمنى من الله ان تكونوا بافضل حال دائما، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 
google-playkhamsatmostaqltradent